بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد والشكر لله رب العالمين والصلاة والسلام على ابي القاسم محمد وعلى اله الائمة الطيبين الطاهرين
بعد ان ناقشنا رواية االوصية وبينا مافيها من المتناقضات خاصة شبهة اختصاص اسم المهدي بالامام علي(عليه السلام)وشبهة تسلم منصب الوصية في حياة الامام المهدي(عجل الله تعالى فرجه) وبينا بطلان كل ذلك ومن سياق والفاظ رواية الوصية نفسها وبغض النظر عن كل ذلك ولنتنزل مرة اخرى ولنفترض ان هذه الوصية مجال تحققها في حياة الامام المهدي(عجل الله تعالى فرجه الشريف) وعلى اعتبار وفرض ان الرواية الى الامام المهدي(عجل الله تعالى فرجه) خالية من جملة حضرته الوفاة وان الامام المهدي (عجل الله تعالى فرجه) يسلم منصب الوصي الى اول المقربين في حياته المقدسة وهو بالفعل استلم هذا المنصب قبل اكثر من عشرين سنه وبالطبع هذا يحتاج الى دليل خاصة وان الرواية ساكتة عن ذلك .
طيب متى يستلم المهدي الاول منصب الوصاية؟ وهل في زمن الغيبة الصغرى ام في زمن الغيبة الكبرى ؟
ففي زمن الغيبة الصغرى جهة النيابة عن الامام المهدي(عجل الله تعالى فرجه) النواب الاربعة والوكلاء والمعتمد ين الذين يلتقون مع النواب الاربعة فقط .وفي زمن الغيبة الكبرى الفقهاء والمراجع فقط كما هو مفاد الادلة عندنا .اذن متى يستلم اول المهدين منصب الوصية فالمفروض يستلم الوصية في زمن الغيبة الصغرى لاحظ رواية الوصية ماذا تقول فليسلمها من بعد ه لا اقل من ان يستلمها في الغيبة الكبرى وكل ذلك بحسب سياق الفاظ الوصية . والمفروض ان المهدي الاول استلم منصب الوصية في بداية زمن الغيبة الصغرى لا اقل في بداية الغيبة الكبرى ولله الحمد لم يستلم مهدي احمد الكاطع لا في بداية الغيبة الصغرى ولا في بداية الغيبة الكبرى طيب متى يستلم المهدي الاول؟
ومتى يستلم المهدي الثاني عشر علم كل ذلك عند احمد الكاطع؟
يحتمل انه اشتبه او توهم وانه اخر المهديين لكن قال انا الاول .طيب هذه الفترة الطويلة العريضة اي ما يقارب بل اكثر من احدى عشر قرنا ونصف القرن اين كانت هذه الوصية؟
وعلى فرضية صحتها وجواب ذلك ايضا عند احمد الكاطع لاحظ اخي القارئ حتى مع هذه الفرضيات لا تستقيم هذه الوصية ويرفضها العقل السليم بادنى تامل وقبل الادلة الشرعية .نكتفي بهذا القدر من البحث في رواية الوصية وتبين ضعفها سندا ودلالة .
بل لامجال لتحققها في الوقت الحاضر لا ان التناقضات الموجودة فيها كثيرة وقوية جدا . .
والحمد لله رب العالمين.