إنا سمعنا أُختنا شيئاً عجاب
قالوا كلاماً لا يسر عن الحجاب
قالوا خياماً علقت فوق الرقاب
قالوا ظالماً حالكاً بين الثياب
قالوا التأخر والتخلف في النقاب
قالوا الرشاقة والتطور في غياب
نادوا بتحرير الفتاة وألفوا فيه الكتاب
رسموا طريقاً لا يضيعه الشباب
يا أُختنا هم ساقطون إلى الحضيض إلى التراب
يا أُختنا صبراً تذوب بصبره كل الصعاب
يا أُختنا أنتِ العفيفة والمصونة بالحجاب
يا أُختنا فيك العزيمة والنزاهة والثواب
اختاه هل تدرى قيمه الحجاب.هل تدرى ما الحجاب.هل تدرى لماذا تتحجبى.
الله الملك جل فى عﻼه هو الذى خلقك وامركى بالحجاب.
فكيف تعصين الله وانتى تعيشين من فضله وكرمه ومنه.ويسترك ويحميكى واذا دعوتيه اجابك
وهو الذى يفرح بتوبتك اذا توبتى اليه.
هل تدرى لماذا وصف الله نفسه (التواب)ولم يقل (التائب) ﻻن هذا يدل على رحمته .
التواب تفيد اﻻستمراريه يعنى تذنبى وتتوبى اليه فيغفرلك وهكذا حتى تملى.
اما التائب يعنى يتقبل توبتك مره واحده فقط.عرفت الملك جل فى عﻼه ورحمته.
اختلف العلماء فى النقاب
بعض العلماء قال انه فرض وذلك بأدله قويه
ومنهم من قال انه ليس بفرض (فضيله)
النقاب من الدين ومن قال غير ذلك فهو فاسق وجاهل ومثل اﻻنعام ﻻبفهم شئ
النقاب يدور بين(الفريضه والفضيله)
وانا اشهد الله ان النقاب خاصه فى زمننا اﻻن (زمن الفتن) فرض.اللهم انى بلغت اللهم فشهد
من شروط الحجاب.
1-ان يكون واسع .ﻻيجسم الجسم وﻻ يحدده.
2-ان يكون فضفاض.
3-ان يكون من ماده ثقيله وليست خفيفه.
4-ان يكون طويل*
5-يستر الجسم كله
6-اﻻ يكون لونه من اﻻلوان الفاتحه التى تجذب اﻻنظارمثل اﻻحمر واﻻصفر واﻻخضرو....
اقسم برب العزه ان مصدر الفتنه فى المرأه هو الوجه.وكله يعلم ذلك قال تعالى : **وليضربن بخمرهن على جيوبهن وﻻ يبدين زينتهن إﻻ لبعولتهن أو آبائهن أو آباء بعولتهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن{ اﻵية[1] , والوجه هو مجمع الزينة , روى البخاري عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت : يرحم الله نساء المهاجرات اﻷول , لما أنزل الله: **وليضرب بخمرهن على جيوبهن{ [2] شققن مروطهن فاختمرن بها. وشي مؤاكد ان الوجه ﻻاايجوز ان يكشف لغير المحارم
شكري لأختي ليلى عبد الهادي
والضيفه الكريمه ،، ام زهراء من النجف
والمتصلات
ام زهراء
كلثوم الموسوي
قالوا كلاماً لا يسر عن الحجاب
قالوا خياماً علقت فوق الرقاب
قالوا ظالماً حالكاً بين الثياب
قالوا التأخر والتخلف في النقاب
قالوا الرشاقة والتطور في غياب
نادوا بتحرير الفتاة وألفوا فيه الكتاب
رسموا طريقاً لا يضيعه الشباب
يا أُختنا هم ساقطون إلى الحضيض إلى التراب
يا أُختنا صبراً تذوب بصبره كل الصعاب
يا أُختنا أنتِ العفيفة والمصونة بالحجاب
يا أُختنا فيك العزيمة والنزاهة والثواب
اختاه هل تدرى قيمه الحجاب.هل تدرى ما الحجاب.هل تدرى لماذا تتحجبى.
الله الملك جل فى عﻼه هو الذى خلقك وامركى بالحجاب.
فكيف تعصين الله وانتى تعيشين من فضله وكرمه ومنه.ويسترك ويحميكى واذا دعوتيه اجابك
وهو الذى يفرح بتوبتك اذا توبتى اليه.
هل تدرى لماذا وصف الله نفسه (التواب)ولم يقل (التائب) ﻻن هذا يدل على رحمته .
التواب تفيد اﻻستمراريه يعنى تذنبى وتتوبى اليه فيغفرلك وهكذا حتى تملى.
اما التائب يعنى يتقبل توبتك مره واحده فقط.عرفت الملك جل فى عﻼه ورحمته.
اختلف العلماء فى النقاب
بعض العلماء قال انه فرض وذلك بأدله قويه
ومنهم من قال انه ليس بفرض (فضيله)
النقاب من الدين ومن قال غير ذلك فهو فاسق وجاهل ومثل اﻻنعام ﻻبفهم شئ
النقاب يدور بين(الفريضه والفضيله)
وانا اشهد الله ان النقاب خاصه فى زمننا اﻻن (زمن الفتن) فرض.اللهم انى بلغت اللهم فشهد
من شروط الحجاب.
1-ان يكون واسع .ﻻيجسم الجسم وﻻ يحدده.
2-ان يكون فضفاض.
3-ان يكون من ماده ثقيله وليست خفيفه.
4-ان يكون طويل*
5-يستر الجسم كله
6-اﻻ يكون لونه من اﻻلوان الفاتحه التى تجذب اﻻنظارمثل اﻻحمر واﻻصفر واﻻخضرو....
اقسم برب العزه ان مصدر الفتنه فى المرأه هو الوجه.وكله يعلم ذلك قال تعالى : **وليضربن بخمرهن على جيوبهن وﻻ يبدين زينتهن إﻻ لبعولتهن أو آبائهن أو آباء بعولتهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن{ اﻵية[1] , والوجه هو مجمع الزينة , روى البخاري عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت : يرحم الله نساء المهاجرات اﻷول , لما أنزل الله: **وليضرب بخمرهن على جيوبهن{ [2] شققن مروطهن فاختمرن بها. وشي مؤاكد ان الوجه ﻻاايجوز ان يكشف لغير المحارم
شكري لأختي ليلى عبد الهادي
والضيفه الكريمه ،، ام زهراء من النجف
والمتصلات
ام زهراء
كلثوم الموسوي