إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاخبر الصحية ... تناول السمك تحصل على كنز صحي لجسمك

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الاخبر الصحية ... تناول السمك تحصل على كنز صحي لجسمك



    الكثير من البحوث والدراسات اكدت على أن تناول الطعام الغني بالأحماض الدهنية الغير مشبعة والمعروفة باسم أوميغا 3 يعزز تدفق الدم إلى الدماغ وبالتالي يحسّن أداء المهام التي تتطلب تركيزاً ذهنياً بحيث تحسّن أوقات رد الفعل وتقليل مستويات الإجهاد في الدماغ بعد أداء مهام شاقة



    وتفيد في تعزيز تدفق الدم في المناطق النشطة من الدماغ , و ان "أوميغا 3" يكبح حاجة المدخن إلى السجائر، ويقلل الرغبة في الإقبال على النيكوتين, ويحمي من الإصابة بالاكتئاب , وايضا الوقاية من الزهايمر والخرف، والكثير من أمراض الشيخوخة، بسبب قدرته على زيادة حجم المنطقة المسؤولة عن الذاكرة في الدماغ , وأوميجا 3 تساعد في علاج اضطرابات النوم لدى الأطفال.



    حيث أن الأسماك البحرية ثرية بأحماض أوميجا-3 التي تشارك بشكل نشط في اندماج بعض المواد في الجسم المؤثرة في نوم الإنسان بدرجة كبيرة .



    و أن السمك يحتوي على
    بروتين وأحماض دهنية مفيدة للقلب
    وتناولها بانتظام تمثل كنزاً صحياً، لاحتوائها على مكونات تحمي الإنسان من أمراض عدة
    و يحسن من ذكاء الأطفال ومن قدراتهم الإدراكية والعقلية
    و يحسن من مستويات الكولسترول في الدم، ويقي من ارتفاع الضغط الشرياني، إضافة إلى منع الالتهابات في الشرايين..



    واهتمت الكثير من توصيات الباحثين على ضرورة تناول قطعتين من السمك على الأقل أسبوعياً
    وبالنسبة لغسل السمك يجب نقع شرائح السمك الطازجة في محلول ملحي لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة، وذلك لقتل البكتيريا الضارة وتجنب خطر العدوى .

    وبعد إخراج الشرائح من المحلول الملحي، ينبغي فقط مسحها برفق؛ حيث تتكون عليها طبقة ملحية رقيقة، تُسهم في القضاء على أكبر قدر ممكن من البكتيريا، وذلك لأنها تمتص السوائل الكامنة في شرائح السمك، والتي تشكل بيئة خصبة لتكاثر البكتيريا.




    وأن تناول مرة او مرتين في الاسبوع الأسماك يقلل من مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية , و تناول وجبة من السمك والمكسرات والخضراوات يمكن أن يقلل خطر سرطان البنكرياس بنحو الثلثين.





    وقال الباحثون ان مادة الزئبق التي تحتويها بعض الأسماك قد تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض الشرايين، لهذا فإن تناول الأسماك الغنية بالزئبق أو التي تحتوي على مقدار كبير من الملوثات الأخرى يمكن أن تزيد من مخاطر أمراض القلب بشكل كبير.

    و أوصت دراسة اخرى ألا تقدم التونة للأطفال كثيراً لاحتوائها على مستويات عالية من الزئبق

    ووجدوا أنه في الوقت الذي قد تزيد كميات الزئبق في الأسماك من مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية فإن الأحماض الدهنية لأوميغا 3 تقلل تلك المخاطر .

    اعداد : علاء العلي
    الملفات المرفقة

  • #2
    وقال الباحثون ان مادة الزئبق التي تحتويها بعض الأسماك قد تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض الشرايين، لهذا فإن تناول الأسماك الغنية بالزئبق أو التي تحتوي على مقدار كبير من الملوثات الأخرى يمكن أن تزيد من مخاطر أمراض القلب بشكل كبير.
    وجود علاقة بين الأسماك والزئبق معلومة لأول مرة أقرأها

    تقرير رائع جدا وقيم
    و بصور تجعل من لايحب السمك يقبل عليه
    : )

    شكرا جزيلا لكم أخي الكريم
    يعطيكم الصحة والعافية

    دمتم في حفظ الله ورعايته وتوفيقه


    احترامي وتقديري


    أيها الساقي لماء الحياة...
    متى نراك..؟



    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X