إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فوائد العسل الأبيض

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فوائد العسل الأبيض

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    ----------------------------
    العسل الأبيض يساعد على علاج الأمراض المزمنة ؛ نظراً لاحتوائه على كمية من مبيدات الجراثيم تتجاوز تلك الموجودة بالمضادات الحيوية ما عزز فاعليته في علاج سيلان الأنف المخاطي الذي يعد أحد الأمراض المزمنة.
    وخلص علماء فرنسيون إلى هذه النتائج عقب أبحاث أجروها على نسبة مبيدات الجراثيم فى العسل والتي تتراوح ما بين 63 و91% لمعرفة فائدته كمضاد حيوي لعلاج الأمراض المزمنة، بعد أن ثبت فاعليته في علاج الجروح وآثارها.
    وأوضح العلماء أن العسل الأبيض له دور في مقاومة آثار الشيخوخة وتقليل الشعور بالقلق‏، حيث وجد العلماء أن الوجبة الغذائية المضاف إليها العسل أدت إلى تحسين وظائف الذاكرة بدرجة ملحوظة.
    ذكر العسل منذ أكثر من ألف و أربعمائة سنه في القرآن الكريم أن فيه شفاء للناس. و قد استخدمه الأطباء القدماء في علاج كثير من الأمراض المجموعية و حروق و جروح الجلد لما له من خصائص فعاله في علاج تلك الأمراض مثل خصائصه المضادة للبكتيريا و الفطريات و العوامل المثبطة للالتهابات و كذلك قدرته الفائقة على التئام الجروح و تكوين النسيج الحبيبي و الطهارى مع الحصول على نتائج جماليه رائعة في علاج حروق و عدوى الجلد مما يغنى عن استخدام رقعات الجلد.
    و من ذلك نشأت فكرة محاولة استخدام العسل كدهان موضعي في علاج بعض آفات الفم الشائعة و خاصة الالتهابية منها و ألحماميه حتى يمكننا أن نتخلص من استخدام الكورتيزونات الموضعية بما لها من آثار جانبيه عديدة في هذه الدراسة الرائدة في استخدام العسل كعقار موضعي لبعض آفات الفم الشائعة







    الملفات المرفقة
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X