إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من صفات الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) البكاء ، والخوف من الله ، وأصدق ذي لهجة .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من صفات الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) البكاء ، والخوف من الله ، وأصدق ذي لهجة .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين ، اللهم صل على محمد وآل محمد .

    بمزيد من الحزن والأسى نرفع أسمى آيات الحزن والعزاء إلى مقام الإمام الحجة بن الحسن المهدي (عليه السلام) ، وإلى مراجع الدين العظام ، وإلى الشيعة الكرام ، بمناسبة إستشهاد الإمام المسموم المظلوم كريم أهل البيت الحسن بن علي المجتبى (عليه السلام).

    لاشك أن كل واحد من أهل البيت المعصومين (عليهم السلام) هو جامع ومنبع للفضائل والمناقب والصفات والأخلاق الحميدة .
    ولا ريب في أن الصفات الحميدة والألقاب الحسنة الفريدة التي اشتهر بها كل واحد منهم (عليهم السلام) لا تنفي اجتماع غيرها من الصفات والألقاب في شخصه الكريم .
    فمثلاً صاحب الذكرى الإمام المسموم المظلوم الحسن بن علي (عليه السلام) من ألقابه المجتبى ، وكريم أهل البيت ، وهاتان الصفتان هي ما اشتهر بها الإمام ، ولا مانع من إطلاق كل صفة حميدة ومناقب فريدة على شخصه الكريم لأنه منبع للكمال ولكل فضيلة .
    وقد وردت بعض الروايات تشير إلى إطلاق صفات أخرى على حضرته المقدسة .
    فمن تلك الصفات والألقاب ما ذكره الشيخ عباس القمي في الرواية التالية ، فقال : ( فصل في مناقب الإمام الحسن عليه السلام : كان الحسن بن علي بن أبي طالب عليهما السلام، أعبد الناس في زمانه وأزهدهم وأفضلهم، وكان إذا حج حج ماشيا، وربما مشى حافيا، وكان إذا ذكر الموت بكى، وإذا ذكر القبر بكى، وإذا ذكر البعث والنشور بكى، وإذا ذكر الممر على الصراط بكى، وإذا ذكر العرض على الله تعالى ذكره شهق شهقة يغشى عليه منها، وكان إذا قام في صلاته ترتعد فرائصه بين يدي ربه عز وجل، وكان إذا ذكر الجنة والنار اضطرب اضطراب السليم، ويسأل الله الجنة، وتعوذ بالله من النار، وكان عليه السلام لا يقرأ من كتاب الله عز وجل: * (يا أيها الذين آمنوا) * إلا قال: لبيك اللهم لبيك، ولم ير في شيء من أحواله إلا ذاكرا لله سبحانه، وكان أصدق الناس لهجة ) .
    (1)
    -----------------------------
    (1) الأنوار البهية ، الشيخ عباس القمي ، الصفحة 87 .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X