إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

( الإمام الحسين (ع) أشبه الناس بالنبي (ص) )من مصادر اهل السنة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ( الإمام الحسين (ع) أشبه الناس بالنبي (ص) )من مصادر اهل السنة

    ( الإمام الحسين (ع) أشبه الناس بالنبي (ص)

    عدد الروايات : (
    8 )


    مسند أحمد
    - مسند العشرة المبشرين بالجنة - مسند الخلفاء الراشدين - ومن مسند علي بن أبي طالب (ر)
    776 - حدثنا : ‏ ‏حجاج ‏ ‏، حدثني : ‏ ‏إسرائيل ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي إسحاق ‏ ‏، عن ‏ ‏هانئ ‏ ‏، عن ‏ ‏علي ‏(ر) ‏قال : الحسن ‏ ‏أشبه ‏ ‏الناس برسول الله ‏ (ص) ‏ ‏ما بين الصدر إلى الرأس ‏، ‏والحسين ‏ ‏أشبه ‏ ‏الناس بالنبي ‏ (ص) ‏ ‏ما كان أسفل من ذلك.

    أحمد بن حنبل
    - فضائل الصحابة - فضائل الحسن والحسين (ع)
    1324 - حدثنا : عبد الله ، قال : ، حدثني : أبي ، نا : حجاج قال : ، حدثني : إسرائيل ، عن أبي إسحاق ، عن هانئ ، عن علي قال : الحسن أشبه الناس برسول الله (ص) : ما بين الصدر إلى الرأس ، والحسين أشبه الناس بالنبي (ص) : ما كان أسفل من ذلك.
    الطبراني- المعجم الكبير - باب الحاء
    2702 - حدثنا : محمد بن عبد الله الحضرمي ، ثنا : عبد الله بن سالم ، حدثنا : إبراهيم بن يوسف ، عن أبيه ، عن أبي إسحاق ، عن هبيرة بن يريم ، عن علي (ر) قال : من سره أن ينظر إلى أشبه الناس برسول الله (ص) : ما بين عنقه إلى وجهه فلينظر إلى الحسن بن علي ، ومن سره أن ينظر إلى أشبه الناس برسول الله (ص) : ما بين عنقه إلى كعبه خلقاً ولوناً فلينظر إلى الحسين بن علي.

    الطبراني- المعجم الكبير - باب الحاء
    2703 - حدثنا : محمد بن عبد الله الحضرمي ، قال : وجدت في كتاب عقبة بن قبيصة : ، حدثنا : أبي ، عن حمزة الزيات ، عن أبي إسحاق ، عن هبيرة بن يريم ، عن علي ، قال : من أراد أن ينظر إلى وجه رسول الله (ص) من رأسه إلى عنقه فلينظر إلى الحسن ، ومن أراد أن ينظر إلى ما لدن عنقه فلينظر إلى الحسين ، إقتسماه.

    أبي نعيم الإصبهاني- معرفة الصحابة - حرف الحاء
    1661 - حدثنا : أحمد بن الحارث المرهبي ، قال : ، ثنا : محمد بن عبد الله الحضرمي ، ثنا : عبد الله بن محمد بن سالم ، ثنا : إبراهيم بن يوسف بن أبي إسحاق ، عن أبيه ، عن أبي إسحاق ، عن هبيرة بن يريم ، عن علي ، قال : من سره أن ينظر إلى أشبه الناس برسول الله (ص) : ما بين عنقه إلى وجهه وسمعه فلينظر إلى الحسن ، ومن سره أن ينظر إلى أشبه الناس برسول الله (ص) : ما بين عنقه إلى كعبه خلقاً ولوناً فلينظر إلى الحسين بن علي.

    الآجري- الشريعة - كتاب فضائل الحسن والحسين (ع)
    1584 - أنبئنا : أبو محمد يحيى بن محمد بن صاعد قال : ، حدثنا : أحمد بن عثمان بن حكيم الأودي قال : ، حدثنا : شريح بن مسلمة التنوخي قال : ، حدثنا : إبراهيم بن يوسف ، عن أبيه ، عن أبي إسحاق ، أنه سمع هبيرة بن يريم ، أنه سمع علياًً (ر) يقول : من سره أن ينظر إلى أشبه الناس برسول الله (ص) : ما بين عنقه إلى وجهه وشعره فلينظر إلى الحسن بن علي ، ومن سره أن ينظر إلى أشبه الناس برسول الله (ص) : ما بين عنقه إلى كعبه خلقاً ، فلينظر إلى الحسين بن علي (ر).
    المتقي الهندي - كنز العمال - الجزء : ( 13 ) - رقم الصفحة : ( 659 )
    37676 - عن علي قال : من سره أن ينظر إلى أشبه الناس برسول الله (ص) : ما بين عنقه إلى وجهه فلينظر إلى الحسن بن علي ، ومن سره أن ينظر إلى أشبه الناس برسول الله (ص) : ما بين عنقه إلى كعبه خلقاً ولوناً فلينظر إلى الحسين بن علي.

    37677 - عن علي قال : من أراد أن ينظر إلى وجه رسول الله (ص) من رأسه إلى عنقه فلينظر إلى الحسن ، ومن أراد أن ينظر إلى ما لدن عنقه إلى رجله فلينظر إلى الحسين ، إقتسماه.
    التعديل الأخير تم بواسطة خادم الرضا عليه السلام; الساعة 25-08-2015, 09:26 AM.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X