إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(قصة حقيقيه)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (قصة حقيقيه)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    --------------------------
    حدثت في الستينات بين ابو صلف وابو زيد
    في فصل الشتاء تاتي الطيور المهاجره من شمال اسيا وروسيا البط والوز البري الى العراق وكان في العراق بعض العوائل تعيش على صيد هذه الطيور وبيعها في الاسواق كمصدر رزق لهم على مدار السنه.
    كان في احدى القرى صديقين ابو صلف وابو زيد وكل منهما جارا للاخر يتهيئان في بداية فصل الشتاء للصيد وينزلان الى الاهوار ويستمران بالصيد والعجيب ان ابو صلف في كل ليله يصيد في شباكه اكثر من800 طير وابو زيد لم يحصل في شباكه اكثر من10 طيور وهكذا مرت السنين ، صار ابو صلف من الاغنياء يمتلك الاراضي والعقارات والمواشي واعتزل الصيد في حين ان ابو زيد لازال فقيرا بائسا يعتمد على الصيد وفي يوم من الايام زار ابو زيد صديقه ابو صلف فتذكرا الماضي وفجأة ابو زيد سال ابو صلف قائلا كيف كنت تصيد اعداد كثيره من الطير في كل ليله وانا لم اصيد اكثر من 10 طيور اقسم عليك بالله وبالاخوه علمني كيف ذلك هل لديك دعاء او سر اريد ان اعرف؟ اجابه قائلا لدي طير من البط البري ربيته من الصغر آخذه معي الى الصيد وأدليه على مكان الشبك ثم أطيره عند المساء يأتي في وقت السحر جالبا معه اعداد هائله من الطيور وينزل في الشبك مع الطيور فاسحب الشبك واخرج اليه اجده ممتلئ.. اجابه ابو زيد انا صديقك وجارك وانت الان لست بحاجه الى الصيد الا تبيعني هذا الطير بحق الصداقه والاخوه بيننا..
    ابو صلف: ابيعك اياه وثمنه الفرس والبندقيه هل توافق( الثمن باهظ جدا انذاك) ..
    ابو زيد نعم موافق .. ذهب ابو زيد وجاء بالبندقيه والفرس ودفعها ثمنا للطير واستلم الطير من ابو صلف وابتعد امتار عن ابو صلف وراح ينظر الى الطير بتأمل وكأن لسان حاله يسأل الطير لماذا تخون جنسك واخوتك واهلك من الطيور وتاتي بهم الى شباك الصياد؟ ثم ركع ووضع الطير ارضا وسحق رأسه بكعب الحذاء وكانت الاحذيه القديمه من الجلد الصلب مات الطير وغضب ابو صلف وراح يضرب على ام رأسه قائلا لماذا يا ابو زيد قتلت الطير لو كنت اعلم انك تقتله لما بعته اليك.. اجابه ابوزيد انه ملكي ودفعت لك اغلى ما املك.
    ابو صلف قائلا لماذا قتلته؟؟
    ابو زيد: هذا الطير خائن لاتوجد في رأسه غيره وحميه على اخوته واهله والراس الفارغ من الغيره والحميه يجب ان يسحق بكعب الحذاء...




  • #2
    ساستنا بحاااااجة الى كعب الحذاء تلك!!


    صن النفس وأحملها على ما يزينها---------تعش سالماً والقول فيك جميلٌ

    sigpic

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم
      احسنتي اختي الغالية والله الكعب قليل بحق الخونة
      والسراق جزبل الشكر لكم

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X