إعـــــــلان

Collapse
لا يوجد إعلان.

كلام يحتاج الى رد

Collapse
X
 
  • الفلترة
  • الوقت
  • اظهر
Clear All
new posts

  • كلام يحتاج الى رد

    عجبا اخواني من بعض الشيعة الذين يحسبون على شيعة محمد وال محمد يتكلمون بكلام لاتفهم سياقات معناه الروحي فبالامس كلمني جاري وهو دكتور كسور وله عيادة في محافظاتنا يقول انتم الشيعة جيدون ومجالسكم جيدة ولكن فيكم عيب واحد ؟ قلت وماهو العيب يادكتور ؟ قال انكم تبكون في نهاية المجلس وبحرارة قوية """"""""
    فقلت لهو ....... اترككم اخواني انتم يااحباب الحسين تجيبون بردودكم
    عاشق القران الكريم

  • #2
    انت الحكم

    العجيب الاكبر ان تحس النفس بالاثم وتستمر على الباطل جمودا وعصبيه اواحياء لدنيويه والله مااقدم كلامي طمعا في ماعند احد ولاخوفا من بشر انما هو الواجب الاخائي الاسلامي فان اخذته ايضا بعصبيه فمتى تفتح قلبك وعقلك لترى الحق اذا جاءت سكرة الموت بالحق فاءنك لاترى مسلم حق يكفر احدا من ال البيت او يسبهم فلماذا اتخذتم اللعن والتكفير الم يخاطبك ضميرك يوما لترى الفرق ام لم يسعك ماوسع ملايين المسلمين ولماذا تنحازوا لوصف الولايه وجعلها هدف وغايه وهل من المعقول الحكم على الحكم بالرده على اصحاب الرسول وانصار دينه رضي الله عنهم في كتابه وبشرهم بالجنة على لسان نبيه افمن حكمة الله ان يختار هؤلا الصحبه لحمل الدين مع رسوله ونقدح في حكمه افيرضى الله عنهم ونسخط عليهم افيقول نبينا بلسانه احب الناس الي عائشه ونقول قال امامنا انهم وانهم لا نعادي احد ولا نقدح في احد اين نحن منهم وماذا نصنع بقوله صلى الله عليه وسلم لاتسبوا اصحابي فاءن احدكم لو انفق مثل احد ذهبا مابلغ مد احدهم ولا نصفيه ماذا بعد الحق الا الضلال حبوا الرسول وخولوا صحبه جدلان عند الله منتقضان خاب والله من كان الصحابه خصمه يوم لاينفع مال ولابنون الا من اتى الله بقلب سليم اذهب لله بقلب سليم اذهب له بقلب سليم ولاتعميك الاعراف والطائفيه اخلو بنفسك وانت الحكم وقل في جوف الليل اللهم ارني الحق حقا فلن ينزل احد قبرك ويذود عنك ولا تعلم متى ساعة الموت فلربما هي بعد ساعه فمن سيردك بعدها لتطلب الحق والسنه النيويه خالية من الشوائب ولربما ارادك الله قراءة هذا حتى تعمل عقلك ساعه فالله يحبك اذهب اليه وادعوه ان يلهمك الصواب وانظر ماذا تشعر اجعلها ساعة لنفسك واقمع منها الجبروت والتكبر لاجلك فقط لا لغيرك فهل كثير على نفسك نجاتها من الضلال انها ساعة اخلاص وانها بينك وبين الله فقط فلا تحرم نفسك هذه الدعوه ودع الدنيا باكملها فلن ينفعوك اللهم لاتغلق قلبي عن الحق والحق اينما كان هنا ام هناك انما اريد الحق فقط وانت الحكم

    Comment


    • #3
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الى متى مشاهدة المشاركة
      فاءنك لاترى مسلم حق يكفر احدا من ال البيت او يسبهم ..
      لا يا أخي ( إلى متى ) الكثير من الصحابة والتابعين يسبون أهل البيت ..

      منهاج السنة النبوية - (ج 7 / ص 137)
      الرابع أن الله قد اخبر انه سيجعل للذين آمنوا و عملوا الصالحات ودا و هذا وعد منه صادق و معلوم أن الله قد جعل للصحابة مودة في قلب كل مسلم لا سيما الخلفاء رضي الله عنهم لا سيما أبو بكر و عمر فان عأمةالصحابة و التابعين كانوا يودونهما و كانوا خير القرون
      و لم يكن كذلك علي فان كثيرا من الصحابة و التابعين كانوا يبغضونه و يسبونه و يقاتلونه

      أتمنى أن تدافع عن أهل البيت ضد هؤلاء الصحابة والتابعين إذا كنت صادقا في حبهم ..
      Last edited by العلي; 18-03-2010, 03:05 PM.

      Comment


      • #4
        بسمة تعالى
        انا لله وانا اليه راجعون
        العجل العجل يا مولاي يا صاحب الزمان

        Comment


        • #5
          جميعنا يحزن أو يبكي عندما يتوفى أحدا من أهله أو أصدقائه ، فما بالك عندما يُقتل حفيد رسول الله صلى الله عليه وآله ، بل ويُقتل أهل بيته أيضا بلا رحمة ولا شفقة ، ويتم اقتياد نسائه سبايا وأمام الناس جميعا
          ،،
          فمن قُتل ليس شخص عادي ، بل إنسان من أشرف الخلق فأبوه هو الإمام علي ابن عم الرسول وأمه فاطمة بنت رسول الله عليه الصلاة والسلام ، وأيضا في حديث للإمام الصادق يقول “أحيوا أمرنا رحم الله من أحيا أمرنا” ، فعندما نحيي أمر الإمام هنا
          فهذا من الأسباب الرئيسية التي تجعلنا نبكي عليه وعلى أهل بيته ، وأيضا إلى جانب ذلك نبكي على مصيبته العظيمة فقتل حفيد الرسول هي أعظم جريمة يمكن أن يرتكبها الإنسان ، بل إنهم لم يكتفوا بقتله ولكنهم داسوا عليه بخيولهم وأيضا هناك شخص من جيش الأعداء أعجبه خاتم كان يلبسه الإمام الحسين عليه السلام عندما كان صريعا فقطع إصبع الإمام للحصول على هذا الخاتم
          ،،
          فكيف لا نبكي عليه وقد اعتدوا عليه حتى عندما قُتل عليه السلام
          ،،
          وقد ذكر أيضا مسلم بما يسمى( صحيح مسلم )
          أن الرسول صلى الله عليه وآله زار قبر أمه فبكى وأبكى من حوله
          ،،
          فالشيعة لا يبكون من أجل البكاء فقط ولكنهم يبكون من أجل الثمن الذي دفعه الامام الحسين عليه السلام ليبقى الإسلام إلى يومنا هذا ونبكيه لأنه شهد مصائب قتل أهله الواحد تلو الآخر ومن ثم مصيبة قتله وهي الجريمة الكُبرى التي تم ارتكابها بحقه
          ،،
          السلام عليك يا أبا عبدالله الحسين وعلى أهل بيتك المظلومين
          Last edited by الراصد; 21-11-2010, 07:26 AM.

          Comment


          • #6
            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الى متى مشاهدة المشاركة
            خاب والله من كان الصحابه خصمه يوم لاينفع مال ولابنون الا من اتى الله بقلب سليم اذهب لله بقلب سليم اذهب له بقلب سليم ولاتعميك الاعراف والطائفيه ..
            اي صحابة تقصد ..

            1/ الذين يدعون الى النار .. مثل معاوية وعمرو بن العاص وابنه عبدالله ..

            2/ أم الذين يدعون الى الجنة .. مثل الامام علي وعمار بن ياسر والخدري وابو أيوب وووو ..

            إذا قلت الصحابة الذين يدعون إلى الجنة .. فهؤلاء من نخاصم أعداءنا فيهم .. فنحن معهم في الدنيا والآخرة .. إن شاء الله ..

            وإذا قلت الصحابة الذين يدعون إلى النار .. فهؤلاء هم أعداؤنا .. لأن عدونا من يدعوا إلى النار .. وهذا شعارنا على مر الزمان ..إن شاء الله

            صحيح البخاري /
            « وَيْحَ عَمَّارٍ تَقْتُلُهُ الْفِئَةُ الْبَاغِيَةُ ، يَدْعُوهُمْ إِلَى الْجَنَّةِ ، وَيَدْعُونَهُ إِلَى النَّارِ »

            فانتبه يا أخي .. وإلتحق بدعاة الجنة واترك عنك دعاة النار ..

            Comment


            • #7
              يااخي لسنا نحن من نحكم على صحابي بدخول النار ان كان قد اخطاء فليس معناه انه دعا الى النار وسيضل جزاء حملهم الدين بعد نبيه عند الله وحده والحساب عند الله وحده هذا من المساءل التي نتوقف نحن فيها خشية الوقوع في المحضور وسلامة لنفسك اليس هذا اولى ان احببت احد الصحابه ليس معناه ان اغالي حتى ابتعد عن هدي نبينا وليس معناه ان اطعن في الصحابه الاخرين واكفر واسب والعن اذا كان لايجوز سب ولعن اخيك المسلم اي كان او وصفه بكفر فكيف بمن صحبوا محمد صلى الله عليه وسلم قال صلى الله عليه وسلم من قال لاخيه المسلم ياكافر فقد باء بها احدهما <كما اني بحثت عن الحديث بسند صحيح للبخاري فلم يكن صحيح السند يااخي والله ماريد الا النصح اتق الله ولا تغلق قلبك عن الحق ودع من ذهب الا ربه امره الا الله ولتصحى النفس ساعه قبل الموت فوالله ماامرنا الرسول بذلك ولا فعلوا الصحابة كما تفعل انما كانوا كلهم اعز صحبة في الله ومن اخطى فلسنا نحن من نحاسبه ولن نكون مثلهم فهم السابقون <والسابقون السابقون اؤلئك المقربون<

              Comment


              • #8
                اجل نحزن ولاكن لا نغالي ولا نتجاوز الحد فالرسول صلى الله عليه وسلم ماتوا اقرب الناس الى قلبه حمزه وخديجه وابنه ولاكن لم يفعل هكذا بل احتسب وصبر وقال ان العين لتدمع وان القلب ليحزن وانا على فراقك ياابراهيم لمحزونون< وامرنا عند المصيبه ان نقول انا لله وانا ايه لراجعون ووعد من احتسب الحنه ونهى عن شق الجيب ولطم الخد هذا هو الاسلام فما جاء الاسلام الا ليمحي امور الجاهليه فوالله هذاما اخذ عن احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم ياسانيد صحيحه خاليه من الشوائب وهذا ماوسع ملاين المسلمين لان الشمس لاتحجب بغربال ؛فاءن احببت احد الصحابه فليس معناه ان اغالي واتجاوز الحد فالغلو منهى عنه حتى في امور الدين وليس معناه ايضا ان اسب غيره والعن واكفر فمن ذهب الى ربه ذهب اليه وجزاء كلا عند الله لسنا نحن من نحاسبهم وماعلينا الا الدعوه لهم والترضي عليهم واقتفاء اثر الرسول صلى الله عليه وسلم وصحبته من بعده في الاعمال والافعال والقوال نصلي كصلاة الرسول صلى الله عليه وسلم ونصوم ونحج كما فعل ولا نبتدع ونقراء الاحاديث كما وصلت باسانيد صحيحه فما اكثر طرق البحث اذا ارادت النفس الصواب وابتعدت عن الجمود والعصبيه او احياء لدنيويه فنفسك امانه لا تخدعها باقوال قد حاك كثيرمنها في النفس بالخطاء واحست في كثير منها بلاثم فالنفس مخلوقة على الفطره اذا ابتعدت عن الصواب احست فلا تخدها حتى تاتي ساعة الحق وتغرغر الروح فما سينفع عندها الرجوع ولتلغى كل الطائفيات ولتتبع هدي السنه كما جاءت هذا المراد والمقصود ولا تحب الرسول وتخول صحبه فهم السابقون <قال تعالى والسابقون السابقون واؤلئك المقربون < ماذا بعد الحق الا الضلال بل نتوقف في مساءل امرها الا الله وحده فهذا الصواب والحق وهو اتقى من وقوع في محضور
                Last edited by الى متى; 19-03-2010, 06:50 PM.

                Comment


                • #9
                  اللهم ارنا الخق حقا لنعمل به وارنا الباطل باطلا لنجتنبه اللهم احشرنا مع محمد وال محمد
                  يامحمد ياعلي ياعلي يامحمد اكفيانا فانكما كافيان وانصرانا فانكما ناصران
                  اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

                  Comment


                  • #10
                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الى متى مشاهدة المشاركة
                    يااخي لسنا نحن من نحكم على صحابي بدخول النار ان كان قد اخطاء فليس معناه انه دعا الى النار .. <
                    اخي نقول لك النبي صلى الله عليه وآله يقول يدعون الى النار ..
                    وتقول فليس معناه انه دعا الى النار ..

                    فاعذرنا يا اخي العزيز .. فنحن نقدم قول النبي صلى الله عليه وآله على غيره ..

                    Comment


                    • #11
                      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الى متى مشاهدة المشاركة
                      اذا كان لايجوز سب ولعن اخيك المسلم اي كان او وصفه بكفر فكيف بمن صحبوا محمد صلى الله عليه وسلم قال صلى الله عليه وسلم من قال لاخيه المسلم ياكافر فقد باء بها احدهما .. <
                      أخي الفاضلة ..
                      نحن نتبع كلام الله وكلام رسوله صلى الله عليه وآله ، وذلك لقول الله سبحانه وتعالى ..

                      كَقَوْلِهِ تَعَالَى : { مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ }
                      وَقَوْلِهِ تَعَالَى : { وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ رَسُولٍ إلَّا لِيُطَاعَ بِإِذْنِ اللَّهِ .. }
                      وقَوْله تَعَالَى { قُلْ أَطِيعُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْكَافِرِينَ } .
                      وَقَالَ تَعَالَى : { قُلْ إنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ } . فَجَعَلَ مَحَبَّةَ الْعَبْدِ لِرَبِّهِ مُوجِبَةً لِاتِّبَاعِ الرَّسُولِ ، وَجَعَلَ مُتَابَعَةَ الرَّسُولِ سَبَبًا لِمَحَبَّةِ اللَّهِ عَبْدَهُ .

                      فهل انت يا اخي ممن يتبع الله ورسوله .. ام لا ؟


                      فلا يخرج اللعن عند الشيعة عن دائرة هذه الآيات الأربعة :


                      1/ الذين يؤذون النبي n :

                      Pإِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُّهِينًاO

                      2/ الذين يخفون أمر الله :

                      Pإِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِن بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَئِكَ يَلعَنُهُمُ اللّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَO

                      3/ الذين يكذبون على الله :

                      Pوَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا أُولَئِكَ يُعْرَضُونَ عَلَى رَبِّهِمْ وَيَقُولُ الأشْهَادُ هَؤُلاءِ الَّذِينَ كَذَبُوا عَلَى رَبِّهِمْ أَلا لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَO

                      4/ على المنافقين والمنافقات :

                      Pوَعَدَ الله الْمُنَافِقِينَ وَالْمُنَافِقَاتِ وَالْكُفَّارَ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا هِيَ حَسْبُهُمْ وَلَعَنَهُمُ اللّهُ وَلَهُمْ عَذَابٌ مُّقِيمٌO ،
                      Pوَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ وَالْمُنَافِقَاتِ وَالْمُشْرِكِينَ وَالْمُشْرِكَاتِ الظَّانِّينَ بِاللَّهِ ظَنَّ السَّوْءِ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَلَعَنَهُمْ O

                      Comment


                      • #12
                        حقا من اظلم من من افترى على الله كذبا افتاخذون من كتاب الله الايات وتجعلوا تفسيرها على نهجكم ان هذه الايات لم تنزل لماتدعون ولا حاجة لتوضيح فيمن نزلت فلم يخفى ذلك على احد ولم يخفى الا على من اغفل قلبه عن ذكر الله فهل من المنطق ان تكون نزلت في اي غرض اطلقتوه كسب صحابي او لعن اخر او تكفير احدهم بل نزلت الايات صريحه في مدح الصحابه ووصفهم بالبر والتقوى قال تعالى<والسابقون السابقون اؤلئك المقربون< وقال الرسول لابو بكر في قوله تعالى <الاتنصروه فقد نصره الله اذ اخرجه اللذين كفروا ثاني اثنين اذ هما في الغار اذا يقول لصحابه لاتحزن ان الله معنا فانزل الله سكينته عليه وايده يجنود لم تروها وجعل كلمة الذين كفروا السفلى وكلمة الله هي العليا< نعم ستضل كلمة الله هي العليا نعم هذا قول الله هذا ماوصف به صاحب نبيه افيرضى الله عليهم وتسخطون ام تقدحون في حكمة الله الى متى يااخي تغلق قلبك عن الحق ام آن ان تخشع القلوب لذكر الله فلا تغش روحك لاتخون الصدق لا خاب وخسر والله من كان الصحابه خصمه يوم القيامه فالشمس لاتحجب بغربال نعم لن تحجب بغربال يقول صلى الله عليه وسلم ينشاء نشؤ يقرؤن القران لايجاوز حناجرهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرميه<رواه البخاري وقال صلى الله عليه وسلم سيخرج اقوام من امتي يشربون القران يسلقونه من غير تدبر لمعانيه ولا تامل<فخشى على نفسك من ساعه لاترد فيها لتبحث عن الحق خالي من الشوائب؛< بين الصحابة والقرابة الفة لاتستحيل بنزغة الشيطان هم كالاصابع في اليدين تماسكا هل تستوي يد من غير بنان الله الف بين ود قلوبهم ليغيظ كل منافق طعان فاءن ابيت بعد كلام الله ورسوله فاذهب الا شى ليس فيه دليل الا ضميرك وقلبك بعيد عن كل طائفيه وعصبيه بعيد عن اعراف وتقاليد انه الضمير الحي انه قلبك اسئل عقلك وقلبك اهذا هو نهج محمد صلى الله عليه وسلم واسئل الله باخلاص لاجلك لا لغيرك في جوف الليل البهيم الاليل اطلبه ان يلهمك الصواب اين كان ودع عنك الدنيا برمتها ليس الا لتنقذ نفسك قبل فوات الاوان وانظر كيف تصيح الفطره في قلبك فنفس مخلوقة على الفطره اذا حادت عن الحق شعرت
                        Last edited by الى متى; 22-03-2010, 05:41 AM.

                        Comment


                        • #13
                          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الى متى مشاهدة المشاركة
                          حقا من اظلم من من افترى على الله كذبا افتاخذون من كتاب الله الايات وتجعلوا تفسيرها على نهجكم ان هذه الايات لم تنزل لماتدعون ولا حاجة لتوضيح ..

                          تدبر يا أخي ( متى ) وأقرأ الآيات جيدا ..

                          (( إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُّهِينًا ))

                          1/ هل أزعجك إذا لعنة من آذى رسول الله صلى الله عليه وآله يا (متى) ؟

                          2/ ماذا تفهم انت من هذه الآية يا أخ (متى) ؟

                          Comment


                          • #14
                            من يؤذي الرسول بطبع كافر او منافق ولا يزعجني لعنهم ولاكن مالايقبله العقل لماذا تدخلون هذا في الصحابه كما ان الذي يجب ان تعجب منه نفس المرء قبل غيره هو انكم مااخترتم الا احب الخلق الى الرسول كابو بكر وعائشه ومن لايختلف عاقل في منزلتهم سواء بذكر الله لهم او بقول من الرسول ولماذا لانكم احببتم صحابي صارت النتيجه غلو وقدح وبعد عن السنه والهدي هذا هو الحق وان خادعت نفسك فلن تغيب السيره على احد ولا كن ماذا اقول اكثر الا حسبهم الله وحده وحسبكم الله

                            Comment


                            • #15
                              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الى متى مشاهدة المشاركة
                              من يؤذي الرسول بطبع كافر او منافق ولا يزعجني لعنهم


                              الحمد لله يا أخ (متى ) فاذا لعن الشيعي من آذى رسول الله صلى الله عليه وآله فأنت تؤيده ..
                              بل أنت تكفره ..


                              فنقول لك ..



                              1/ من آذى الامام علي عليه السلام فقد آذى رسول الله صلى الله عليه وآله


                              مسند أحمد بن حنبل / ص - (ج 3 / ص 483)
                              - عن عمرو بن شاس الأسلمي قال وكان من أصحاب الحديبية قال : خرجت مع علي إلى اليمن فجفاني في سفري ذلك حتى وجدت في نفسي عليه فلما قدمت أظهرت شكايته في المسجد حتى بلغ ذلك رسول الله nفدخلت المسجد ذات غدوة ورسول الله n في ناس من أصحابه فلما رآني أبدني عينيه يقول حدد إلي النظر حتى إذا جلست قال يا عمرو والله لقد آذيتني قلت أعوذ بالله أن أوذيك يا رسول الله قال بلى من آذى عليا فقد آذاني

                              المستدرك للحاكم / بتعليق الذهبي - (ج 3 / ص 131)
                              4619 - ... عن عمرو بن شاس الأسلمي : و كان من أصحاب الحديبية قال : خرجنا مع علي رضي الله عنه إلى اليمن فجفاني في سفره ذلك حتى وجدت في نفسي فلما قدمت أظهرت شكايته في المسجد حتى بلغ ذلك رسول الله nقال فدخلت المسجد ذات غداة و رسول الله nفي ناس من أصحابه فلما رآني أبدني عينيه قال : يقول حدد إلي النظر حتى إذا جلست قال : يا عمرو أما و الله لقد آذيتني فقلت أعوذ بالله أن أؤذيك يا رسول الله قال : بلى من آذى عليا فقد آذاني
                              قال الحاكم : هذا حديث صحيح الإسناد و لم يخرجاه
                              قال الذهبي في التلخيص : صحيح
                              قال الهيثمي في زوائده: رواه أحمد والطبراني باختصار والبزار اخصر منه ورجال أحمد ثقات.

                              مصنف ابن ابي شيبة / ح 32108 - (ج 6 / ص 371)
                              - حدثنا مالك بن إسماعيل قال ثنا مسعر بن سعد قال ثنا محمد بن إسحاق عن الفضل بن معقل عن عبد الله بن معقل عن عبد الله بن نيار الأسلمي عن عمرو بن شاش قال قال لي رسول الله nقد آذيتني قال قلت يا رسول الله ما أحب أن أوذيك قال من آذى عليا فقد آذاني

                              مسند البزار / ح 1166- (ج 3 / ص 365)
                              - حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ أَبَانَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مَرْوَانُ بْنُ مُعَاوِيَةَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا قَنَانُ بْنُ عَبْدِ اللهِ ، عَنْ مُصْعَبٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللهِ n: مَنْ آذَى عَلِيًّا فَقَدْ آذَانِي.

                              739مسند أبي يعلى الموصلي - (ج 2 / ص 246)
                              - حدثنا محمود بن خداش ، حدثنا مروان بن معاوية ، حدثنا قنان بن عبد الله النهمي ، حدثنا مصعب بن سعد بن أبي وقاص ، عن أبيه ، قال : كنت جالسا في المسجد أنا ورجلان ، معي ، فنلنا من علي ، فأقبل رسول الله nغضبان ، يعرف في وجهه الغضب ، فتعوذت بالله من غضبه ، فقال : « ما لكم وما لي ؟ من آذى عليا فقد آذاني » الحديث



                              فالآن وصلنا إلى هذه النتيجة


                              من آذى الإمام علي = آذى النبي
                              ملعون حسب كلام الشيعة
                              كافر حسب كلام الأخ ( إلى متى )

                              Comment

                              Working...
                              X