إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مستوى الذكاء يؤثر على حالة القلب

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مستوى الذكاء يؤثر على حالة القلب




    وفقا لدراسة حديثة، تبين وجود صلة بين مستوى الذكاء المنخفض وخطر الاصابة بأمراض القلب، مما يعني بأن الاشخاص الاقل ذكاءا يواجهون خطر قلبي وعائي أكبر من أولئك الذين يعانون من البدانة، ضغطُ الدمّ المرتفع.

    على أية حال، لا تثبت هذه النتائج بأن اصحاب الذكاء المنخفض يطورون امراض القلب أكثر من غيرهم، ولكنها تظهر صلة محتملة بين مستوى الذكاء ومشاكل القلب، وفقا لمؤلفي الدراسةَ.

    مع ذلك، إقترح أحد المؤلفين بأن النتائج تظهر اهمية مساعدة الاطفال على اكتساب الذكاء. يقول الدّكتور ديفيد باتي من المجتمعِ الأوروبيِ لطبِّ القلب، "من منظور الصحة العامة، هناك إحتمال زيادة مستوى الذكاء، مع بعض النتائج المختلفة من التجربة وبرامج التحضير المدرسية. كما يمكن استغلال المعلومة في الاعلانات الوقائية بحيث تقدم لفئات ذات مستوى ذكاء منخفض.

    نشرت الدراسة في عدد فبراير/شباط من مجلة الأوروبيةِ للمنعِ وإعادةِ التأهيل القلبي الوعائيِ (European Journal of Cardiovascular Prevention and Rehabilitation)، والتي شملت أكثر من 1,100 رجل وإمرأة من إسكتلندا بعمر حوالي 55 سنة منذ العام 1987، وتمت مراقبتهن لعقدين.

    من العوامل التي تمت دراستها، زاد تدخين السجائر من خطر الأصابة بامراض القلب أكثر، تبعه مستوى الذكاء المنخفض. هذا وقد إقترح الباحثون بأنّ مستوى الذكاء المنخفض يمكن أن يزيد من خطر الاصابة بامراض القلب بسبب صلته بقلة النشاطات الصحّية وارتباطه بالسمنة وضغط الدمّ العاليِ. مستوى الذّكاء المنخفض يمكن أن يكون إشارة للمرض أو سوء التغذية.

  • #2
    معلومة جميلة
    يا حبذا لو حرص الاهل على تطوير امكانيات اطفالهم العقلية منذ الصغر
    وبذلك يجنبوا اطفالهم مشاكل القلب في المستقبل اضافة الى تطوير ذاتهم وقابلياتهم وتعزيز مكانتهم في المجتمع
    شكراً لكم ختي الكريمة

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X