إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

البسملة في القران الكريم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • البسملة في القران الكريم

    بِسْمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحْمَـٰنِ ٱلرَّحِيمِ
    قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
    البسملة في القران الكريم
    صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
    أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة النمل إِنَّهُ مِن سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ أَلاَّ تَعْلُوا عَلَيَّ وَأْتُونِي مُسْلِمِينَ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية ثلاثون .
    عن الامام جعفر بن محمد الصادق عليهما السلام في معنى بِسْمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحْمَـٰنِ ٱلرَّحِيمِ الباء بهاء الله والسين سناء الله والميم مجد الله وملك الله، والله أله كل شيء الرحمن بجميع خلقه والرحيم بالمؤمنين خاصة وفيه عن النبي صلى الله عليه واله ان لله عز وجل له مائة رحمة انزل منها واحدة الى الارض فقسمها بين خلقه فيها يتعاطفون ويتراحمون واخر تسعا وتسعون لنفسه يرحم بها عباده يوم القيامة.
    استحباب الابتداء بالبسملة عن الامام الحسن العسكري عن ابائه عليهم السلام في حديث قال ان الله يقول انا احق من سئل واولى من تضرع اليه فقولوا عند افتتاح كل امر صغير او عظيم بِسْمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحْمَـٰنِ ٱلرَّحِيمِ اني استعين على هذا الامر بالله الذي لا تحق العبادة لغيره المغيث اذا استغيث الى ان قال رسول الله صلى الله عليه واله من حزنه امر يتعاطاه فقال بِسْمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحْمَـٰنِ ٱلرَّحِيمِ وهو مخلص لله يقبل بقلبه اليه لم ينفك من احدى اثنتين اما بلوغ حاجته في الدنيا واما بعد له عند ربه ويدخر له لديه وما عند الله خيرا وابقى للمؤمنين .
    عن الامام ابى الحسن موسى بن جعفر عليهما السلام قال سئل من معنى الله عز وجل فقال استوى على ما دق وجل وعن امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام هو الذي يتأله اليه كل مخلوق عند الحوائج والشدائد اذا انقطع الرجاء من كل من دونه وتقطع الاسباب من جميع من سواه يقول بسم الله اي استعين على اموري كلها بالله الذي لا تحق العبادة الا له المغيث والمجيب اذا دعي بيان معنى يتأله اليه ويلتجا ويسكن اليه.
    عن الامام علي بن موسى الرضا عليهما السلام معنى الله اسم نفسي بسمة من سمات الله وهي العبادة قيل له ما السمة قال العلامة وعن أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام اعظم اسم من اسماء الله عز وجل لا ينبغي ان يسمى به غيره وعنه عليه السلام الرحمن الرحيم يبسط الرزق علينا العاطف على خلقه بالرزق لا يقطع عنهم مواد رزقه وان انقطعوا عن طاعته الرحيم بنا في ادياننا ودنيانا خفف علينا الدين وجعله سهلا خفيفا وهو يرحمنا بتميزنا من اعدائه قال الامام جعفر بن محمد عليهما السلام الرحمن خاصة لصفة عامة والرحيم اسم علم لصفة خاصة .
    عن الامام علي بن موسى الرضا عليهما السلام بِسْمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحْمَـٰنِ ٱلرَّحِيمِ انها أقرب الى اسم الله الاعظم من ناظر العين الى بياضها وعن الامام جعفر بن محمد الصادق عليهما السلام ان الاجهار بها في الصلاة واجب.
    وعن امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام قال قال رسول الله صلى الله عليه واله في جواب نفر من اليهود واما الاجهار فانه تباعد لهب النار منه بقدر ما يبلغ صوته ويجوز على الصراط ويعطى السرور حتى يدخل الجنة والتسمية في اول كل سورة ايه منها وانما كان يعرف انقضاء السورة بنزولها ابتداء للأخرى وما انزل تستعيذ فاذا قراتها سترك فيما بين السماء وفي الارض وينبغي الاتيان بالتسمية عند افتتاح كل امر عظيم او صغير ليبارك فيه.
    الامام عن الامام جعفر بن محمد الصادق عليهما السلام من تركها من شيعتنا امتحنه الله بمكروه لينبهه على الشكر والثناء ويمحق عنه وصمة تقصيره عند تركه وعن امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام ان رسول الله صلى الله عليه واله حدثني عن الله عز وجل انه قال كل امر ذي بال لم يذكر فيه بِسْمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحْمَـٰنِ ٱلرَّحِيمِ فهو ابتر.
    بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

  • #2

    بارك الله فيكم ..و وفقكم لكل خير

    إلهي كفى بي عزاً أن أكونَ لكَ عبداً ، وكفى بي فَخراً أن تَكونَ لي رباً،

    أنتَ كما أُحب فاجعَلني كما تُحب

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X