إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ثورة الحسين (ع )نشاط للأمة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ثورة الحسين (ع )نشاط للأمة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد

    السلام عليك يا سيد الشهداء
    قضية الإمام الحسين عليه السلام قضية كونية
    :. إن قضية الإمام الحسين عليه السلام قضية استثنائية وكونية بل هي ربانية. فهي وفق قوانين الطبيعة وقوانين الكون استثنائية فعلى سبيل المثال الشيخ الطبراني (وهو من أهل السنة) لديه كتاب اسمه مقتل الحسين عليه السلام يذكر فيه أمور غريبة حدثت عند مقتل الحسين عليه السلام من قبيل أن السماء مطرت دماً وإنه لم يرفع حجر من بيت المقدس إلا ووجد تحته دم عبيط، كذلك يذكر فريد وجدي في دائرة معارف القرن العشرين أمور كونية حدثت منها تغير السماء وماء أحمر ظهر على الأرض وغيرها فلولا إنها قضية ربانية لما تغير الكون بذلك.

    فقضية الإمام الحسين عليه السلام هي استثنائية عالمية بل كونية ربانية فهكذا أراد الله سبحانه ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم وأهل بيته عليهم السلام أن تبتدء قضية الإمام الحسين عليه السلام ولا تنتهي فهي مشروع ثوري إصلاحي لا تتوقف إلى يوم القيامة.


    ثورة الحسين عليه السلام نشاط للأمة

    :. إن طرق تنشيط الأمة كثيرة إلا أن أقربها إلى الشريعة المقدسة وإلى روح التشريع الإسلامي هو الطريق الأسرع والأقرب إلى روح الأمة. فظاهرة المسير إلى الحسين عليه السلام والتي تتكرر كل عام بل في العام مرتين لهي من أقرب الطرق إلى تنشيط الأمة وعدم خمولها فهي طريق سلوك روحاني تربط الأمة بقيم الحسين عليه السلام الذي يمثل بدوره مجمل السلوك الربانية لذلك نجد كثير من الروايات التي حثت على استحباب المسير إلى الحسين عليه السلام، فهناك من الروايات أعطت بكل خطوة ثواب حجة وعمرة، فرغم أن زيارة الإمام الحسين عليه السلام مستحبة إلا أنها تحتاج إلى جهد نفسي عظيم لذلك أعطيت ذلك الثواب.



    الملفات المرفقة
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X