إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خلق حواء وعلة التزويج بها

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خلق حواء وعلة التزويج بها

    بِسْمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحْمَـٰنِ ٱلرَّحِيمِ
    قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
    خلق حواء وعلة التزويج بها
    صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
    أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة الروم وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية الحادية والعشرون .
    عن أبى عبد الله عليه السلام قال ان الله خلق ادم عليه السلام ثم ابتدع له حواء فجعلها في موضع النقرة التي بين وركيه وذلك لكي تكون المرأة تبعا للرجل فقال ادم عليه السلام ما هذا الخلق الحسن فقال الله هذه أمتي حواء فتحب ان تكون معك تونسك وتحدثك وتكون تبعا لأمرك فقال نعم يارب ولك بذلك على الحمد والشكر ابدا ما بقيت فقال الله فاخطبها الى فانها امتي والقى الله عليه الشهوة فقال عليه السلام يارب فاني اخطبها اليك فما رضاك لذلك فقال رضائي ان تعلمها معالم ديني فقال ذلك لك علي يارب فقال ادم عليه السلام وما مهرها قال الله تعالى مهرها ان تصلى على حبيبي محمد صلى الله عليه واله عشر مرات فتزوجها على ذلك .
    عن الامام علي بن موسى الرضا عليهما السلام قال نزل جبرئيل عليه السلام على النبي صلى الله عليه واله فقال يامحمد صلى الله عليه واله ان ربك يقرئك السلام ويقول ان الابكار من النساء بمنزلة الثمر على الشجر فاذا اينع الثمر فلا دواء له الا اجتناؤه والا افسدته الشمس وغيرته الريح وان الابكار اذا ادركن ما تدرك النساء فلا دواء لهن الا البعول والا لم يؤمن عليهن الفتنة فصعد صلى الله عليه واله المنبر فجمع الناس ثم اعلمهم ما امر الله به فقالوا ممن يارسول الله صلى الله عليه واله فقال من الأكفاء فقالوا ومن الاكفاء فقال صلى الله عليه واله المؤمنون بعضهم اكفا بعض ثم لم ينزل صلى الله عليه واله حتى زوج ضياعة من المقداد بن الاسود ثم قال صلى الله عليه واله ايها الناس اني تزوجت ابنة عمي المقداد لنضيئ النكاح .
    بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X