إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف يكون مظلوما ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف يكون مظلوما ؟


    هناك سؤال من البعض:

    لماذا نقول عن الامام الحسين بـ( الامام المظلوم ) مع العلم بانه من الشخصيات العظيمة ومن ال بيت النبي هل يرضى الله بالظلم حاشا الله سبحانه. في مقام الجواب قلت له بان الله خلق الخلق لعبادته ومع ذلك فقد كفر من كفر مثل ابليس فهل يرضى الله بكفر ابليس ؟ طبعا لا, فهل ان كفر ابليس خارج قدرة الله سبحانه وليس داخل القدرة الالهية طبعا لا. فمن هذا القبيل ظلم الامام الحسين فان الله لا يرضى بالظلم لكم اذا ظلم احد احدا فان الحكمة الالهية تقتضي سير الامور حسب ما يقرره البشر (طبعا بالامر بين الامرين).
    وجواب هذا القول:

    أولاً: اننا نصف الامام الحسين(عليه السلام) بالمظلوم وذلك لما مر به من الظلم الحاصل من قبل بني امية في ارض كربلاء من قتل بصورة مفجعة تبكي حتى الصخر ومن سلب وعطش وجوع وغير ذلك .

    ثانياً: ان الله عز وجل لا يرضى بالظلم قطعا لكن لا ننسى ان الدنيا دار عمل بلا جزاء والاخرة دار جزاء بلا عمل . وان كان الامام الحسين(عليه السلام) قد ظلم فقد ظلم من قبله الانبياء وقتلوا وشردوا فهل يرضى الله بهذا الظلم لهم . من الممكن ان يصيب اولياء الله تعالى الظلم لكن ذلك بسبب سوء عمل الظالمين لا باجبار من الله تعالى .
    ولا ننسى ان كل مظلوم في الدنيا فان له العوض عن ظلامته في الاخرة وكل ظالم فانه سينال جزاءه في الاخرة فينتفي الظلم عن ساحة القدس الالهية ....
    الملفات المرفقة
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X