إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيكة البرتقال الشهية بالكريمة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيكة البرتقال الشهية بالكريمة




    كيكة البرتقال الشهية بالكريمة


    المقادير


    مكونات الكيك:



    240 جرام زبد.300 جرام سكر .4 بيض.بشر 1 حبة برتقال.360 جرام طحين.2 ملعقة صغيرة بيكنج بودر.120 ملل حليب.60 ملل عصير برتقال.مكونات شراب التحلية:قشر 1 حبة برتقال.150 جرام سكر .20 ملل ماء.½ كوب عصير برتقال.مكونات الكريمة:2 كوب كريمة الخفق.½ كوب عصير برتقال مصفى.



    الطريقة:



    فى وعاء عميق، يخفق الزبد ويضاف إليه السكر بالتدريج حتى يمتزج الخليط يصبح فاتح اللون.يضاف بشر البرتقال ثم البيض الواحدة تلو الأخرى، ويخفق المزيج جيداً بعد كل إضافة.يخلط الطحين والبيكنج باودر، ثم يضافا إلى خليط الزبد والبيض بالتدريج.يخلط الحليب مع عصير البرتقال ويضافا إلى الخليط السابق بالتدريج مع الإستمرار فى الخفق.تدهن صينية خبز بالزبد وينثر عليها الطحين.يسكب خليط الكيك فى الصينية، ويخبز فى فرن متوسط الحرارة لمدة 25 دقيقة تقريباً أو إلى أن تخرج السكين منه نظيفة.يرفع الكيك من الصينية ويترك على شبكة التبريد حتى يبرد.



    طريقة عمل شراب التحلية:




    يسكب السكر والماء فى وعاء على نار عالية الحرارة حتى يغلى، ثم تخفف النار ويترك الشراب لمدة 5 دقائق.يضاف قشر البرتقال إلى الشراب، ويترك حتى يصبح شفافاً فيرفع من على النار ويصفى.يصفى عصير البرتقال، ويضاف إلى الشراب ويقلب جيداً ثم يترك ليبرد.



    طريقة عمل التورتة:



    يضاف عصير البرتقال المصفى إلى كريمة الخفق، ويخفقان جيداً حتى تتماسك الكريمة تماماً.يقسم قالب الكيك إلى نصفين بالعرض.بملعقة كبيرة، يسكب شراب التحلية على نصفى الكيك ويترك لدقائق حتى يتشربه.يوضع النصف الأول من الكيك فى صحن التقديم، ويفرد فوقه 1/3 كمية الكريمة.
    ثم يوضع فوقه النصف الثانى ويغطى تماماً بالكريمة.تترك التورتة فى البراد قليلاً حتى تتماسك قبل أن تقدم.

















المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X