إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

الامام الحسين (ع) مصباح هدى وسفينة نجاة .

Collapse
X
 
  • الفلترة
  • الوقت
  • اظهر
Clear All
new posts

  • الامام الحسين (ع) مصباح هدى وسفينة نجاة .

    الامام الحسين (ع) مصباح هدى وسفينة نجاة .
    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .
    كل مؤمن ومحب للامام الحسين (ع) يأتي زائرا راكبا او ماشيا على الاقدام وخصوصا في زيارة الاربعين التي تصادف في يوم 20 من شهر صفر ليستلهم الهداية من مصباح الهدى وليكون معدودا من ركاب سفينة النجاة سفينة الامام الحسين (ع) .
    ولقد وصف النبي الاكرم محمد (ص) الامام الحسين (ع) بـ : ( إن الحسين مصباح الهدى وسفينة النجاة ) - 1 -
    فلا بد للزائر من الاقتداء بهدى ونهج الحسين (ع) لكي يكون من اهل هدايته ومن الناجين في سفينته المباركة .
    علما ان اتيان الحسين (ع) لا يكون في يوم الاربعين فقط فان هذا جفاء للحسين (ع) بل لابد من الاكثار من زيارته والاهتداء بنور هدايته وركوب سفينة نجاته بين مدة واخرى .
    وتجدر الإشارة الى ان قطع العلاقة مع الحسين (ع) امر خطير جدا ، لان منطوق الحديث المتقدم هو ان الحسين باب للهداية والنجاة ، فمفهومه ان من كان مع غير الحسين (ع) ووقف موقف الضد له تكون نتيجته الى الضلالة والهلاك .

    *************

    1 - مدينة المعاجز ، ج 4 ، ص 51 ،،،،، والعوالم ، للمحدث البحراني ، في أحوال الإمام الحسين (ع) ،،،،، عيون أخبار الرضا (ع) ، للشيخ الصدوق ، ج 1 ، ص62 ،،،،، وكذلك في بحار الأنوار ، ج 36 ، ص205 ،،،،، و قريب منه ما رواه الشيخ إبراهيم بن محمد الجويني ، في كتابه فرائد السمطين ، ص 42 .

  • #2
    الأخ الفاضل العباس اكرمني . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على هذه المقالة القيمة التي تدل على فضيلة من فضائل الإمام الحسين (عليه السلام) . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    Comment

    Working...
    X