إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الجوز "يحد من احتمالات الوفاة المبكرة"

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الجوز "يحد من احتمالات الوفاة المبكرة"

    أشارت دراسة هولندية أن تناول نصف حفنة الجوزيوميا قد يقلل من خطر الوفاة المبكرة.


    وكانت دراسات سابقة قد أشارت إلى وجود صلة بين صحة القلب وتناول المكسرات بشكل عام، لكن هذه هي المرة الأولى التي تتناول فيها دراسة الصلة بين نوع محدد من المكسرات والأمراض.
    واكتشف الباحثون، من جامعة ماستريخت، في الدراسة التي استمرت عشرة أعوام، أن تناول عشرة غرامات من الجوز أو الفول السوداني، يوميا قد يقلل خطر الوفاة المبكرة بحوالي 23 في المئة.


    ولم تكشف الدراسة عن أي فائدة لزبدة الفول السوداني، الغنية بالملح والدهون المشبعة.
    وشارك أكثر من 120 ألف هولندي، تتراوح أعمارهم ما بين 55 – 69 في الدراسة، بمنح الباحثين معلومات عن نظامهم الغذائي وأسلوب حياتهم في عام 1986. ثم راجعت الدراسة نسبة الوفيات بينهم هؤلاء الأشخاص بعد عشر سنوات.
    وأظهرت النتائج انخفاض خطر الوفاة بسبب أمراض السرطان، والسكري، والأمراض التنفسية، والخلل العصبي، وذلك بين مستهلكي عين الجمل.
    وانخفض خطر الوفاة بحوالي 23 في المئة خلال السنوات العشر، وقلت نسبة الإصابة بأمراض الخلل العصبي بحوالي 45 في المئة، والأمراض التنفسية بحوالي 39 في المئة، والسكري بنسبة 30 في المئة.
    ونشرت الدراسة في الدورية الدولية لعلم الأوبئة. وقال قائد البحث، بييت فان دين برانت: "كان من الواضح وجود صلة بين تناول 15 غراما من الجوزأو الفول السوداني يوميا، وانخفاض معدلات الوفاة".
    وأضاف أن البحث وضع في الحسبان أن مستهلكي المكسرات كانوا يأكلون فاكهة وخضروات أكثر من غيرهم، وأن النساء اللاتي يتناولن المكسرات كن أكثر رشاقة.




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X