إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في رحاب الطفوف لفقرة مع المواليات(الغيرة والحمية)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في رحاب الطفوف لفقرة مع المواليات(الغيرة والحمية)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    -----------------------------
    الغيرة أو الحمية: هي السعي في محافظة ما يلزم محافظته وهي من نتائج الشجاعة وكِبَر النَّفسِ وقوّتها.
    قال أمير المؤمنين علي (عليه السّلام) : (( على قدر الحميّة تكون الشجاعة )).
    وقال (سلام الله عليه) أيضاً : (( ثمرة الشجاعة الغيرة ))
    والغيرة هي من شرائف الملكات وبها تتحقَّق الرجولية والفاقد لها غير معدود من الرجال . وهي تُعبِّر فيما تُعبِّر عنه عن الاعتزاز بالشرف والكرامة وعن اليقظة والمروءة والنخوة وهذه من مثيرات الشجاعة ومن دواعي رفض العدوان
    ولأهمية الغيرة في حفظ المقدَّسات وسلامة الاُمّة وشرف كرامتها جاءت الآيات الكريمة والأحاديث المنيفة تُؤكَّد عليها وتبيِّن فضائلها وتدعو إليها إذ هي خُلق من أخلاق الله تبارك وتعالى ومن أخلاق الأنبياء والمرسلين والأئمة الهداة المهديين (صلوات الله عليهم أجمعين) .
    قال رسول الله (صلَّى الله عليه وآله) : (( ألا وإنَّ الله حرَّم الحرام وحدَّ الحدود وما أحدٌ أغير من الله . ومن غيرته حرَّم الفواحش )).
    وعنه (صلَّى الله عليه وآله) أيضاً قال : (( إنِّي لغيور واللهُ (عزَّ وجلَّ) أغير مني . وإنَّ الله تعالى يُحبُّ من عباده الغيور )) .
    والغيرة مُفْصِحة عن الإيمان لقول المصطفى (صلَّى الله عليه وآله) : (( إنَّ الغيرة من الإيمان ))
    وأمّا أمير المؤمنين (سلام الله عليه) فيكفي ما ذكره يحيى المازني حيث قال : كنتُ جوار أمير المؤمنين (عليه السّلام) مدة مديدة وبالقرب من البيت الذي تسكنه زينب ابنته فوالله ما رأيت لها شخصاً ولا سمعتُ لها صوتاً . وكانت إذا أرادت الخروج لزيارة جدها رسول الله (صلَّى الله عليه وآله) تخرج ليلاً والحسنُ عن يمينها والحسينُ عن شمالها وأمير المؤمنين أمامها . فإذا قَرُبت من القبر الشريف سبقها أمير المؤمنين (عليه السّلام) فأخمد ضوء القناديل فسأله الحسن مرةً عن ذلك فقال : (( أخشى أن ينظر أحد إلى شخص اُختك زينب ))
    ومن مواقف الغيرة والحمية ما سطره ابنائنا الغيارى في الحشد المقدس في الدفاع عن الارض والعرض وتلبيتهم نداء المرجعية الرشيدة
    تحياتي وسلامي لكم خادمتكم

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X