إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أي إنسان هذا الحسين؟!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أي إنسان هذا الحسين؟!

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وسهل مخرجهم
    وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك
    وعجل فرج يوسفها الغائب ونجمها الثاقب واجعلنا من خلص شيعته ومنتظريه وأحبابه يا الله
    السلام على بقية الله في البلاد وحجته على سائر العباد ورحمة الله وبركاته

    وفي ليلة العاشر من المحرم سنة 61 هـ، أي الليلة التي سبقت المعركة، يخاطب القلة القليلة من أنصاره خطابا استثنائيا لا يمكن أن يصدر إلا من مثله؛ خطابا يثني فيه على موقفهم المشرف ويأذن لهم أن ينصرفوا عنه مستورين تحت جنح الليل: هذا الليل قد غشيكم فاتخذوه جملا . ثم ليأخذ كل رجل منكم بيد رجل من أهل بيتي ، ثم تفرقوا في سوادكم ومدائنكم حتى يفرج الله ، فان القوم إنما يطلبوني ولو قد أصابوني لهوا عن طلب غيري .

    لم يكن يريد أن يبقى معه إلا من يختار البقاء طوعا لا كرها؛ فهل هناك احترام لإرادة الإنسان كهذا الفعل؟!

    وفي يوم العاشر من المحرم، وبعد أن استشهد جميع أنصاره، شاهدته أخته زينب يبكي، فسألته عن سبب بكائه؛ فأجابها إجابة الأواه الحليم: أبكي لهؤلاء القوم الذين يدخلون النار بسببي. أي بسبب قتلي.

    إنه يبكي على أعدائه الذين حاول بكل ما أوتي أن يحررهم من عبودية الطاغوت وأن يضع عنهم إصرهم والأغلال التي كانت عليهم، ولكنهم أصروا واستكبروا استكبارا. كان يريدهم أن يحققوا إنسانيتهم ولكنهم أبوا إلا أن يكونوا كالأنعام بل أضل سبيلا.

    هذا هو الحسين الذي لم تعرفه البشرية بعد بسبب تقصيرها وتقصيرنا. لقد أنفق ميل جبسون ملايين الدولارات ليخرج فيلم ( آلام المسيح ) يعرض فيه الساعات الأخيرة من حياته حسب الرؤية المسيحية، واكتسح الفيلم صالات العرض السينمائية بسبب الإقبال الكبير عليه. وفي حياة الحسين عليه السلام لقطات لا مثيل لها يمكن أن تكون مادة لفيلم بل أفلام تعرض على مستوى العالم ليتعرف الناس على هذه الشخصية الكونية العظيمة، فمتى نقدم الحسين للعالم برؤية سينمائية حديثة؟

    نحن نفهم أن الصورة اليوم هي اللغة الأولى على مستوى العالم، ولدينا من الحقائق لا الخيالات ما يمكن أن يوظف سينمائيا ويبهر المشاهد بمعانيه الإنسانية الراقية، لدينا ما يمكن أن يحدث تحولا حقيقيا في عالم اليوم إن أحسنا اكتشاف واستثمار كنوزنا التي دفنها الإهمال طويلا
    .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X