إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

سؤال = ماذا يعني قول الامام الحسين (عليه السلام) للشمر : ( يا بن راعية المعزى) ؟؟

Collapse
X
 
  • الفلترة
  • الوقت
  • اظهر
Clear All
new posts

  • سؤال = ماذا يعني قول الامام الحسين (عليه السلام) للشمر : ( يا بن راعية المعزى) ؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم

    وبه نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين .

    من المعلوم ان الائمة الاثنى عشر (عليهم السلام) هم أئمة معصومون و حكماء ، والحكيم هو الذي يضع كل شيء في موضعه . فلا يفعلون فعلا ولا يقولون قولا الا اذا كان فعلهم وقولهم صائبا وصحيحا .
    ومثال على ذلك قول الامام الحسين (عليه السلام) للشمر اللعين : ( يا ابن راعية المعزى ) . (1) ، فما هو المقصود منه ؟ هل ان الامام يشتم الشمر - وحاشاه من ذلك - ام ان هنالك سر وحكمة في قول الامام المتقدم ؟؟

    الجواب / قول الامام الحسين (عليه السلام) (يا ابن راعية المعزى) للشمر اشارة الى ان الشمر غير طاهر المولد خبيث الاصل اي انه ابن زنا ، فقد نقل الشاهرودي في مستدرك سفينة البحار وغيره عن كتاب المثالب لهشام بن محمد الكلبي : إن امرأة الجوشن خرجت من جبانة (2) السبيع إلى جبانة كندة ، فعطشت في الطريق ولاقت راعياً يرعى الغنم ، فطلبت منه الماء فأبى أن يعطيها إلا بالإصابة منها ، فمكنته من نفسها فواقعها الراعي وحملت بشمر (لعنه الله) . (3) .

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    (1) الإرشاد / للشيخ المفيد / الجزء 2 / الصفحة 96 .

    (2) الجبانة : اي المقبرة .

    (3) مستدرك سفينة البحار / الجزء 6 / الصفحة 42 .


  • #2
    الأخ الفاضل والزميل العزيز والمشرف الغالي المرتجى . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذا الموضوع الذي يدل على خسة ودناءة أنساب أعداء أهل البيت (عليهم السلام) . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    Comment

    Working...
    X