إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وَالنَّارُ مَثْوًى الظَّالِمِينَ

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وَالنَّارُ مَثْوًى الظَّالِمِينَ

    بِسْمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحْمَـٰنِ ٱلرَّحِيمِ
    قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
    وَالنَّارُ مَثْوًى الظَّالِمِينَ
    صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
    أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة البقرة وَإِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُواْ بِسُورَةٍ مِّن مِّثْلِهِ وَادْعُواْ شُهَدَاءَكُم مِّن دُونِ اللَّهِ إِنْ كُنتُمْ صَادِقِينَ فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ وَلَن تَفْعَلُواْ فَاتَّقُواْ النَّارَ الَّتِي وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ أُعِدَّتْ لِلْكَافِرِينَ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية الرابعة والعشرون حتى الآية الخامسة والعشرون .
    اعاذنا الله تعالى وساير المؤمنين من لهبها وحميمها وغساقها وغسلينها وعقاربها وحياتها وشدايدها ودركاتها بمحمد سيد المرسلين واهل بيته الطاهرين صلوات الله عليهم اجمعين.
    قوله عز وجل فان لم تفعلوا أي لم تاتوا بسورة من مثله وقد تظاهرتم أنتم وشركاؤكم عليه ولن تفعلوا أي ولن تاتوا بسورة مثله ابدا فاتقوا النار فحذروا ان تصلوا النار بتكذيبه التي وقودها أي حطبها الناس والحجارة قيل انها حجارة الكبريت لأنها احر شيء اذا احميت عن ابن عباس وابن مسعود المراد بها اصنامهم المنحوتة من الحجارة أيضا كقوله تعالى انكم وما تعبدون حصب نار جهنم صدق الله العلي العظيم.
    عن امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلم لقد مررنا مع رسول الله صلى الله عليه واله بجبل واذا الدموع تسيل من بعضه فقال له ما يبكيك يا جبل فقال يا رسول الله صلى الله عليه واله كان المسيح قد مربي وهو يخوف الناس بنار وقودها الناس والجارة فانا أخاف ان أكون من تلك الحجارة قال صلى الله عليه واله لا تخف تلك حجارة الكبريت فقر الجبل وسكن اعلم ان الله تعالى جعلها سبع دركات اعلاها الجحيم والثانية لظى نزاعة للشوى تدعوا من ادبر وتولى والثالثة سقر لا تبقي ولا تذر لواحة للبشر عليها تسعة عشر والرابعة الحطمة وما ادراك ما الحطمة نار الله الموقدة التي تطلع على الافئدة انها عليهم مؤصدة في عمد ممددة والخامسة الهاوية والسادسة السعير فيها ثلاثمائة سرادق من نار وهو الذي يقول الله تعالى انا اعتدنا للكافرين سلاسل واغلالا وسعيرا والسابعة جهيم وفيها الفلق وهو جب في جهنم اذا فتح اسعر النار سعرا وهو اشد النار عذابا الجب صندوق من نار يتعوذ اهل النار من شدة حره.
    بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X