إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سيد محمد سبع الدجيل....

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سيد محمد سبع الدجيل....

    يصادف في اليوم 29/ جمادي الاخر وفاة السيد محمد المعروف بسبع الدجيل.
    ابو جعفر كنيته وهو جليل القدر عظيم الشأن وفضله اكثر من ان يذكر ،فقبره مزار معروف وشاخص في مدينة بلد وهي مدينة قديمة تقع على يسار نهر دجلة في طريق سامراء وفي قضاء يعرف بالدجيل .
    والعامة والخاصة يعظمون مشهده ويلقبونه بسبع الدجيل وهو ابن الامام الهادي .ع. وقد ضن البعص من الشيعة انه الامام بعد ابيه ،ولهذا فقد روي الكافي في باب النص علىالامام العسكري .ع. عند حضوره موت الامام محمد بن علي الهادي سنة 252 هج وقول الامام الهادي لابنه الامام العسكري.ع. ( يابني أحدث لله شكرافقد احدث فيك امرا)،وقد خلفه الامام الهادي .ع. طفلالما استدعي الى سامراء ثم قدم الى سامراء بعد ذلك الا انه توفي في الطريق في منطقة الدجيل بطريق بغدادودفن قريبا منها ويروى انه سقي السم والله العالم ،ومرقده الشامخ يزوره المؤمنون من كل مكان لما له من الشأن والكرامات ،ويروي ان الامام العسكري ع. شق جيبه عليه وقال في جواب من لامه على ذلك ،قد شق موسى بن عمران .ع .جيبه على اخيه هارون ، وقد سعى المحدث العلامة السيد حسين النوري الى تشييد مرقده وكان له فيه اعتقاد عظيم وقد ساهم للتوسعة المرحوم الفاضل السيد محمد بن اية الله العظمى السيد حسين القمي في كربلاء وذلك بين 1370- 1375هج.
    كانت وفاة السيد محمد .ع. كما ذكرت سنة 252 للهجرة وقد ظهرت له كرامات عدة في السابق ولحد الان بشفاء المرضى وغيرها،حتى ان العلامة الميرزا محمد الطهراني الف رسالة في كرامات السيد محمدوكذلك الف الشيخ محمد علي الاردبيلي كتابا اسماه
    (سبع الدجيل )وقد ذكر فيه كرامات عديدة .
    وقد اعقب السيد محمد اولادا سكن بعضهم في باري وبعضهم في تركيا وبعضهم في العراق ومنسلالته في العراق السادة ال البعاج المعروفون .
    رزقنا الله واياكم زيارته والنيل من كراماته انه سميع مجيب وارجوا من هذا السيد الجليل ان يتقبل مني هذا اليسير وذلك تأبينا له في ذكرى وفاته المصادفه في 29 من شهر جمادي الاخر .وباذن الله .
    التعديل الأخير تم بواسطة حمامة السلام; الساعة 14-04-2015, 01:15 AM.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X