إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

للباحثين عن الريجيم:كأس من عصير الخضار يوميًا يخفض الوزن

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • للباحثين عن الريجيم:كأس من عصير الخضار يوميًا يخفض الوزن

    للباحثين عن الريجيم:كأس من عصير الخضار يوميًا يخفض الوزن



    قال باحثون أميركيون إن شرب ما لا يقل عن كأسٍ من عصير الخضار الذي يحتوي على نسبة منخفضة من مادة الصوديوم يوميًا يساعد على تخفيف أوزان الذين يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي والتي تسمى ايضا عرض الأيض. وأوضح الباحثون أن متلازمة التمثيل الغذائي تعني تعرّض المريض لمخاطر عدة صحية من بينها البدانة وارتفاع ضغط الدم وازدياد معدلات الشحوم وسكر الدم والكولسترول الضار وتراكم الدهون في محيط البطن، محذرين من أن عدم تدارك هذه الاخطار قد يعرض المريض للكثير من الامراض.

    وقال جون فورييت من كلية بايلور الطبية إن الواحد وثمانين شخصاً الذين شاركوا في الدراسة كانوا من الاميركيين من أصل أفريقي ومن ذوي الاصول اللاتينية البالغين الذي يعانون من هذه المتلازمة.

    وقدم فورييت، الذي قاد فريق البحث، إلى المشاركين في الدراسة أغذية تتألف منن اللحوم الخالية من الدهون ومنتجات الالبان والاجبان المنخفضة الدسم والقمح المقشور والخضار والفاكهة وكان يتم فحص معدلات الدهون والكوليسترول والصوديوم عندهم، ثم قدم إلى مجموعتين من المشاركين في الدراسة عصير خضار منخفض الصوديوم وطلب من أفرادها تناول كوب أو كوبين يومياً لمدة 12 أسبوعياً فيما لم تعط المجموعة الثالثة أي عصير.

    وتبين من الدراسة أن الذين شربوا ما لا يقل عن 226 غراماً من عصير الخضار المنخفض الصوديوم يومياً لـ 12 اسبوع انخفضت أوزانهم بحوالي كيلو و800 غرام، في حين أن الذين اتبعوا الحمية الغذائية ذاتها ولم يتناولوا عصير الخضار فقدوا حوالي نصف كيلوغرام فقط من أوزانهم.


  • #2
    معلومة جديدة
    شكراً لكم اخي الكريم
    حفظكم الله من كل سوء
    بإنتظار المزيد من مشاركاتكم

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X