إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في فضل المصافحة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في فضل المصافحة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    [ثواب مصافحة المؤمن أخاه]
    عن بكر بن إسحاق بن عمار عن أبي عبد الله عليه السلام قال: ان الله لا يقدر أحد قدره فكما لا يقدر أحد قدره كذلك لا يقدر أحد قدر نبيه عليه السلام فكذلك لا يقدر أحد قدر المؤمن انه ليلقى أخاه فيصافحه فينظر الله إليهما والذنوب تحات عن وجوههما حتى يتفرقا كما تحط الريح الشديدة الورق عن الشجر(1).

    وعن أحمد بن محمّد ، عن ابن فضّال ، عن ثعلبة بن ميمون ، عن يحيى بن زكريا ، عن أبي عبيدة قال : كنت زميل أبي جعفر ( عليه السلام ) وكنت أبدأ بالرُّكوب ، ثمّ يركب هو فإذا استوينا سلّم وساءل مساءلة رجل لا عهد له بصاحبه وصافح ، قال : وكان إذا نزل نزل قبلي فإذا استويت أنا وهو على الأرض سلّم وساءل مساءلة من لا عهد له بصاحبه ، فقلت : يا ابن رسول الله إنّك لتفعل شيئاً ما يفعله أحد من قبلنا وإن فعل مرّة فكثير ، فقال : أما علمت ما في المصافحة ، إنَّ المؤمنين يلتقيان ، فيصافح أحدهما صاحبه ، فلا تزال الذنوب تتحاتّ عنهما كما يتحات الورق عن الشجر ، والله ينظر إليهما حتّى يفترقا (2).
    ------------------------------
    1-ثواب الاعمال للصدوق ص188
    2-شرح أصول الكافي، ج ٩، مولي محمد صالح المازندراني، ص ٥٧
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X