إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شبهات حول الفكرة المهدوية (الحلقة السابعة)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شبهات حول الفكرة المهدوية (الحلقة السابعة)


    شبهة اختصاص اسم المهدي بالامام علي (عليه السلام)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على ابي القاسم محمد وعلى اله الائمة الطيبين الطاهرين

    بعد ان ناقشنا روايه الوصية من حيث السند في الحلقة السابقة وقد تبين انها ساقطة عن الاعتبار مع اعراض الاصحاب عنها وهذا ابلغ في عدم اعتبارها كما هو واضح عند الخبراء في هذا الفن بحيث وان كانت الرواية موثقة لكن اعرض عنها الاصحاب فان ذلك يكون كاسرا لسندها وهذه الرواية بالاصل هي ضعيفة وساقطة عن الاعتبار مع
    عروض الاصحاب عنها اذن لاتقبل هذه رواية الوصية باي حال من الاحوال .

    ومع غض النظر عن كل ذلك للنناقش دلالة هذا الرواية ولنعرف هل تدل على مدى المدعي ؟وهل تحمل في طياتها تناقضات؟وهل ممكن لعاقل ان يصدق بكل مافيها؟وهل وهل؟......)لنذهب انا وانت ايها القارئ الكريم لنرى مافي هذه الرواية.

    فبعد ان بدا الرسول(صلى الله عليه واله وسلم)يملي والامام علي(عليه السلام)يكتب حتى انتهى الى هذا الموضع ياعلي انه سيكون بعدي اثنا عشراماما ومن بعدهم اثنا عشر مهديا فانت ياعلي اول الاثني عشراماما سماك الله تعالى في سمائه:عليا المرتضى وامير المؤمنين والصديق الاكبر والفاروق الاعظم والمامون والمهدي فلا تصلح هذه الاسماء لاحد غيرك....الى بقية الرواية).
    والسؤال هنا ان هذه الاسماء في الرواية لاتصلح الا للامام علي(عليه السلام)ومنها المهدي اي اسم المهدي لايصلح لكل احد وحتى الائمة الباقين(عليهم السلام)فهذه الرواية تلغي اسم المهدي عن امامنا المهدي(عجل الله تعالى فرجه)فهل يمكن لعاقل وخبيرفضلا عن الموالي ان يصدق بهذا ونحن نعلم علم اليقين وحسب الروايات المتواترة والسيرة المتبعة في مذهبنا ان لقب المهدي هو للامام الثاني عشرمن ائمة الهدى(عليهم الصلاة والسلام اجمعين)مع العلم ان لقب واسم المهدي يصدق على كل الائمة .
    اذن هذه الرواية معارضة لثوابت عندنا فضلا عما تحمله هذه الرواية من تناقض واضح لاحظ هذا المقطع من الرواية(ياعلي انه سيكون بعدي اثنا عشر اماما ومن بعدهم اثنا عشر مهديا)لاحظ اثنى عشر مهديا وبعد ذلك تقول لايصح اسم المهدي الا لك ياعلي الم ترى هذا التناقض القوي في رواية الوصية والتي هي دليل احمد الكاطع الوحيد على انه اول المهديين.
    فهذه الوصية بلسانها تنفي وتنسف احمد الكاطع ومابعده من المهديين .فكيف يحتج بها احمد الكاطع واصحابه على انه احد واول المهديين وهي تنسف المهديين .
    وبالجملة ان ظاهر هذه الرواية لاتصلح ان تكون دليلا على اثبات مدعى احمد الكاطع بل هي دليل عليه لا له.


    والحمد لله رب العالمين
    .



    التعديل الأخير تم بواسطة الشيخ ابو احمد; الساعة 26-04-2015, 05:37 PM.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X