إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قال رسول الله ص لابي بكر وعمر لا يتأمر عليكما بعدي

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قال رسول الله ص لابي بكر وعمر لا يتأمر عليكما بعدي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كما يقال حبل الكذب قصير ومهما طال الليل فلا بد من صبح مضيء يبين الحقائق اليكم هذه الرواية :-

    قال رسول الله(ص)لأبي بكر وعمر لا يتأمّر عليكما أحد بعدي )


    أخرج ابن سعد عن بسطام بن مسلم قال: قال رسول الله(ص)لأبي بكر وعمر لا يتأمّر عليكما أحد بعدي(الطبقات الكبرى، ج3 ص211 و مصنف ابن أبي شيبة، ج6 ص351. ).
    أقول: إن كان هذا صحيحا فلم أمّر عليهما أسامة بن زيد في آخر عمره الشّريف؟
    أيعقل هذا؟ أيعقل أن يقول لهما النبي(ص) أمام النّاس هذا الكلام ثمّ يؤمّر عليهما أسامة بن زيد، كما هو في القصّة المشهورة؛ روى البخاري عن.. مسدد حدثنا يحيى بن سعيد حدثنا سفيان بن سعيد حدثنا عبد الله بن دينار عن بن عمر (رض) قال أمر رسول الله (ص) أسامة على قوم فطعنوا في إمارته فقال: إن تطعنوا في إمارته فقد طعنتم في إمارة أبيه من قبله، وأيم الله لقد كان خليقا للإمارة وإن كان من أحب الناس إلي وإن هذا لمن أحب الناس إلي بعده(صحيح البخاري، ج4ص1551 رقم4004، والحديث أيضا في صحيح مسلم ج4 ص1884. ). ثم أعمل الفكر في قوله (ص):« إن تطعنوا في إمارته فقد طعنتم في إمارة أبيه من قبله» يتبين لك أنّهم كانوا لا يرون حرجا في الطّعن في أقوال الرسول (ص) وأفعاله بعد نزول قوله تعالى فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك في ما شجر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجا ممّا قضيت ويسلّموا تسليما!
    يظهر ان الحب والتعصب والميل لللاثنين اعلاه يعمي عماء بحيث لا يميز بين الصالح والطالح ويكثر الخلط والخبط حتى يظهر عواره ...
    هذا ابن سعد يناقض نفسه بنفسه واليكم :-

    الطبقات الكبرى - محمد بن سعد - ج ٢ - الصفحة ١٩٠

    ​عشرة من مهاجر رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم الناس بالتهيؤ لغزو الروم فلما كان من الغد دعا أسامة بن زيد فقال سر إلى موضع مقتل أبيك فأوطئهم الخيل فقد وليتك هذا الجيش فأغر صباحا على أهل أبنى وحرق عليهم.................ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X