إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في فضل سورة التوحيد

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في فضل سورة التوحيد

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    من فضائل سورة التوحيد
    روي عن عن سيف بن عميرة عن ابن بكر الحضرمي عن أبي عبد الله عليه السلام قال من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يدع أن يقرأ في دبر الفريضة بقل هو الله أحد فإنه من قرأها جمع الله له خير الدنيا والآخرة وغفر الله له ولوالديه وما ولد.

    وروي عن محمد بن يحيى قال حدثنا محمد بن أحمد عن أحمد بن هلال عن عيسى بن عبد الله عن أبيه عن جده عن أمير المؤمنين عليه السلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله من قرأ قل هو الله أحد مائة مرة حين يأخذ مضجعه غفر الله له ذنوب خمسين سنة.

    وعن محمد بن الحسن قال حدثني محمد بن الحسن الصفار عن إبراهيم ابن هاشم عن النوفلي عن السكوني عن جعفر بن محمد عن أبيه عليهما السلام قال: ان النبي صلى الله عليه وآله صلى على سعد بن معاذ فقال: لقد وافى من الملائكة تسعون ألف ملك وفيهم جبرئيل عليه السلام يصلون عليه، فقلت له يا جبرئيل بما استحق صلاتك عليه؟ فقال بقراءة قل هو الله أحد قائما وقاعدا وراكبا وماشيا وذاهبا وجائيا.

    وبهذا الاسناد، عن أبي الحسن عن أبان بن عثمان عن قيس بن الربيع عن أبي عبد الله عليه السلام قال: من آوى إلى فراشه فقرأ قل هو الله أحد إحدى عشرة مرة حفظه الله في داره وفي دويرات حوله.​

    وعن أحمد بن محمد عن أبيه قال حدثني محمد بن أحمد عن أبي الحسن النهدي عن رجل عن فضيل بن عثمان قال أخبرني رجل عن عمار ابن جهم الزيات عن عبد الله بن حي قال سمعت أمير المؤمنين عليه السلام يقول:
    من قرأ قل هو الله أحد إحدى عشرة مرة في دبر الفجر لم يتبعه في ذلك اليوم ذنب وان رغم أنف الشيطان.

    كما روى سعد بن عبد الله عن أحمد بن محمد عن الحسن بن علي عن الحسين بن جهم عن إبراهيم بن مرزم عن رجل سمع أبا الحسن عليه السلام يقول: من قدم قل هو الله بينه وبين جبار منعه الله منه بقراءته بين يديه ومن خلفه وعن يمينه وعن شماله فإذا فعل ذلك رزقه الله خيره ومنعه شره، وقال إذا خفت أحدا فاقرأ مئة آية من القرآن من حيث شئت، ثم قال: اللهم اكشف عني البلاء ثلاث مرات.​

    -----------------------------------------------------
    ثواب الأعمال - الشيخ الصدوق - الصفحة ١٢٩
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X