إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🔴فَضل كربلاء وزيارة الحسين عليه السلام🔴

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🔴فَضل كربلاء وزيارة الحسين عليه السلام🔴

    🔴بسم الله الرحمن الرحيم 🔴
    🔴السلام عليك يا ابا عبد الله وعلى الأرواح التي حلت بفنائك

    🔴1-وروي ،قال أبو جعفر عليه السلام : الغاضِريّة هي البقعة الّتي كلّم الله فيها موسى بن عِمرانَ عليه السلام ، وناجي نوحاً فيها ، وهي أكرم أرض الله عليه ، ولولا ذلك ما استودع الله فيها أولياءه وأنبياءه ، فزوروا قبورنا بالغاضريّة .

    📚 كامل الزيارات ص 452


    🔴2- وقال أبو عبدالله عليه السلام : «الغاضريّه تربةٌ من بيت المقدس.

    📚 البحار109:101

    🔴3-عن أبي عبدالله عليه السلام ، عن آبيه ،عن ابائه ،عن أمير المؤمنين عليه السلام «قال : قال رَسول الله صلّى الله عليه وآله : يقبر ابني بأرض يقال لها : كربلاء ، هي البقعة الّتي كانت فيها قبّة الإسلام ، الّتي نجا الله عليها المؤمنين الّذين آمنوا مع نوح في الطّوفان .

    📚 المستدرك324:10

    🔴4- عن الفضل بن يحيى ، عن أبيه ، عن أبي عبدالله عليه السلام « قال : زوروا كربلاء ولا تقطعوه ، فإنّ خير أولاد الأنبياء ضمنته ، ألا وإن الملائكة زارَتْ كربلاء ألف عام من قبل أن يسكنه جَدِّي الحسين عليه السلام ، وما مِن ليلة تمضي إلاّ وجبرئيل وميكائيل يزورانه ، فاجتهدْ يا يحيى أن لا تفقد من ذلك الموطن .

    📚 كامل الزيارات ص 453

    🔴5-عن أبي عبدالله عليه السلام «قال : مرَّ أمير المؤمنين عليه السلام بكربلاء في اُناس من أصحابه فلمّا مرَّ بِهَا اغْرَوْرَقَت عَيناهُ بالبكاء ، ثمَّ قال : هذا مناخُ رِكابهم وهذا مُلْقىُ رِحالُهم ، وهنا تُهْرَق دِماؤهم ، طوبى لك من تُربة عليك تُهرقُ دِماء الأحبَّة .

    📚 البحار116:101

    🔴6-عن أبي عبدالله عليه السلام «قال : خرج أمير المؤمنين عليٌّ عليه السلام يَسيرُ بالنّاس حتّى إذا كان مِن كربلاء على مَسيرَة مِيل أو مِيلين تقدَّم بين أيديهم حتّى صار بمصارع الشُّهداء ، ثمَّ قال: قبض فيها مائتا نَبيٍّ ومائتا وَصيّ ومائتا سبط ، كلّهم شُهداء بأتباعهم ، فطاف بها على بَغلَتِه خارجاً رِجله من الرِّكاب فأنشأ يقول : مَناخ رِكاب ومَصارعُ الشُّهداء ، لا يسبقهم من كان قبلهم ولا يلحقهم مَن أتى بعدهم .

    📚 التهذيب 6 : 72|138

    🔴7-عن ابي جعفر( عليه السلام) قال : خلق الله كربلاء قبل أن يخلق الكعبة بأربعة وعشرين ألف عام ، وقدّسها وبارك عليها ، فما زالتْ قبل أن يخلق الله الخلق مقدّسة مباركة ، ولا تزال كذلك ، وجعلها الله أفضل الأرض في الجنَّة .

    📚 وسائل الشيعة :ج 14 ص 516

    🔴8-وروى هذا الحديث جماعة مشايخنا ـ رحمهم الله ـ : عن أبي جعفر عليه السلام مثله ، وزاد فيه : «وأفضل منزل ومسكن يسكن الله فيه أولياءه في الجنَّة .

    📚 كامل الزيارات ص 454

    🔴9-قال عليُّ بن الحسين عليهما السلام : اتّخذ الله أرض كربلاء حَرماً آمناً مباركاً قبل أن يخلق الله أرض الكعبة ويتّخذها حرماً بأربعة وعشرين ألف عام ، وأنّه إذا زلزل الله تبارك وتعالى الأرض وسيّرها رفعتْ كما هي بتربتها نوارنيّة صافية ، فجعلت في أفضل رَوضة مِن رياض الجنَّة ، وأفضل مسكنٍ في الجنَّة ، لا يسكنها إلاّ النّبيّون والمرسلون ـ أو قال أولوا العزم مِن الرُّسل ـ وأنّها لتزهر بين رياض الجنّة كما يزهر الكوكب الدُّرّيّ بين الكواكب لأهل الأرض يغشي نورها أبصار أهل الجنَّة جميعاً ، وهي تنادي : أنا أرضُ الله المقدَّسة الطيِّبة المبارَكة الّتي تضمّنت سَيّد الشّهداء وسَيّد شباب أهل الجنّة» .

    . 📚 كامل الزيارات ص 451
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X