إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

⚫كيف نجسد روح الحسين (ع) في عصرنا هذا⚫

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ⚫كيف نجسد روح الحسين (ع) في عصرنا هذا⚫

    🔴بسم الله الرحمن الرحيم 🔴
    🔴السلام عليك يا أبا عبد الله وعلى الأرواح التي حلت بفنائك .

    ⚫نجسد روح الحسين عليه السلام في هذا العصر عبر ::

    🔴رفض منطق الطواغيت ومنهم أمريكا وإسرائيل الذين يريدوننا خدماً لهم وعبيداً أذلاّء.
    *
    🔴استنهاض القاعدين والمثّاقلين إلى الأرض بنداء الحسين عليه السلام الكربلائي
    *
    -🔴 "ألا وإن الدعي ابن الدعي قد ركز بين اثنتين، بين السِلة والذِلة وهيهات منا الذلة، يأبى الله ذلك لنا ورسوله والمؤمنون، وحجور طابت وطهرت، وأنوف حَمية ونفوسٌ أبية، من أن تؤثر طاعة اللئام على مصارع الكرام"
    *
    🔴رفض منطق المجتمع الكوفي الميت والذليل والمتخاذل.
    *
    🔴 الإقتداء بالقمم الكربلائية المجاهدة.. هؤلاء الذين فهموا الحرية والحياة والتوحيد والشرك فكانوا مظهر الحياة الحرة القائمة على أساس التوحيد..
    *
    🔴الافتخار بالمجاهدين الذين يستقبلون عاشوراء بفعلهم لا بالقول فقط والذين يجسدون في كل ملاحمهم ملاحم كربلاء ومجالس عزائهم ودموعهم فيها الدماء وبكاؤهم فيها الدعاء ليمنّ الله عليهم بالشهادة..
    *
    🔴الحضور الدائم في مدرسة الإمام الحسين عليه السلام التي تجسدها مجالس العزاء التي تقام البيوت والمساجد والحسينيات ومجالس الأحياء والمسيرات..
    *
    🔴 روي أنه لما أخبر النبي صلى الله عليه وآله وسلم ابنته فاطمة عليها السلام بقتل ولدها الحسين عليه السلام وما يجري عليه من المحن بكت فاطمة بكاء شديدا وقالت: "يا أبة متى يكون ذلك؟ قال: في زمان خال مني ومنك ومن علي، فاشتد بكاؤها وقالت: يا أبة فمن يبكي عليه ومن يلتزم بإقامة العزاء له؟ فقال النبي: يا فاطمة أن نساء أمتي يبكون على نساء أهل بيتي ورجالهم يبكون على رجال أهل بيتي ويجددون العزاء جيلا بعد جيل في كل سنة فإذا كان القيامة تشفعين أنت للنساء وأنا أشفع للرجال وكل من بكى منهم على مصاب الحسين أخذنا بيده وأدخلناه الجنة. يا فاطمة كل عين باكية يوم القيامة إلا عين بكت على مصاب الحسين فإنها ضاحِكَةٌ مُسْتَبْشِرَةٌ بنعيم الجنة"

    📓المصدر:بحار الانوار📕
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X