إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من اقوال الامام الباقر (ع)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من اقوال الامام الباقر (ع)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد
    السـلام عـليـكـم ورحـمة اللـه وبركـا تـه

    الامام محمد بن علي الباقر(عليه السلام)

    جاء في كتاب المناقب :
    عن التسليم لأمر الله روى أبو نعيم في الحلية بسنده قال الامام محمد بن علي الباقر (ع) : ندعوا الله فيما نحب فإذا وقع الذي نكره لم نخالف الله عز وجل فيما أحب .

    وعن الجود والسخاء قال المفيد في الارشاد قال الامام الباقر (ع) : كان في الخاصة والعامة مشهور الكرم في الكافة معروفا بالتفضل والإحسان مع كثرة عياله وتوسط حاله .

    حدثني الشريف أبو محمد الحسن بن محمد حدثني جدي حدثنا أبو نصر حدثني محمد بن الحسين حدثنا اسود بن عامر حدثنا حنان بن علي عن الحسن بن كثير : شكوت إلى الامام أبي جعفر محمد بن علي (عليه السلام) الحاجة وجفاء الاخوان فقال بئس الأخ أخا يرعاك غنيا ويقطعك فقيرا ثم أمر غلامه فاخرج كيسا فيه سبعمائة درهم وقال استنفق هذه فإذا نفذت فاعلمني .

    قال وقد روى محمد بن الحسين : حدثنا عبد الله بن الزبير قال حدثونا عن عمرو بن دينار وعبد الله بن عبيد بن عمير انهما قالا : ما لقينا الامام أبا جعفر محمد بن علي إلا وحمل إلينا النفقة والصلة والكسوة ويقول هذه معدة لكم قبل أن تلقوني .

    قال وروى أبو نعيم النخعي عن معاوية بن هشام عن سليمان بن دمدم كان أبو جعفر محمد بن علي يجيزنا بالخمسمائة درهم إلى الستمائة إلى الألف درهم وكان لا يمل من صلة اخوانه وقاصديه ومؤمليه وراجيه (اه) الارشاد .

    وفي مطالب السؤول عن الحافظ عبد العزيز بن الأخضر الجنابذي في معالم العترة عن سلمى مولاة أبي جعفر (عليه السلام) قالت كان يدخل عليه إخوانه فلا يخرجون من عنده حتى يطعمهم الطعام الطيب ويلبسهم الثياب الحسنة ويهب لهم الدراهم فأقول له في بعض ما يصنع فيقول يا سلمى ما يؤمل في الدنيا بعد المعارف والاخوان وفي رواية مطالب السؤول فأقول له في ذلك ليقل منه فيقول يا سلمى ما حسنت الدنيا إلا صلة الاخوان والمعارف .

    وفي كثرة الصدقات روى الصدوق في ثواب الأعمال بسنده عن أبي عبد الله (عليه السلام) : كان أبي أقل أهل بيته مالا وأعظمهم مؤونة وكان يتصدق كل جمعة بدينار وكان يقول الصدقة يوم الجمعة تضاعف كفضل يوم الجمعة على غيره من الأيام .

    وفي الهيبة في القلوب عن المناقب عن أبي حمزة الثمالي في خبر لما كانت السنة التي حج فيها الامام أبو جعفر محمد بن علي (عليه السلام) ولقيه هشام بن عبد الملك اقبل الناس ينثالون عليه فقال عكرمة من هذا عليه سيماء زهرة العلم لأجربنه فلما مثل بين يديه ارتعدت فرائصه وأسقط في يده وقال يا ابن رسول الله (صلى الله عليه وآله) لقد جلست مجالس كثيرة بين يدي ابن عباس

    وغيره فما أدركني ما أدركني آنفا فقال له الامام أبو جعفر (عليه السلام) ويلك يا عبيد أهل الشام انك بين يدي بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه .

    --------------------------------------
    اعيان الشيعة لمحسن العاملي ج2 ص497-498






    السلام عليك ايها الحجة القائم المهدي ، السلام عليك يامعز المؤمنين المستضعفين ، السلام عليك يامذل الكافرين المتكبرين الظالمين.

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا
    ​​​

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X