إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاخلاص في النية محوركم لصباح يوم غد الاثنين وبرنامج في رحاب الطفوف

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الاخلاص في النية محوركم لصباح يوم غد الاثنين وبرنامج في رحاب الطفوف

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين
    محوركم ليوم غد الاثنين
    مع برنامج
    في رحاب الطفوف
    سيكون عن اخلاص النية
    لتقبل خدمتنا لسيد الشهداء (عليه السلام)، كيف يمكن لنا ان نخلص النية؟
    هل جربتم اثر الاخلاص في النية؟
    وسنسر بجميل طرحكم
    sigpic

  • #2
    اذا اراد احدنا ان يباشر بعمل يحصل من وراءه الفائدة والمنفعة وينال الاجر فعليه ان يخلص في عمله الذي سعى للحصول عليه ولكي ينال رضى الله ورضى من يسعى للحصول على رضاهم .
    والاخلاص من المبادئ والصفات الاساسية التي يتمتع بها المؤمنون والموالون والطالبين الشهادة على طريق الحق ،وهذا ينطبق على اصحاب الحسين الذين اخلصوا له وضحوا في سبيل اعلاء راية الحق ،ولقد اختبر الحسين اخلاصهم في مواضع شتى فأثبتوا له ذلك ،ومنها عندما طلب منهم ان ينسحبوا ويتخذوا الليل جملا وذلك لان الصباح سوف يجعلهم مجزرين وشهداء وابوا الانسحاب وفضلوا الشهادة بين يدي الحسين .ع. ،وبذلك اثبتوا اعلى معاني الاخلاص والولاء ،وكذلك فعل اخوة الحسين واهل بيته وعمومته .
    وكذلك لم يقتصر الاخلاص علي المؤمنين وانما شمل مهر الحسين الذي ابى شرب الماء رغم عطشه وذلك عندما رأى سيده قداستشهد عطشانا ضمأنا وابى اللجوء الى معسكر الاعداء وانما التجأ الى مخيم الحسين رغم ملاحقتهم له ولاكنه ابى الاان يشارك اهل الحسين واصحابه المصاب وهو يتمم ويقول الويل الويل لامة قتلة ابن بنت نبيها .
    اذن حتى المهر لاخلاصه قام بندب الحسين ولم يشارك الخيول الاخرى بسحق الحسين وابى ذلك .وفر من ارض المعركة بعد استشهاد الحسبن .ع.
    من مدرسة الحسين علينا ان نتعلم معنى الاخلاص والوفاء والتخلي عن الانانية وحب الذات والاخلاص في البيت والعمل واي مكان نتواجد فيه فاخلاص المرأة يكون بحسن تبعلهاوصيانتها لبيتها وحفضها لحجابها وعفافها .
    بوركتم لاختياركم المحور وزاد الله في ميزان حسناتكم..
    الموالية ✋
    ام محمد جاسم ��

    تعليق


    • #3
      اللهم صل على محمد وال محمد
      عظم الله لكم الاجر وأحسن الله لكم العزاء اخواتي الزينبيات الاخت(ام مهدي )والاخت (رؤى علي)والاخت (سرى المسلماني)
      نصرمن الله وفتح قريب وبشر المؤمنيين

      عمل الامام الحسين عليه السلام في كربلاء لنجد فيه العطاء الكبير على المستوى الظاهري، فبعمله أيقظ الأمّة النائمة التي كان الإسلام يُمحى من حولها دون أن تحرّك ساكناً، فبعمله حافظ على الإسلام، كما يقول عالم الأزهر الكبير الشيخ محمّد عبده: (لو لا ثورة الحسين عليه السلام لم يبق للإسلام من أثر).

      لكن لو سألنا الحسين عليه السلام عن داعيه الأساس في ثورته، فإنّ الحسين سيجيب بتلك الكلمات التي نسبت إليه قبيل أن يستشهد في كربلاء (ولو كانت بلسان الحال):
      إلهي تركتُ الخلق طُرًّا في هواكَ‏
      وأيتمْتُ العيالَ لكي أراكَ‏
      فلو قطَّعتَني بالحبّ إرْباً
      لَما مالَ الفؤادُ إلى سواكَ‏

      قام الحسين عليه السلام بثورته لأجل الله تعالى، لأجل لقاء الحبيب.. ليأتي مُخْلِصاً له في كلّ أعماله.. إنّ القيمة الكبيرة لعمل الحسين عليه السلام في كربلاء هو عامل الإخلاص الذي تجلَّى في كربلاء.
      فلنتعلّم من الامام الحسين عليه السلام وأهل بيته وأصحابه كيف نخلص لله تعالى، فنقتبس الإخلاص درساً من دروس الحسين عليه السلام في عاشوراء، لنكون الأمّة المخلصة التي تنصر الله فينصرها نصراً مؤزَّراً من عزيز مقتدر موفقين لااختيارالمحور بالتوفيق عاشت الايادي

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        وأعظم الله تعالى لكم الأجر بشهادة ابي الأحرار والثقلة الطيبة من اهل بيته وصحبه الكرام
        إن النية واخلاصها في العمل من موجبات استجابة العمل وتقبله وكذلك استحقاق الأجر والدرجات وثقل الميزان والفوز يوم الحساب
        سأحدثكم عن حالة قد عشتها بنفسي مع احدى اخواتي المواليات المؤمنات
        كل سنة وعندما يبدأ شهر العزاء تتهيئ جارتي للعزاء ولمدة العشرة الأولى من المحرم وبما ان المنزل واسع جداً ماشاء
        الله فهو يسع العدد الكبير من المعزيات ...وعندما دعتني جارتي للحظور تفاجئت هذه السنة
        بالأثاث والرياش والبذخ الواضح الظاهر بحث الحاظرات لم يكن يسمعن دعاء او زيارة بل الحديث كله يدور
        على هذه الحاجة من اين اشتريتموها الثريات القنفات الفازات ....صراحة لم اكن احب ان احظر مثل هذه المجالس
        لأنني لا استطيع ان اخشع في هكذا وضع .....قررت الخروج فلاحظت جارتي ذلك فتبعتني وحاولت اقناعي بالرجوع
        ولكنني اعتذرت منها وهممت بالخروج ، عندها استحلفتني بحق سيد الشهداء {عليه السلام} لما خرجتي
        وعندما قالت ذلك دمعت عيني بحق وقلت لها لم تجري هذه المصيبة على سيد الشهداء لكي نتباهى نحن الشيعة بما لدينا من متاع زائل
        وبناتكم اللواتي تلبس انواع الأكسسوارات والمكياج قولي لهن ان ينزعن السواد لأنهن يؤلمن قلب الزهراء {عليها السلام}
        ما ان اكملت كلامي حتى فاضت دموعها فقلت لها اعذريني فانا لا احب ان ابقى في مجلس لاتحظره الزهراء{عليها السلام}
        وفي صباح اليوم التالي طرقت الباب جارتي في الصباح الباكر وهي تضج بالنحيب والبكاء
        وعندما هدئتها حدثتني بما جرى لها وقالت : بعد ان غادرتي فكرت في الكلام الذي قلتيه وحقاً كان كلامكم صادقاً
        نعم نيتي العزاء ولكن النية الأخرى حتى ابرز لأم فلان وفلان باننا نملك من حطام الدنيا اكثر وافضل منكم وليست لمواساة الزهراء
        {علها السلام} وكان ضميري يؤنبني بما عقت النية السيئة وفي المساء
        وجدت نفسي اني جالسة في مجلس العزاء الذي اعددته والباب الخارجية مفتوحة للمعزيات دخل امرة منقبة تدور حولها
        هالة من الهيبة والنور فقمت حتى استقبلها ودخلت في هذه الأثناء اخرى من اللواتي كنت احب ان تراني ....فأشارت عليه وقالت
        تهمكم هذه ولست انا ولكن لما لا تكونين كالحر فتداركي ...!!!
        واستيقضت من نومي وعرفت أن الزهراء {عليها السلام } عاتبتني لنيتي السيئة تلك
        وانا الأن احتاج منكم مساعدة ....ففرحت لأنها رجعت ....فذهبت وشترت سواداً بحيث انها غطت كل جدران منزلها وحتى
        الثريات والذي يدخل لا يرى غير السواد واللوحات والشعارات الحسينية والإضاءة الحمراء ....حقاً لقد تحول مجلسها الى مجلس عزاء حقيقي وعند الدخول اليه ....لقد تحول من مجلس عقدة بنية الرياء الى مجلس الإخلاص والوفاء والعزاء ...نعم لقد تحولت هذه السيدة
        وعندما سألتها احدى المعزيات بهذا التغير الذي طرأ بين ليلة وضحاها وقفت وتحدثت بصوت عالي
        وقالت لقد كنت في معسكر بن سعد وأبكي على سيد الشهداء {عليه السلام}
        أما الأن فأنا في معسكر سيد الشهداء وأنا مسبية ومربوطة بنفس الحبال التي ربطوا بها
        الحوراء {عليها السلام} وعيال سيد الشهداء

        وهكذا أحبتي ....(( عندما تغيرت النية وصدقت ونقت طهرت النفوس وتفاعلت معها الأبدان
        فهنيئاً لمن غير مساره قبل فوات الأوان ))
        تاخذنا العبرة والإنكسار .....

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة محمد باقر كربلائي مشاهدة المشاركة
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          وأعظم الله تعالى لكم الأجر بشهادة ابي الأحرار والثقلة الطيبة من اهل بيته وصحبه الكرام
          إن النية واخلاصها في العمل من موجبات استجابة العمل وتقبله وكذلك استحقاق الأجر والدرجات وثقل الميزان والفوز يوم الحساب
          سأحدثكم عن حالة قد عشتها بنفسي مع احدى اخواتي المواليات المؤمنات
          كل سنة وعندما يبدأ شهر العزاء تتهيئ جارتي للعزاء ولمدة العشرة الأولى من المحرم وبما ان المنزل واسع جداً ماشاء
          الله فهو يسع العدد الكبير من المعزيات ...وعندما دعتني جارتي للحظور تفاجئت هذه السنة
          بالأثاث والرياش والبذخ الواضح الظاهر بحث الحاظرات لم يكن يسمعن دعاء او زيارة بل الحديث كله يدور
          على هذه الحاجة من اين اشتريتموها الثريات القنفات الفازات ....صراحة لم اكن احب ان احظر مثل هذه المجالس
          لأنني لا استطيع ان اخشع في هكذا وضع .....قررت الخروج فلاحظت جارتي ذلك فتبعتني وحاولت اقناعي بالرجوع
          ولكنني اعتذرت منها وهممت بالخروج ، عندها استحلفتني بحق سيد الشهداء {عليه السلام} لما خرجتي
          وعندما قالت ذلك دمعت عيني بحق وقلت لها لم تجري هذه المصيبة على سيد الشهداء لكي نتباهى نحن الشيعة بما لدينا من متاع زائل
          وبناتكم اللواتي تلبس انواع الأكسسوارات والمكياج قولي لهن ان ينزعن السواد لأنهن يؤلمن قلب الزهراء {عليها السلام}
          ما ان اكملت كلامي حتى فاضت دموعها فقلت لها اعذريني فانا لا احب ان ابقى في مجلس لاتحظره الزهراء{عليها السلام}
          وفي صباح اليوم التالي طرقت الباب جارتي في الصباح الباكر وهي تضج بالنحيب والبكاء
          وعندما هدئتها حدثتني بما جرى لها وقالت : بعد ان غادرتي فكرت في الكلام الذي قلتيه وحقاً كان كلامكم صادقاً
          نعم نيتي العزاء ولكن النية الأخرى حتى ابرز لأم فلان وفلان باننا نملك من حطام الدنيا اكثر وافضل منكم وليست لمواساة الزهراء
          {علها السلام} وكان ضميري يؤنبني بما عقت النية السيئة وفي المساء
          وجدت نفسي اني جالسة في مجلس العزاء الذي اعددته والباب الخارجية مفتوحة للمعزيات دخل امرة منقبة تدور حولها
          هالة من الهيبة والنور فقمت حتى استقبلها ودخلت في هذه الأثناء اخرى من اللواتي كنت احب ان تراني ....فأشارت عليه وقالت
          تهمكم هذه ولست انا ولكن لما لا تكونين كالحر فتداركي ...!!!
          واستيقضت من نومي وعرفت أن الزهراء {عليها السلام } عاتبتني لنيتي السيئة تلك
          وانا الأن احتاج منكم مساعدة ....ففرحت لأنها رجعت ....فذهبت وشترت سواداً بحيث انها غطت كل جدران منزلها وحتى
          الثريات والذي يدخل لا يرى غير السواد واللوحات والشعارات الحسينية والإضاءة الحمراء ....حقاً لقد تحول مجلسها الى مجلس عزاء حقيقي وعند الدخول اليه ....لقد تحول من مجلس عقدة بنية الرياء الى مجلس الإخلاص والوفاء والعزاء ...نعم لقد تحولت هذه السيدة
          وعندما سألتها احدى المعزيات بهذا التغير الذي طرأ بين ليلة وضحاها وقفت وتحدثت بصوت عالي
          وقالت لقد كنت في معسكر بن سعد وأبكي على سيد الشهداء {عليه السلام}
          أما الأن فأنا في معسكر سيد الشهداء وأنا مسبية ومربوطة بنفس الحبال التي ربطوا بها
          الحوراء {عليها السلام} وعيال سيد الشهداء

          وهكذا أحبتي ....(( عندما تغيرت النية وصدقت ونقت طهرت النفوس وتفاعلت معها الأبدان
          فهنيئاً لمن غير مساره قبل فوات الأوان ))
          تاخذنا العبرة والإنكسار .....

          ارجو المعذرة لقد كتبت ردي على صفحة ابني من غير ان انتبه
          ((ام محمد باقر ))

          تعليق


          • #6
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين
            --------------------------------------------------------
            عظم الله لكم الأجر وأحسن لكم العزاء بمصابنا بسيد الشهداء الأمام الحسين(ع)
            عن ابي حمزة عن علي بن الحسين (صلوات الله عليهما) قال: (لا عمل إلا بنية)
            وعن الامام الصادق (عليه السلام) في تفسير قوله تعالى ((ليبلوكم ايكم احسن عملا)) قال (عليه السلام) ((ليس يعني اكثركم عملاً ولكن اصوبكم عملاً وانما الاصابة خشية الله والنية الصادقة والحسنة.
            ثم قال (عليه السلام) : الابقاء على العمل حتى يخلص أشد من العمل والعمل الخالص : الذي لا تريد ان يحمدك عليه احد إلا الله عز وجل والنية افضل من العمل ثم تلا قوله عز وجل ((قل كل يعمل على شاكلته)) يعني على نيته)).ا ثوابكم ممن عملتم له
            وعن الامام الصادق (عليه السلام) يجاء بعبد يوم القيامة قد صلى فيقول : يارب قد صليت ابتغاء وجهك فيقال له : بل صليت ليقال : ما أحسن صلاة فلان ! اذهبوا به إلى النار
            وروي ان رجلاً قال لرسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) يارسول الله إنا نعطي اموالنا التماس الذكر فهل لنا من اجر ؟ فقال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) : لا
            ولا نغفل عن قدوتنا ومولانا امير المؤمنين (عليه السلام) فمن الاخلاص العالي له (عليه السلام) ما روي من انه لما ادرك عمرو بن عبدود لم يضربه فوقعوا في علي فرّد عنه حذيفة .
            فقال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) : مه ياحذيفة فإن علياً سيذكر سبب وقفته ثم انه ضربه فلما جاء سأله النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) عن ذلك فقال : قد كان شتم امي وتفل في وجهي فخشيت ان اضربه لحظّ نفسي فتركته حتى سكن ما بي ثم قتلته في الله
            وايضاً لا نغفل عن قوله (صلى الله عليه وآله وسلم) ان ضربة علي يوم الخندق تعدل عبادة الثقلين.
            ذكر الشيخ عباس القمي (رحمه الله)
            عن بعض العلماء : لا يظنن بعض الجهلة ان شرط الاخلاص في عزاء سيد الشهداء الامام الحسين (سلام الله عليه )امراً جائزاً أو يظنن ان ما ورد من الحث على التباكي ان لم يتيسر يعني البكاء رياءاً ويعدون الاستثناء المفترض هذا من فضائله الخاصة علية افضل الصلاة والسلام ويعتبرون كل بكاء على سيد الشهداء عليه السلام عبادة عليهم ان يعلموا ان الرياء في العبادة كالقياس في الادلة .
            وكالربا في المعاملات امر غير جائز وكيف يحتمل ذو شعور ان الحسين صلوات الله عليه يرضى ان يكون سبباً لجواز المعاصي واكبر الموبقات اي : الرياء يعد الشرك الاصغر في حين انه سلام الله عليه تحمل كل المصائب من اجل تثبيت اساس التوحيد لذات الله المقدسة واعلاء كلمة الحق في إتقان مباني الدين المبين وحفظه من بدع الملحدين ما يظنه ويدعيه هؤلاء الخيلة ((إن هذا إلا اختلاق))
            اذن علينا مراقبة اقوالنا واعمالنا وتهذيب نفوسنا وتذكيرها بايآت الله تعالى وكلمات المعصومين لئلا نكون مصاديق لامور تُفّوِّت علينا ثواب الاعمال بل قد تدخلنا في الحرام لا يصدق علينا مثلاً كم من قارىء للقران والقران يلعنه.
            او كم من شخص يطوف حول البيت والشيطان يطوف في داخله.
            او كم من صائم ليس له من صيامه الا الظمأ.
            او كم من قائم ليس له من قيامه إلا العناء والسهر.
            ورد في الكثير من الروايات لاعمل إلابنية كذلك ورد عن الامام السجاد (عليه السلام) (لا عبادة إلا بتفقه)
            عن بن محمد عن ابيه عن ابائه (عليهم السلام) ان رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) سُئل فيم النجاة غداً ؟
            فقال : إنما النجاة في ان لا تخادعوا الله فيخدعكم فإنه من يخادع الله يخدعه ويخلع منه الايمان ونفسه يخدع لو يشعر.
            قيل له : فكيف يخادع الله ؟
            قال : يعمل بما امره الله ثم يريد به غيره فاتقوا الله في الرياء فإنه الشرك بالله ان المرائي يدعى يوم القيامة بأربعة اسماء: ياكافر، يافاجر،ياغادر، ياخاسر حبط عملك ، وبطل اجرك ، فلا خلاص لك اليوم فالتمس اجرك ممن كنت تعمل له

            التعديل الأخير تم بواسطة خادمة الحوراء زينب 1; الساعة 02-11-2015, 08:23 AM.

            تعليق


            • #7
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              اللهم صل على محمد وال محمد
              ***********************
              أهمّ أمر في حياة المسلم المؤمن هو الإخلاص في النيّة والعمل ، فما أكثر النصوص الدينية من القرآن الكريم والسنّة الشريفة التي تحثّ المسلم على الإخلاص ، وأ نّه لا قيمة للعمل لولا الإخلاص ، وأ نّه إنّما يصعد إلى الله الكلم الطيّب ، وهو العمل الخالص ، وأنّ الرياء هو الشرك الأصغر ، وأ نّه يوجب بطلان العمل.
              قال الله تعالى على لسان الشيطان الرجيم :
              ( قالَ فَبِعِزَّتِكَ لأغْوِيَنَّهُمْ أجْمَعينَ إلاّ عِبادَكَ مِنْهُمُ الُمخْلَصينَ )
              وقال رسول الله (صلى الله عليه وآله)
              ثلاث لا يغلّ عليهنّ قلب مسلم : إخلاص العمل لله عزّ وجلّ ...
              وقال (صلى الله عليه وآله) :
              إنّما نصر الله هذه الاُمّة بضعفائها ودعوتهم وإخلاصهم وصلاتهم.
              وقال (صلى الله عليه وآله) :
              قال الله تعالى : الإخلاص سرّ من أسراري استودعته قلب من أحببت من عبادي.
              « بالإخلاص تتفاضل مراتب المؤمنين ».
              « إعمل لوجه واحد يكفيك الوجوه كلّها ».
              « اخلص قلبك يكفك القليل من العمل ».
              « طوبى للمخلصين اُولئك مصابيح الهدى تنجلي عنهم كلّ فتنة ظلماء ».
              وقال أمير المؤمنين علي (عليه السلام) :
              « الإخلاص أشرف نهاية ».
              « الإخلاص غاية الدين ».
              « الإخلاص ملاك العبادة ».
              « الإخلاص أعلى الإيمان ».
              « الإخلاص شيمة أفاضل الناس ».
              « في إخلاص الأعمال تتنافس اُولي النهى والألباب ».
              « كلّما أخلصت عملا بلغت من الآخرة أملا ».
              « إنّ لله عباداً عاملوه بخالص من سرّه فشكر لهم بخالص من شكره ، فاُولئك تمرّ صحفهم يوم القيامة فرّغاً ، فإذا وقفوا بين يديه ملأها لهم من سرّ ما أسرّوا إليه ».
              « العمل كلّه هباء إلاّ ما اُخلص فيه ».
              « أضاع من كان له مقصد غير الله ».
              قال الإمام الصادق (عليه السلام) :
              « ولا بدّ للعبد من خالص النيّة في كلّ حركة وسكون ، لأ نّه إذا لم يكن هذا المعنى يكون غافلا ، والغافلون قد وصفهم الله تعالى فقال : ( اُولـئِكَ كَالأنْعامِ بَلْ هُمْ أضَلُّ ) ، وقال : ( اُولـئِكَ هُمُ الغافِلونَ ).
              « ما أنعم الله عزّ وجلّ على عبد أجلّ من أن لا يكون في قلبه مع الله غيره ».
              وقال أمير المؤمنين علي (عليه السلام) :
              « طوبى لمن أخلص لله عمله وعلمه ، وحبّه وبغضه ، وأخذه وتركه ، وكلامه وصمته ، وفعله وقوله ».
              « طوبى لمن أخلص لله العبادة والدعاء ، ولم يشغل قلبه بما ترى عيناه ، ولم ينسَ ذكر الله بما تسمع اُذناه ، ولم يحزن صدره بما أعطى غيره ».
              وقال زين العابدين (عليه السلام) في مناجاته :
              « واجعل جهادنا فيك ، وهمّنا في إطاعتك ، وأخلص نيّاتنا في معاملتك ».
              يقول أمير المؤمنين (عليه السلام) :
              « أين الذين أخلصوا أعمالهم لله ، وطهّروا قلوبهم لمواضع نظر الله ».
              يقول الإمام الهادي (عليه السلام) :
              « لو سلك الناس وادياً وشعباً لسلكت وادي رجل عبد الله وحده خالصاً ».
              وقال رسول الله (صلى الله عليه وآله) :
              « العلماء كلّهم هلكى إلاّ العاملون ، والعاملون كلّهم هلكى إلاّ المخلصون ، والمخلصون في خطر عظيم الإخلاص تجنّب المعاصي ».
              وقال أمير المؤمنين (عليه السلام) :
              « تمام الإخلاص اجتناب المحارم ».
              العبادة الخالصة أن لا يرجو الرجل إلاّ ربّه ، ولا يخاف إلاّ ذنبه ».
              وقال أمير المؤمنين علي (عليه السلام) :
              غاية الإخلاص الخلاص.
              المخلص حريّ بالإجابة.
              بالإخلاص ترفع الأعمال.
              لو خلصت النيّات لزكت الأعمال.
              عند تحقّق الإخلاص تستنير البصائر.
              من أخلص النيّة تنزّه عن الدنيّة.
              في إخلاص النيّات نجاح الاُمور.
              أخلص تنل.
              من أخلص بلغ الآمال.
              ثمرة العلم إخلاص العمل.

              تعليق


              • #8
                ​بسم الله الرحمن الرحيم
                اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وسهل مخرجهم
                وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك

                وعجل فرج يوسفها الغائب ونجمها الثاقب واجعلنا من خلص شيعته ومنتظريه وأحبابه يا الله
                السلام على بقية الله في البلاد وحجته على سائر العباد ورحمة الله وبركاته

                لا تتمثل قيمة الاخلاص في قبول العمل، والانابة عليه فقط، وان كانت هذه قيمة كبيرة محسوبة من جانب الانسان المسلم، وانما تتمثل قيمته مضافاً الى ذلك في مستوى الشخصية الذي بلغته.. في التجرد عن الأهواء، ودواعي السمعة والرياء، والتظاهر أمام الناس، أو السعي وراء طموحات شخصية.. إن الشخصية التي تعمل فيها (دوافع) أخرى غير دينية لا يأمن منها الانحراف، والخروج عن حدود الشريعة وتقديم الحسابات الشخصية على الحسابات الرسالية في لحظات الترجيح والتزاحم الحاسمة، وهي مهما بلغت من مستوى الأداء، والانجاز، وحجم الخدمات غير مضمونة الاستقامة والاستمرار على خط الله تعالى.. بما يحصل فيه من أشواك، ومكاره، وما يحفه من شهوات، وأهواء.
                عصمنا الله تعالى من الزلل والرياء.
                (اللهم احملنا في سفن نجاتك، ومتعنا بلذيذ مناجاتك وأوردنا حياض حبك، وأذقنا حلاوة ودك، وقربك، واجعل جهادنا فيك، وهمنا في طاعتك، واخلص نياتنا في معاملتك فإنا بك، ولك، ولا وسيلة لنا إليك إلا أنت – مناجاة المطيعين لله) .
                sigpic

                تعليق


                • #9
                  السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
                  اختي ام زينب انا من بغداد وكثير اتشرف بمجالس الحسينيه
                  اختي انشاءالله ام مهدي ادخلكم بالكروبنا وتفضلي اللا مجالسنا الحسينيه
                  وانا من بغداد حتى لااحب ارجع وانا حبيت كربلاء واهلها ناس طيبين ليس كلهم احمل اخاك 70 محمل تحياتي لكم

                  تعليق


                  • #10
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                    الاخوات العزيزات على قلوبنا جميعا
                    ( حمامة السلام , كربلاء الحسين , اية الشكر . خادمة الحوراء زينب , شجون فلطمة ) لطالما كنتن المبدعات في كل ما تتطرقن اليه من كلمات ومداخلات رائعة في كل مضامينها تحياتنا للجميع .
                    والموفقية لكن عزيزاتي .
































































































                    \

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    يعمل...
                    X