إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أرضاع ابي طالب للنبي فيها مجهولان وكذاب وهو الملعون علي بن أبي حمزة البطائني

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أرضاع ابي طالب للنبي فيها مجهولان وكذاب وهو الملعون علي بن أبي حمزة البطائني


    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد وآله الطيبين الطاهرين
    واللعنة الدائمة على أعدائهم من الأولين والأخرين

    وبعد دائماً اهل خلاف يشنعوا على رواية في كتب الشيعة
    تقول : الرواية أنه لما ولد النبي صلى الله عليه وضعه ابو طالب على صدره
    وهذا نص الرواية
    عن محمد بن يحيى، عن سعد بن عبد الله، عن
    إبراهيم بن محمد الثقفي، عن علي بن المعلى، عن أخيه محمد، عن درست بن أبي منصور، عن
    علي بن أبي حمزة، عن أبي بصير، عن أبي عبد الله عليه السلام
    قال: لما ولد النبي صلى
    الله عليه وآله مكث أياما " ليس له لبن، فألقاه أبو طالب على ثدي نفسه، فأنزل الله
    فيه لبنا " فرضع منه أياما " حتى وقع أبو طالب على حليمة السعدية فدفعه إليها​ .


    أقول :
    الرواية ضعيفة وساقطة بسبب 3 من رجال السند وهم :​

    1 ـ محمد بن المعلى ـ مجهول

    2 ـــ علي بن المعلى ـ مجهول

    3 ــ علي بن حمزة البطائني وهو من أشهر الكذابين ، وقد علق على الرواية محقق كتاب الكافي بقوله ( علي بن أبي حمزة البطائني كذاب متهم ملعون روى الكشي في ذمه أخباراً كثيرة )

    وقال العلامة المجلسي في البحارج 15 ص 340
    والحديث لا تخلو عن غرابة، وفي إسناده جماعة لا يحتج بحديثهم.​

    وقال
    الشهيد الثاني - شرح اللمعة - ج 3 - 96

    - ( علي بن أبي حمزة البطائني ) وهو من الكذابين الذين لا يخافون الله تعالى ، وقد ذمه أئمة الحديث ونقده الرجال ، فالحديث باطل من أصله ، فعليك بمراجعة ( كتاب الغيبة ) في حالات هذا الرجل.​

    وقال العلامة البحراني في الحدائق النضرة ج 14 ص 411 :
    أبو بصير بين الثقة والضعيف، بل الظاهر انه الضعيف الضرير بقرينة ان الراوى عنه قائده وهو على بى ابى حمزة البطائني، وقال النجاشي انه كان أحد عمد الواقفية .


    وقال العلامة الجواهري في جواهر الكلام ج 8 ص 459
    أن في سنده علي
    بن أبي حمزة البطائني الكذاب المتهم الذي هو وأصحابه أشباه الحمير وأجلس في
    قبره فضرب بمرزبة من حديد امتلامنها قبره نارا​ .

    فقد روى أهل الخلاف مثل هذا لنبي الله موسى على نبينا وآله وعليه السلام
    فقد أخرج ابن عساكر في تاريخ دمشق ج 60 ص 22

    ان آسية فرأت في جوف التابوت نورا لم يره غيرها للذي أراد الله أن يكرمها فعالجته ففتحت التابوت فإذا هي فيه بصبي صغير في مهده فإذا نور بين عينيه وقد جعل الله رزقه في البحر في إبهامه وإذا إبهامه في فيه يمصه لبنا وألقى الله لموسى المحبة في قلب آسية فلم يبق منها عضو ولا شعر ولا بشر إلا وقع فيه الاستبشار فذلك قوله { وألقيت عليك محبة مني } وقال فيما من عليه { ولقد مننا عليك مرة أخرى }
    أقول :
    ويمكن أن هذا الرضاع إنما هو معجزة وكرامة اختص الله بها أولياءه (عليهم الصلاة والسلام) .




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X