إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"انصار الإمام الحسين والوفاء المطلق لإمام زمانهم" 📊📊📊

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "انصار الإمام الحسين والوفاء المطلق لإمام زمانهم" 📊📊📊

    من خصائص أنصار الإمام الحسين عليه السلام شدة وفائهم لإمام زمانهم، ذلك الوفاء الذي انعدم نظيره....

    لقد رسموا للتاريخ أروع صور الوفاء لقائدهم وسيدهم الإمام الحسين، حينما يقع مسلم بن عوسجة على الأرض صريعاً وبه رمق، فيأتي إليه سيد الشهداء (ع) ومعه حبيب، فيقول له حبيب: عزّ عليّ مصرعك، يا مسلم ابشر بالجنة. فقال بصوت ضعيف: بشرك الله بخير. قال حبيب: لو لم أعلم أني في الأثر لأحببت أن توصي إليّ بما أهمك، فقال مسلم: اوصيك بهذا ـ وأشارَ بيده إلى الحسين ـ أن تموت دونه....!

    ⚙وموقف آخر لا يقل روعة وعطاءً ووفاءً عن موقف مسلم الا وهو موقف جون مولى أبي ذر الغفاري. فقد جاء يستأذن الحسين، فقال (ع): يا جون، إنما تبعتنا طلباً للعافية، فأنت في اذن مني! فوقع على قدميه يقبلهما ويقول: أنا في الرخاء ألحس قصاعكم، وفي الشدة أخذلكم، إنّ ريحي لنتن، وحسبي للئيم، ولوني لأسود، فتنفس عليّ بالجنة؛ ليطيب ريحي، ويشرف حسبي، ويبيض لوني، لا والله لا افارقكم حتى يختلط هذا الدم الأسود مع دمائكم. فاذن له الإمام الحسين ع، فقتل خمساً وعشرين وقتل، فوقف عليه الإمام الحسين وقال: اللهم بيّض وجهه، وطيّب ريحه، واحشره مع محمد (ص) وعرّف بينه وبين آل محمد (ص)...
    فكان من يمر بالمعركة يشم منه رائحة طيبة أذكى من المسك...!!


    📊لقد كان من شدة وفائهم أنّ الرجل منهم كان يقف أمام سيد الشهداء يقيه النبال والسهام ثمّ يلتفت إلى الإمام وهو مثخن بالجراح ويقول له: أوفيت يا بن رسول الله. فيقول له الإمام: نعم، أنت أمامي في الجنة. لقد رسم جميع أصحاب أبي عبد الله الحسين عليه السلام في يوم الطف أروع صور البطولة والفداء، رجالاً ونساءً، وزينوا تاريخ البشرية بلوحات مدهشة وصفحات مشرقة ليس لها نظير، ولو كانت قد وجدت مثل هذه الصور البطولية في تاريخ الغرب لرأيت كيف يعظمونها ويصنعون منها نماذج مشرقة.


    منقول بتصرف
    📊📊📊📊📊📊📊📊📊📊📊










المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X