إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أمسيات النور ( فقرة مصاطب ملونة )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أمسيات النور ( فقرة مصاطب ملونة )

    اليوم اعجبنى ان نسافر معا الى مكان يمنع دخول النساء
    قع جبل “آثوس”، أو الجبل المقدس، شمال اليونان، ويعتبر منطقة نُسكية رهبانية، يقيم فيه رهبان من مختلف الكنائس الأرثوذكسية، ويحتل الجبل أقصى شرق المرتفعات الثلاثة لشبه جزيرة “كالسيديس”، حيث يستقبل الحجاج الرجال من مختلف بقاع العالم ويمنع للسياح زيارته، كما يمنع دخول الإناث من البشر والحيوانات. تعرف المنطقة سياسياً بولاية الجبل المقدس النسكية المستقلة ذاتياً، وتخضع روحياً لسلطة بطريرك القسطنطينية “المسكوني”.
    عاصمة الجبل والبلدة الوحيدة فيه هي “كاريس”، وقد أدرج جبل “آثوس” ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو عام 1988، ويسكنه حوالي 2200 نسمة من الرهبان، وتحتوي كنائسه على أمثلة ممتازة لفن الأيقونات البيزنطية، وتحتوي مكتبات أديرته الباقية على كنوز من المخطوطات ترجع للعصور الكلاسيكية والوسطى.
    ووفقا لموقع odditycentral ، فإن سبب منع النساء منه هو الابتعاد عن الشهوة الجنسية، إذ يمنع دخول النساء منعاً بتاً لجميع مرافق المنطقة ما أعطاه قدراً من الشهرة، وحتى إناث الحيوانات الأليفة، مع استثناء بعض القطط.


    انتهاك حرمة الجبل ودخول النساء إليه يعاقب عليه بالسجن من سنة واحدة إلى سنتين، ورغم أن برلمان الاتحاد الأوروبي دعا اليونان مرتين لتغيير هذا القانون، إلا أن الأخيرة رفضت الطلب
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X