إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مأساة كربلاء واشكالية الطرح

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مأساة كربلاء واشكالية الطرح

    بسم الله الرحمن الرحيم

    تحتاج الأفكار والرؤى من وقت لآخر للطرح بطرق وأساليب متغيرة تحمل في مضمونها نفس المحتوى والمعنى، إلا أنها تُصاغ بعبارات ومعانٍ مختلفة تتناسب مع المرحلة الزمانية والفئات المستهدفة.
    ومن جملة ما يدور الحديث حوله تجديد طرح قضية عاشوراء وثورة الإمام الحسين (عليه السلام) بخطاب يتوائم ولغة العصر والجيل الذي نعيش فيه، يقابلها منهج رافض للتغير ويصف محاولة الاخرين بانها تمييع لقضية كربلاء، إلا أن كثيرا من الطروحات والانتقادات من الطرفين لا تعدو كونها عبارات فضفاضة لا تقدم أية برنامج عملي، فتأتي في الغالب بشكل ردات فعل لا بشكل برنامج مصاغ من أجل التجديد والقبول بالتنوع الموجود.
    والحق ان التجديد مطلوب مع المحافظة على الاصالة وعدم المجاملة، ويتحقق من خلال تعدد الاساليب مع وحدة الحقيقة، فالعالم كله على مستوى المسلمين شيعة وسنة وحتى غير المسلمين يحتاج إلى استقبال عبق الرسالة الحسينية ومواقف الإمام الشهيد (عليه السلام) وأهدافه في قالب إنساني يتفق عليه كل أبناء العالم، فنطرح للعالم الإمام الحسين كمقاوم للاستبداد من خلال اللاعنف، وأنه رمز للدفاع عن المحرومين والمضطهدين والمدافع عن حقوق الإنسان بل وحتى الحيوان عندما أمر بإسقاء الخيول حتى ترتوي بقوله "ورشفوا الخيل ترشيفا".
    كما ينبغي تعريف العالم بسيد الشهداء (ع) من خلال حرية الرأي والرأي الآخر وإفساحه المجال للحوار للمختلف والمؤتلف للتعبير عن رأيه وعمله بكل آليات السلم للحصول على الحقوق.

    أن لغة الخطاب الحسيني بدأت في السنوات الأخيرة بالتوسع والاستيعاب لجميع الشرائح، فكل الأساليب الخطابية والمناهج الفكرية باتت متاحة.. وأنت وحدك من تختار.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X