إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في رحاب الطفوف ( مدن عاشورائية )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في رحاب الطفوف ( مدن عاشورائية )

    عاشوراء في بريطانيا
    واعتاد المسلمون في بريطانيا، على اقامة مجالس عاشوراء كل عام، في مساجد مهيأة لاستقبال المناسبة منذ فترة. وتنطلق في الغالب المواكب الحسينية باتجاه وسط لندن مروراً بمنطقة "ادجور رود" إلى أن تنتهي عند "ماربل ارتش" في منطقة "هايد بارك".


    ويعد الإسلام في المملكة المتحدة ثاني أكبر ديانة، و يتزايد المسلمون فيها بشكل ملحوظ، إذ يصل عدد المسلمين إلى أكثر من مليوني شخص (أي 3.3 بالمئة من إجمالي السكان). ويوجد في بريطانيا أكثر من 1500 مسجد ومصلى موزعة بين أنحاء البلاد. ويقول الناشط الاجتماعي جعفر الياسري أن "المسلمين يحيون ايضا، كل عام عبر المسيرات ذكرى أربعين يوماً على استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) في كربلاء في العراق سنة 61 للهجرة، الموافق 681 ميلادية".


    ويضيف دأبت المجتمعات البشرية على إحياء وقائع من الماضي حيث تضفي عليها الاحترام والتقدير، لما لها من تأثير على الحاضر من ناحية تعزيز قيم المجتمع وتقوية انتمائه، لاسيما تلك المتعلقة بشخصيات لها دور استثنائي في تحرير الأمم والشعوب".ويتابع القول " تُوزّع الكرّاسات والكتيبات لتعريف الناس لاسيما من غير المسلمين بالدين الاسلامي، وسيرة أهل البيت، وحرص الدين الاسلامي على العدالة وطاعة الله، والتحلي بالأخلاق الحميدة
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X