إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تقوية البصر في طب الائمة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تقوية البصر في طب الائمة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    ***********************
    عن النبي (صلى الله عليه وآله)كلوا السفرجل وتهادوه بينكم فإنه يجلو البصر وينبت المودة في القلب. [مكارم الأخلاق: ص 171].
    عن رسول الله (صلى الله عليه وآله)إذا دخلتم بلدة وبيئاً وخفتم وباءها فعليكم ببصلها فإنه يجلو البصر. [رمز الصحة: ص 144 عن الفردوس].
    عن النبي (صلى الله عليه وآله)التمر... يزيد في السمع والبصر... [مكارم الأخلاق: ص 169].
    قال النبي (صلى الله عليه وآله)في الخضاب أربع عشرة خصلة. يطرد الريح من الأذنين ويجلو الغشاء عن البصر. [طب الأئمة لعبد الله شبر ص 349].
    قال النبي (صلى الله عليه وآله)اختضبوا بالحناء فإنه يجلو البصر وينبت الشعر ويطيب الريح ويسكن الزوجة[طب الأئمة لعبد الله شبّر: ص 350].
    عن أبي الخصيب قال: كانت عيني قد أبيضت ولم أكن أبصر بها شيئاً فرأيت أمير المؤمنين (عليه السلام) في المنام فقلت: يا سيدي عيني قد أصابت إلى ما ترى قال: خذ العناب فدقه واكتحل به. فأخذت العناب فدققته بنواه وكحلتها به فانجلت عن عيني الظلم، ونظرت أنا إليها فإذا هي صحيحة[طب الأئمة لعبد الله شبر: ص 354].
    الإمام علي (عليه السلام)أربعة تقوي البصر: الماء الجاري والنظر إلى المرأة الحسناء والجلوس عند خيار القوم والكحل عند النوم.
    وأربعة تضعف البصر: جماع العجوز والنظر إلى المصلوب والنظر إلى عين الشمس والأكل على الشبع. [طب الأئمة لعبد الله شبر: ص 358]
    الإمام الصادق (عليه السلام)الكحل ينبت الشعر ويحد البصر ويعين على طول السجود [طب الأئمة لعبد الله شبر ص 350]
    الإمام الصادق (عليه السلام)الأثمد يجلو البصر وينبت الشعر ويذهب بالدمعة
    الإمام الصادق (عليه السلام)في السواك عشر خواص وعدّ منها: يجلو البصر ويذهب بالبلغم
    الإمام الصادق (عليه السلام) قال: أربعة أشياء تجلو البصر وتنفعن ولا تضررن. فسئل عنهن، فقيل له ما هي؟ فقال الزعتر والملح إذا اجتمعا والنانخواه (الكمون الملوكي) والجوز إذا اجتمعا. [مكارم الأخلاق: ص 191].
    الإمام الصادق (عليه السلام) قال عن اللحم: فإنه يزيد في السمع والبصر[البحار: ج 62 ص 280].
    الإمام الرضا (عليه السلام)لا تقربوا النساء من أول الليل... إذ يتولد منه القولنج والفالج أو ضعف البصر[بحار الأنوار، للمجلسي: ج 62 ص 327].
    الإمام الرضا (عليه السلام): لا تكرهوا أربعة لأربعة: لا تكرهوا الرمد لأنه يقطع عروق العمى [طب الأئمة لعبد الله شبر ص 350].
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X