إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عمر ضد القرآن الكريم من مصادر اهل السنة ( شاهد وأنت الحكم )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عمر ضد القرآن الكريم من مصادر اهل السنة ( شاهد وأنت الحكم )


    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد وآله الطيبين الطاهرين
    والعنة الدائمة على اعدائهم من الأولين والأخرين

    عمر يفتي بنقص القرآن !!
    • عمر يدعي أن القرآن ناقص .. وقد ضاع أكثره !!
    » الدر المنثور / ج: 6 ص: 422 :
    وأخرج ابن مردويه عن عمر بن الخطاب قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : القرآن ألف ألف حرف وسبعة وعشرون ألف حرف فمن قرأه صابراً محتسباً فله بكل حرف زوجة من الحور العين . قال بعض العلماء هذا العدد باعتبار ما كان قرآنا ونسخ رسمه وإلا فالموجود الآن لا يبلغ هذه العدة ) .
    » مجمع الزوائد / ج: 7 ص: 163 :
    ... رواه الطبراني في الأوسط عن شيخه محمد بن عبيد بن آدم بن أبي إياس ذكره الذهبي في الميزان لهذا الحديث ولم أجد لغيره في ذلك كلاماً ، وبقية رجاله ثقات .
    • عمر يقول : نسخ من القرآن الكثير ... ونسي الكثير !
    » لسان الميزان / ج : 5 ص: 276 :
    949 ـ محمد بن عبيد بن آدم بن أبي إياس العسقلاني تفرد بخبر باطل . قال الطبراني حدثنا محمد بن عبيد قال حدثنا أبي عن جدي عن حفص بن ميسرة عن زيد بن أسلم عن أبيه عن عمر رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم القرآن ألف ألف حرف وسبعة وعشرون ألف حرفٍ فمن قرأه صابراً محتسباً كان له بكل حرف زوجة من الحور العين . قال الطبراني في معجمه الأوسط لا يروى عن عمر إلا بهذا إلاسناد .
    » كنز العمال / ج: 1 ص: 541 و517 :
    ... طس ، وابن مردويه وأبو نصر السجزي في الإبانة عن عمر . قال أبو نصر : غريب الإسناد والمتن وفيه زيادة على ما بين اللوحين ، ويمكن حمله على ما نسخ منه تلاوة مع المثبت بين اللوحين اليوم ) .
    » الدر المنثور / ج: 5 ص: 179 :
    ( وأخرج عبد الرزاق في المصنف عن عباس قال : أمر عمر بن الخطاب مناديه فنادى إن الصلاة جامعة ، ثم صعد المنبر فحمد الله وأثنى عليه ، ثم قال: يا أيها الناس لا تجزعن من آية الرجم ، فإنها آية نزلت في كتاب الله وقرأناها ، ولكنها ذهبت في قرآن كثير ذهب مع محمد ) .
    » كنز العمال / ج: 2 ص: 567 :
    4741 ـ من مسند عمر رضي الله عنه ، عن المسور بن مخرمة قال قال عمر لعبد الرحمن بن عوف : ألم نجد فيما أنزل علينا أن جاهدوا كما جاهدتم أول مرة ؟ فإنا لم نجدها ، قال : أسقط فيما أسقط من القرآن ).
    » كنز العمال / ج: 6 ص: 208 :
    15372 ـ عن عدي بن عدي بن عميرة بن فروة عن أبيه عن جده أن عمر بن الخطاب قال لأبي : أوليس كنا نقرأ من كتاب الله أن انتفاءكم من آبائكم كفر بكم ؟ فقال : بلى ، ثم قال : أو ليس كنا نقرأ الولد للفراش وللعاهر الحجر ؟ فقد فيما فقدنا من كتاب الله ؟ قال : بلى ) .

    • عمر يدعي أن سورة الأحزاب ضاع منها أكثر من 200 آية !
    » كنز العمال / ج: 2 ص: 480 :
    سورة الأحزاب :
    4550 ـ ( من مسند عمر رضي الله عنه ) عن حذيفة قال قال لي عمر بن الخطاب : كم تعدون سورة الأحزاب ؟ قلت ثنتين أو ثلاثاً وسبعين ، قال إن كانت لتقارب سورة البقرة ، وإن كان فيها لآية الرجم . ( وابن مروديه ) .
    ومسند أحمد نحوه في مسنده ج 5 ص 132 ، ولكن عن أبي بن كعب .
    ومستدرك الحاكم / ج: 2 ص: 415 وج: 4 ص: 359
    وقال في الموردين ( هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه ) .
    وسنن البيهقي / ج: 8 ص: 211
    كما في رواية الحاكم الثانية.
    » كنز العمال / ج: 2 ص: 567 :
    4743 ـ عن زر قال قال لي أبي بن كعب : يا زر كأين تقرأ سورة الأحزاب ؟ قلت ثلاثا وسبعين آية ، قال : إن كانت لتضاهي سورة البقرة ، أو هي أطول من سورة البقرة ، وإن كنا لنقرأ فيها آية الرجم ، وفي لفظ : وإن في آخرها الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة نكالا من الله والله عزيز حكيم . فرفع فيما رفع ( عب ط ص عم وابن منيع ن وابن جرير وابن المنذر وابن الانبارى في المصاحف قط في الافراد ك وابن مردويه ص ) .
    » الدر المنثور / ج: 5 ص: 180 :
    وأخرج ابن مردويه عن حذيفة قال قال لي عمر بن الخطاب كم تعدون سورة الأحزاب قلت ثنتين أو ثلاثاً وسبعين قال إن كانت لتقارب سورة البقرة وإن كان فيها الآية الرجم .
    وأخرج ابن الضريس عن عكرمة قال كانت سورة الأحزاب مثل سورة البقرة أو أطول وكان فيها أية الرجم

    • عمر يدعي : أن سورتين من القرآن فقدتا في زمن النبيّ !!
    » مجمع الزوائد / ج: 6 ص: 315 :
    عن عمر قال قرأ رجلان من الأنصار سورة أقرأهما رسول الله صلى الله عليه وسلم وكانا يقرآن بها فقاما يقرآن ذات ليلة يصليان فلم يقدرا منها على حرف فأصبحا غاديين على رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكرا ذلك له فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم إنهما مما نسخ أو نسي فالهوا عنهما . فكان الزهري يقرؤها ( ما ننسخ من آية أو ننسها ) بضم النون خفيفة . رواه الطبراني وفيه سليمان بن أرقم وهو متروك .
    » مجمع الزوائد / ج: 7 ص: 156 :
    ( باب فيما نسخ ) عن ابن عمر قال قرأ فكانا يقرآن بها فقاما ذات ليلة يصليان بها فلم يقدرا منها على حرف فأصبحا غاديين علىرسول الله صلى الله عليه وسلم فذكر ا له فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إنها مما نسخ وأنسي . رواه الطبراني في الأوسط وقد تقدم في غير هذا الباب والكلام عليه .
    وعن أبي إسحق قال أمنا أمية ابن عبد الله بن خالد بن أسيد بخراسان فقرأ بها من السورتين إنا نستعينك ونستغفرك قال قذكر الحديث . رواه الطبراني ورجاله رجال الصحيح . قلت وقد تقدم غير هذا الحديث في سورة لم يكن .




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X