إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فاكهة لها مميزات وفوائد مهمة لجسم الانسان

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فاكهة لها مميزات وفوائد مهمة لجسم الانسان



    فاكهة البطيخ تفيد الإنسان في التغلب على درجة الحرارة في الصيف، ومد الجسم بمجموعة كبيرة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، فهو مرطب ومطفئ للعطش، وعلاج للإمساك إذا أخذ على الريق، ووَضعَ شرائحه على الجلد يكسبه نضارة وليونة، كما أنه مفيد لمعالجة التهابات الجلد، وماءه ينقي الجلد من الكلف والنمش، ومفيد لإدرار البول، ومنقٍ للدم، ويساعد في علاج أمراض الكلى والنقرس، ويقاوم مرض البواسير, وقبل الطعام يغسل المعدة، ويذهب بالداء.
    ويحذر من أكله بكميات كبيرة حتى لا يسبب حدوث تعفن بالأمعاء، كما أن أكل كمية كبيرة منه يولد الشعور بالثقل في المعدة، والمغص، والإسهال.
    وتناوله بكميات كبيرة قد يؤذي القولون، ويسبب عسر الهضم ، وينصح تناوله بعد الوجبات بساعتين على الأقل، أما بالنسبة للأشخاص الذين يشكون من المعدة والأمعاء، فيمكنهم استخدامه كعصير طازج او حسب ارشادات الطبيب.
    والبطيخ من الأغذية التي تجدد خلايا البشرة وتحميها من اشعة الشمس.
    وفيما يقال حول البطيخ سواء كان الاحمر او الاصفر هو اعتقاد الكثير من الناس على انه يحتوي على السوائل فقط، ولا توجد فيّه أيّ فائدة غذائية أخرى، ولكن العكس هو الصائب، وفي الاحاديث الشريفة:
    قال رسول الله (ص): ((تفكهوا بالبطيخ فإن ماءه رحمة، وحلاوته من حلاوة الجنة))،
    قال الإمام علي (عليه السلام): ((البطيخ شحمة الارض لا داء ولا غائلة فيه)). وعن الإمام الصادق (عليه السلام): ((انه يغسل المثانة ويدر البول ويذيب الحصى)).
    الملفات المرفقة
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X