إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🌹🍃 فوائد صمغ البامية 🍃🌹

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🌹🍃 فوائد صمغ البامية 🍃🌹




    🍀اكتشف معنا سر صمغ #البامية وفائدته للتخلص من الإمساك والتقرحات والقولون العصبي.


    🍀كما أن البامية غنية بالصمغ النباتي، هذا الصمغ يعطيها لزوجة عند طبخها وقد وجد أنه ينشط الحركات الحيوية في الأمعاء (وهي نوع من أنواع الحركات يساهم في مزج الطعام مع العصارات الهاضمة) مما يجعل للبامية دوراً ممتازا في تسهل الهضم لمن يعانون من عسر الهضم.


    🍃كما أن تنشيطها لكافة أنواع حركة الأمعاء يساهم في منع الإمساك، ولذلك كنا ننصح المرضى الذين يعانون من إمساك شديد بالإكثار من تناول البامية والتمر والتين وزيت الزيتون بإستمرار وتساعد هذه المادة الصمغية في ضبط سكر الدم وكذلك تنظيم الامتصاص من الأمعاء ولذلك كنا نقول دائما لمرضى السكري وسوء الامتصاص والتهاب الأمعاء أكثروا في طعامكم من تناول البامية فهي تساعدكم في مرضكم بشكل كبير.


    🌾والمذهل في البامية أيضا أن الأبحاث تشير أن تناولها يساعد في توليد العصيات النافعة البروبيوتيك في الأمعاء بنفس الطريقة التي يحدثها تناول اللبن الرائب وهذا يساهم في صناعة كثير من الفيتامينات في داخل الأمعاء مثل مجموعة فيتامين ب المركب والتي تعتبر البامية أصلا غنية بها، وكل هذه الفوائد مجتمعة التي تسديها البامية للجهاز الهضمي يجعلها طعاماً مثالياً لمرضى قرحة المعدة وتقرحات القولون والقولون العصبي.


    🍀وتتميز البامية بغناها بكميات هائلة من فتيامين أ وكذلك غناها بما يعرف باسم الفلافونيات الحيوية مثل الكزانثين والليوتين، ولذلك تعتبر واحدة من أكثر الخضروات غنى بمضادات الأكسدة والفلافونيات الحيوية والتي أثبتت الدراسات أن تناولها يقلل من سرطان الفم وسرطان الرئة، ولذلك نقول للمدخنين الذين تكثر إصابتهم بسرطان الفم وسرطان الرئة، أنكم وكما تكثرون من التدخين الخبيث فعليكم بالإكثار من البامية الطيبة وأن تفكروا بطريقة مثالية مثل طريقة الغذاء الميزان للإقلاع عن التدخين.

  • #2
    سلمت يداكِ خالتي العزيزة على هذه الجهود المبذولة
    sigpic

    تعليق


    • #3
      الملفات المرفقة

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X