إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مبغض اهل البيت ( فصلى و صام ثم لقي الله و هو مبغض لأهل بيت محمد دخل النار)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مبغض اهل البيت ( فصلى و صام ثم لقي الله و هو مبغض لأهل بيت محمد دخل النار)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد وآله الطيبين الطاهرين
    واللعنة الدائمة على أعدائهم وظالميهم من الأولين والأخرين
    أقول : عندما نلقي نظرة خاطفة الى

    كتب أهل السنة والتي تؤكد على إن محب أهل البيت محب لله ولرسوله ومبغض أهل البيت منافق مبغض لله ولرسوله، وانظر في الروايات التالية كيف إن الصحابة لم يستجيبوا لنداء الله ونداء رسوله بل على العكس من ذلك اظهروا حقدا وعداء وحسدا لأمير المؤمنين عليه السلام وعترة النبي الطاهرة عليهم الصلاة والسلام
    روى النسائي في صحيحه ج 5 ص 132 قال: حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بنُ سَعْدٍ أَخْبَرَنَا جَعفرُ بنُ سُلِيمَانَ الضُّبَعِيُّ عَن يزيدَ الرشَكِ عَن مُطَّرفِ بنِ عَبْدِ اللَّهِ عَن عُمَرانَ بنِ حُصينٍ قَالَ:
    "بعثَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسَلَّم جيشاً واستعملَ عليهمْ عَليَّ بنَ أبي طالبٍ؛ فمضَى في السَّريَّةِ فأصابَ جاريةً فأنكروا عليهِ وتعاقدَ أربعةٌ من أصْحَابِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسَلَّم فقَالُوا إن لَقِينَا رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسَلَّم أَخْبَرَنَاهُ بما صَنَعَ عليٌّ. وكَانَ المُسْلِمونَ إذا رَجعُوا من سفرٍ بدأوا برَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسَلَّم فسلَّموا عليهِ ثُمَّ انصرفُوا إلى رِحالِهمْ، فَلمَّا قَدِمَتِ السَّريَّةُ سلَّموا على النَّبيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسَلَّم، فقامَ أحدُ الأربعةِ فقَالَ يا رَسُولَ اللَّهِ: ألمْ ترَ إلى عَليِّ ابنِ أبي طالبٍ صَنَعَ كذَا وكَذَا فأعرضَ عنهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسَلَّم، ثُمَّ قامَ الثَّاني فقَالَ مثلَ مقَالَته فأعرضَ عنهُ، ثُمَّ قامَ إليهِ الثَّالثُ فقَالَ مِثلَ مقَالَته فأعرضَ عنهُ، ثُمَّ قامَ الرَّابعُ فقَالَ مثلَ ما قَالُوا فأقبلَ إليهِ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسَلَّم والغضبُ يُعرَفُ في وجهِهِ فقَالَ ما تُريدونَ من عليٍّ، ما تُريدونَ من عليٍّ، إنَّ عليَّاً منِّي وأنا منهُ، وهو وليُّ كُلِّ مؤمنٍ من بعدِي".
    وروى أحمد في مسنده من طريق الأجلح الكندي عن ابن بريدة عن أبيه قال:

    بعث رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم بعثين إلى اليمن على أحدهما عليّ والآخر خالد فقال: إذا التقيتما فعليّ على الناس وإن افترقتما فكل منكم على حده فظهر المسلمون فسبوا فاصطفى عليّ امرأة من السبي لنفسه فكتب خالد إلى النبي صلى اللّه عليه وسلم بذلك فلما أتيته دفعت الكتاب فقرئ عليه فرأيت الغضب في وجهه فقلت: يا رسول اللّه هذا مكان العائذ بك فقال: لا تقع في عليّ فإنه مني وأنا منه وهو وليكم بعدي. الأجلح الكندي وثقه الجمهور وباقيهم رجاله رجال الصحيح
    وروى الترمذي والنسائي من حديث عمران بن الحصين في قصة طويلة مرفوعاً ما تريدون من عليٍّ إن علياً مني وأنا من عليّ وهو ولي كل مؤمن بعدي.
    روى الهيثمي في مجمع الزوائد قال: عن علي بن أبي طالب قال: بينما رسول الله صلى الله عليه وسلم آخذ بيدي ونحن نمشي في بعض سكك المدينة إذ أتينا على حديقة فقلت: يا رسول الله ما أحسنها من حديقة! فقال: "إن لك في الجنة أحسن منها". ثم مررنا بأخرى فقلت: يا رسول الله ما أحسنها من حديقة! قال: "لك في الجنة أحسن منها". حتى مررنا بسبع حدائق، كل ذلك أقول: ما أحسنها، ويقول: "لك في الجنة أحسن منها". فلما خلا لي الطريق اعتنقني ثم أجهش باكياً، قلت: يا رسول الله ما يبكيك؟ قال: "ضغائن في صدور أقوام لا يبدونها لك إلا من بعدي". قال: قلت: يا رسول الله في سلامة من ديني؟ قال: "في سلامة من دينك".
    وروى الهيثمي في مجمع الزوائد وقال: عن ابن عباس قال: توفي ابن لصفية، عمة رسول الله صلى الله عليه وسلم، فبكت عليه وصاحت، فأتاها النبي صلى الله عليه وسلم فقال لها: "يا عمة، ما يبكيك؟". قالت: توفي ابني. قال: "يا عمة، من توفي له ولد في الإسلام فصبر بنى الله له بيتاً في الجنة". فسكتت. ثم خرجت من عند رسول الله صلى الله عليه وسلم،
    فاستقبلها عمر بن الخطاب فقال: يا صفية، قد سمعت صراخك، إن قرابتك من رسول الله صلى الله عليه وسلم لن تغني عنك من الله شيئاً. فبكت فسمعها النبي صلى الله عليه وسلم، وكان يكرمها ويحبها فقال: "يا عمة، أتبكين وقد قلت لك ما قلت؟". قالت: ليس ذاك أبكاني يا رسول الله، استقبلني عمر بن الخطاب فقال: إن قرابتك من رسول الله صلى الله عليه وسلم لن تغني عنك من الله شيئاً. قال: فغضب النبي صلى الله عليه وسلم وقال: "يا بلال، هجر بالصلاة". فهجر بلال بالصلاة، فصعد المنبر النبي صلى الله عليه وسلم، فحمد الله وأثنى عليه ثم قال: "ما بال أقوام يزعمون أن قرابتي لا تنفع؟ كل سبب ونسب منقطع يوم القيامة إلا سببي ونسبي، فإنها موصولة في الدنيا والآخرة".



    أخرج الحاكم في المستدرك على الصحيحين البخاري ومسلم ج 3 ص 161 رقم الحديث :
    4712- حدثنا أبو جعفر أحمد بن عبيد بن إبراهيم الحافظ الأسدي بهمدان ثنا إبراهيم بن الحسين بن دبزيل ثنا إسماعيل بن أبي أويس ثنا أبي عن حميد بن قيس المكي عن عطاء بن أبي رباح و غيره من أصحاب ابن عباس عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما : أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال يا بني عبد المطلب إني سألت الله لكم ثلاثا أن يثبت قائمكم و أن يهدي ضالكم و أن يعلم جاهلكم و سألت الله أن يجعلكم جوداء نجداء رحماء
    فلو أن رجلا صفن بين الركن و المقام فصلى و صام ثم لقي الله و هو مبغض لأهل بيت محمد دخل النار
    هذا حديث حسن صحيح على شرط مسلم و لم يخرجاه
    تعليق الذهبي قي التلخيص : على شرط مسلم​ .
    ــــــــــــــــــــــــــ

    واخرج الحاكم في المستدرك ج 3 ص 182 رقم الحديث :
    4777
    - أخبرنا أحمد بن جعفر القطيعي ثنا عبد الله بن أحمد بن حنبل حدثنا أبي ثنا ابن نمير ثنا الحجاج بن دينار الواسطي عن جعفر بن إياس عن عبد الرحمن بن مسعود عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : خرج علينا رسول الله صلى الله عليه و سلم و معه الحسن و الحسين هذا على عاتقه و هذا على عاتقه و هو يلثم هذا مرة و هذا مرة حتى انتهى إلينا فقال له رجل : يا رسول الله إنك تحبهما فقال : نعم
    من أحبهما فقد أحبني و من أبغضهما فقد أبغضني
    هذا حديث صحيح الإسناد و لم يخرجاه
    تعليق الذهبي قي التلخيص : صحيح​
    .



    واخرج الحاكم كذلك في المستدرك ج 3 ص 187 رقم الحديث
    4799 - أخبرنا أبو العباس محمد بن أحمد المحبوبي ثنا سعيد بن مسعود ثنا عبيد الله بن موسى أنا سفيان عن سالم بن أبي حفصة قال سمعت أبا حازم يقول : إني لشاهد يوم مات الحسن بن علي فرأيت الحسين بن علي يقول لسعيد بن العاص و يطعن في عنقه و يقول : تقدم فلولا أنها سنة ما قدمتك و كان بينهم شيء فقال أبوهريرة : أتنفسون على ابن نبيكم صلى الله عليه و سلم بتربة تدفنونه فيها و قد سمعت رسول الله يقول :
    من أحبهما فقد أحبني و من أبغضهما فقد أبغضني
    هذا حديث صحيح الإسناد و لم يخرجاه
    تعليق الذهبي قي التلخيص : صحيح​ .


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    [ مستدرك الحاكم ]
    الكتاب : المستدرك على الصحيحين
    المؤلف : محمد بن عبدالله أبو عبدالله الحاكم النيسابوري
    الناشر : دار الكتب العلمية - بيروت
    الطبعة الأولى ، 1411 - 1990
    تحقيق : مصطفى عبد القادر عطا
    عدد الأجزاء : 4
    مع الكتاب : تعليقات الذهبي في التلخيص​.






    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X