إعـــــــلان

Collapse

م/ قوانين قسم الارشادات الصحية نرجو من رواد قسم الارشادات الصحية قراءة التفاصيل

بسم الله الرحمن الرحيم



1- نرجو من رواد قسم الارشادات الصحية التحقق من الموضوع الطبي قبل وضعه في القسم ويجب ان يكون المصدر من موقع طبي او من الكتب الطبية الموثوق بها
لان صحة الانسان في اعناقنا


وذلك للامانة العلمية وامانتنا لصحة الانسان






2- لاحظنا في ردود اعضائنا الكرام رعاهم الله
عندما يقومون بالرد على المواضيع
نشاهد فقط شكر لصاحب الموضوع نعم هذا جيد لابأس به ولكن الافضل وضع مشاركة مع الشكر حول الموضوع
لكي يستفيد رواد هذا القسم من الفائدة عند القراءة



3- يمنع وضع اي رابط في الموضوع


4- سوف يتم حذف المكرر تماما




المعلومات الموجودة في القسم أو الرد على الأسئلة هي للتثقيف و الإرشاد فقط
ولا تُعتبر تعويض أو بديل لإستشارة الطبيب حيث يجب إستشارة و زيارة الطبيب لحل المشاكل الصحية
ونحن غير مسئولين عن أي قرار أو عمل تتخذه بنفسك
حيث يجب أن تذهب وتكون تحت إشراف الطبيب المختص .



نرجو التعاون معنا لكي ننهض بمستوى اعلى


حفظكم الله العلي القدير من كل مكروه


شكري وتقديري واحترامي لكل رواد قسم الارشادات الصحية الكرام


تحياتي لكم




نرجو الالتزام بالقوانين وتعاونكم معنا




الحمد لله رب العالمين
See more
See less

النظام الغذائي المثالي والمتكامل متمثل بعشر نصائح مهمه

Collapse
X
 
  • الفلترة
  • الوقت
  • اظهر
Clear All
new posts

  • النظام الغذائي المثالي والمتكامل متمثل بعشر نصائح مهمه

    النظام الغذائي المثالي والمتكامل يجب أن يتضمن النصائح العشرة التالية:

    1- التنويع في الطعام: التغذية الصحية لا تكتمل إلا بتناول مختلف الأنواع من الغذاء والتغيير في كميات المواد وأنواعها.

    2- تناول المواد الغذائية الغنية بالسكريات والخالية من الدهون، مثل الرز والخبز والبطاطس، لأنها تعطي للجسم الطاقة الغذائية اللازمة والفيتامينات والمواد الغذائية المهمة.

    3- تناول الخضروات والفواكه وبشكل يومي، وينصح بتناولها وهي طازجة. ويجب تعويد الجسم على تناول وجبات مختلفة يوميا من الخضروات والفواكه. العصائر الطازجة تعتبر طريقة مثالية لذلك.

    4- اللحوم والأسماك مهمة للتغذية، لأنها تحتوي على المواد الغذائية والطاقة المهمة للجسم. لكن الإكثار منها له أضرار كبيرة ويسبب أمراضا خطيرة. وينصح موقع "أون ميديا" الألماني المختص بالنصائح الطبية بتناول السمك 2-3 مرات في الأسبوع وفي وجبات صغيرة لا تتجاوز 70 غرام. أما اللحوم فيُنصح بتناولها بوجبات صغيرة أيضا وبكميات لا تتجاوز 600 غرام في الأسبوع.

    5- المواد التي تحتوي على الدهون هي الأخرى مفيدة للجسم، ولكن ينصح بعدم تجاوز أكثر من 80 غرام من الدهون يوميا. في حين ينصح بتناول الدهون غير المشبعة، مثل دهون الصويا والدهون النباتية.

    6- التقليل من السكريات والأملاح مهم لصحة الجسم. ويفضل العمل على استبدالها بالأعشاب والمُحليّات الطبيعية.

    7- الإكثار من شرب الماء والمشروبات الخالية من السكريات.

    8- التحضير الجيد والبطيء للطعام، عن طريق تخفيض درجات حرارة الطبخ. وبذلك لا يفقد الطعام مواده الغذائية المهمة ويبقى محافظا على طعمه ونكهته.

    9- اختيار الوقت المناسب لتناول الطعام، وتذكر أن عينك تأكل معك، فلذلك حاول الاعتناء بالطعام وتحضيره بتأنٍ.

    10- الرياضة اليومية مهمة لهضم الغذاء وتنشيط الدم في الجسم. وينصح بممارسة 30 إلى 60 دقيقة من الرياضة يوميا.

  • #2
    معلومات قيمة








    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    Comment

    Working...
    X