إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فوائد بذور حبة البركة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فوائد بذور حبة البركة

    فوائد بذور حبة البركة العلاجية للصحة

    يستخرج من بذور حبة البركة زيت يوضع منه بعض نقط على القهوة، فتهدأ الأعصاب، ويفيد للسعال العصبي، والنزلات الصدرية، وينبه الهضم، ويدر: اللعاب، والبول، والطمث، ويطرد الرياح والنفخ.
    فوائده واستعمالاته:
    ويستعمل زيت الحبة السوداء بشكل رئيسي كداعم للجهاز المناعي والتنفسي، بسبب وجود حمض اللينوليك، الذي يتحول بشكل كيماوي بالجسم عن طريق الانزيمات إلى البروستاغلاندينات، هذه البروستاغلاندينات لها دور هام في السيطرة على الالتهابات، وتنشيط الخلايا التانية والبانية، وهي أهم الخلايا الداعمة، بالإضافة إلى دورها في توسيع القصبات الهوائية، ومكافحة الالتهابات الرئوية، ومعالجة الربو، والجهاز التنفسي.
    يستعمل زيت الحبة السوداء أيضاً لإعادة التوازن الغذائي للجسم، وخاصة بعد زيادة تناولنا للهرمونات الضارة، في غذائنا اليومي.
    زيت الحبة السوداء في الأبحاث الحديثة:
    هذا وقد أشارت الأبحاث الحديثة إلى دور هام يلعبه هذا الزيت في إعادة التوازن للغدد الهرمونية، كتنشيط البنكرياس للطاعنين في السن، وتنظيم الدورة الشهرية عند النساء.
    كما ان زيت حبة البركة يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية الأساسية والمهمة لصحة الجلد والشعر والأغشية المخاطية، وكذلك عملية ضبط مستوى الدم، وإنتاج الهرمونات بالجسم، وغيرها من الوظائف الحيوية المهمة.
    محاذير:
    علماً بأنه لا ينصح بتناوله للحوامل، لكي لا يساعد على ارتخاء عضلات الرحم، علماً بأنه لا يحمل أي تأثيرات جانبية

    الملفات المرفقة
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X