إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مع فرط ضعفه سندا وفساده متنا يصحح؟! ...لعبٌ على الذقون ... من أجل معاوية !

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مع فرط ضعفه سندا وفساده متنا يصحح؟! ...لعبٌ على الذقون ... من أجل معاوية !

    مع فرط ضعفه سندا وفساده متنا يصحح؟! ...لعبٌ على الذقون ... من أجل معاوية !

    مسند الإمام أحمد بن حنبل المؤلف : أحمد بن حنبل أبو عبدالله الشيباني الناشر : مؤسسة قرطبة – القاهرة عدد الأجزاء : 6 الأحاديث مذيلة بأحكام شعيب الأرنؤوط عليها[ جزء 4 - صفحة 216 ]ح17926 ( حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا علي بن بحر ثنا الوليد بن مسلم ثنا سعيد بن عبد العزيز عن ربيعة بن يزيد عن عبد الرحمن بن أبي عميرة الأزدي عن النبي صلى الله عليه وسلم :انه ذكر معاوية وقال اللهم اجعله هاديا مهديا واهد به)

    العلة الأولى :
    تعليق شعيب الأرنؤوط : رجاله ثقات رجال الصحيح إلا أن سعيد بن عبد العزيز الذي مدار الحديث عليهاختلط في آخر عمرهفيما قاله أبو مسهر ويحيى بن معينوغمز في هذا الحديث ابن عبد البر وابن حجر انظر الإصابة 4 / 342 - 343 والفتح 7 / 104

    العلة الثانية :
    الوليد بن مسلمكثير التدليس والتسوية فقد جاء في رواة التهذيبين - راو رقم 7456 ( رتبته عند ابن حجر : ثقة لكنه كثير التدليس و التسوية ...رتبته عند الذهبي : عالم أهل الشام ، قال ابن المدينى : ما رأيت من الشاميين مثله ، قلت : كان مدلسا ، فيتقى من حديثه ما قال فيه : عن ) ...

    ثمهو يروي أحاديث ليس لها أصل كما يقول صدقة بن خالد،وكثير الخطأ كما قال أحمد بن حنبل،ويؤخذ عن ابن أبي السفر وابن أبي السفر كذاب ويقول فيها قال الأوزاعي كما يقول أبو مسهر ،وقال عنه الدار قطنيأنه يرسلكما في رواة التهذيبين - راو رقم 7456
    و قال الآجرى : سألت أبا داود عن صدقة بن خالد ، فقال : هو أثبت من الوليد ،الوليد روى عن مالك عشرة أحاديث ليس لها أصل، منها أربعة عن نافع
    و قال أبو بكر المروذى : قلت لأحمد بن حنبل فى الوليد قال :هو كثير الخطأ،و قال حنبل بن إسحاق : سمعت يحيى بن معين يقول : قال أبو مسهر :كان الوليد يأخذ من ابن أبى السفر حديث الأوزاعى ، و كان ابن أبى السفر كذابا و هو يقول فيها : قال الأوزاعى , و قال مؤمل بن إهاب ، عن أبى مسهر : كان الوليد بن مسلم يحدث بأحاديث الأوزاعى عن الكذابين ثم يدلسها عنهم ، و قال صالح بن محمد الأسدى الحافظ : سمعت الهيثم بن خارجة يقول : قلت للوليد بن مسلم : قد أفسدت حديث الأوزاعى . قال : كيف ؟ قلت : تروى عن الأوزاعى ، عن نافع ، و عن الأوزاعى ، عن الزهرى ، و عن الأوزاعى ، عن يحيى بن سعيد ، و غيرك يدخل بين الأوزاعى و بين نافع عبد الله بن عامر الأسلمى ، و بينه و بين الزهرى إبراهيم بن مرة ، و قرة و غيرهما ، فما يحملك على هذا ؟ قال : أنبل الأوزاعى أن يروى عن مثل هؤلاء . قلت : فإذا روى الأوزاعى عن هؤلاء ، و هؤلاء ضعفاء ،أحاديث مناكير ، فأسقطتهم أنت ، و صيرتها من رواية الأوزاعى عن الثقات ، ضعف الأوزاعى . فلم يلتفت إلى قولى ,و قال أبو الحسن الدارقطنى : الوليد بن مسلم يرسل يروى عن الأوزاعى أحاديث عند الأوزاعى عن شيوخ ضعفاء ، عن شيوخ قد أدركهم الأوزاعى مثل نافع ، و عطاء ، و الزهرى ، فيسقط أسماء الضعفاء و يجعلها عن الأوزاعى عن نافع ، و عن الأوزاعى عن عطاء و الزهرى ، يعنى مثل عبد الله بن عامر الأسلمى ، و إسماعيل بن مسلم ...).


    العلة الثالثة :
    رواة التهذيبين - راو رقم 3971 قال الحافظ في تهذيب التهذيب 6 / 244 : قال ابن عبد البر :لا تصح صحبته ، و لا يثبت إسناد حديثه

    الاستيعاب في معرفة الأصحاب المؤلف: أبو عمر يوسف بن عبد الله بن محمد بن عبد البر بن عاصم النمري القرطبي (المتوفى: 463هـ) المحقق: علي محمد البجاوي الناشر: دار الجيل، بيروت الطبعة: الأولى، 1412 هـ - 1992 م عدد الأجزاء: 4 (2/ 843) (1445) عبد الرحمن بن أبي عميرة وقال الوليد بن مسلم : عبد الرحمن ابن عمرة أو عميرة المزني . وقيل : عبد الرحمن بن أبي عمير المزني . وقيل عبد الرحمن بن عمير أو عميرة القرشيحديثه مضطرب لا يثبت في الصحابةوهو شامي . روي عن ربيعة بن يزيد عنه أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول... وذكر معاوية " اللهم اجعله هاديا مهديا واهده واهد به " . ومنهم من يوقف حديثه هذا ولا يرفعهولا يصح مرفوعا عندهم.

    ومثله في أسد الغابة في معرفة الصحابة المؤلف: أبو الحسن علي بن أبي الكرم محمد بن محمد بن عبد الكريم بن عبد الواحد الشيباني الجزري، عز الدين ابن الأثير (المتوفى: 630هـ) المحقق: علي محمد معوض - عادل أحمد عبد الموجود الناشر: دار الكتب العلمية الطبعة: الأولى سنة النشر: 1415هـ - 1994 م عدد الأجزاء: 8 (7 ومجلد فهارس) (3/ 474)ح 3368 ومثله في كتاب جامع التحصيل في أحكام المراسيل المؤلف : أبو سعيد بن خليل بن كيكلدي أبو سعيد العلائي الناشر : عالم الكتب – بيروت الطبعة الثانية ، 1407 – 1986 تحقيق : حمدي عبد المجيد السلفي عدد الأجزاء : 1 [ جزء 1 - صفحة 225 ]ح 448 (عبد الرحمن بن أبي عميرة المزني ويقال بن عميرة الأزدي وقيل غير ذلك مختلف في صحبته أخرج له الترمذي عن النبي صلى الله عليه وسلم قوله في معاوية اللهم اجعله هاديا مهديا وله أيضا أحاديث غير ذلكقال بن عبد البر لا تثبت أحاديثه ولا تصح صحبته) ومثله في تحفة الأحوذي بشرح جامع الترمذي المؤلف : محمد عبد الرحمن بن عبد الرحيم المباركفوري أبو العلا الناشر : دار الكتب العلمية – بيروت عدد الأجزاء : 10 [ جزء 10 - صفحة 230 ]

    رابعا : قد صرح العلماء السنة والسلفية بأنه لا تصح لمعاوية أي فضيلة سندا وكل ماورد إما موضوعة أو ضعيفة كما تجدههنا مفصلا
    http://www.room-alghadeer.net/vb/showthread.php?t=1030&highlight=%ED%DA%CA%C8%D1%E6 %E4


    ملاحظة مهمة:
    قد أورد الحديث أحمد بن محمد بن هارون بن يزيد الخلال أبو بكر في كتابة ( السنة ) الناشر : دار الراية – الرياض الطبعة الأولى ، 1410 تحقيق : د. عطية الزهراني عدد الأجزاء : 3 [ جزء 2 - صفحة 452 ]ح699في إسناده أبو الفتح مجهول الحال وبقية رواته ثقات




    أقول أنا أسد الله الغالب هذه العلة مضافة للعلل السابقة !

    وأورده عبد الرحمن بن علي بن الجوزي في العلل المتناهية في الأحاديث الواهية , الناشر : دار الكتب العلمية – بيروت الطبعة الأولى ، 1403 تحقيق : خليل الميس عدد الأجزاء : 2[ جزء 1 - صفحة 276 ]ح 443 ( قال المصنفهذان حديثان لا يصحان مدارهما على محمد بن اسحاق بن حرب اللؤلؤي البلخي ولم يكن ثقة كان قتيبة بن سعيد يذكره بأسوار الذكر ويقول حدثت انه بالكوفة شتم ام المؤمنين فأراد اخذه فهرب وذاكر سليمان الشاذكوني في شيء فلم يكن عند الشاذكوني فيه شيء فروى هو فيه بابا فقال الشاذكوني ليس من هنا شيء وقال ابو صالح بن محمد الحافظ كان محمد بن اسحاق كذابا يضع للكلام اسنادا ويروي احاديث مناكير وقال ابن حبان يأتي عن الثقات ما ليس من حديث الإثبات كأنه كان المتعمد لها لا يكتب حديثه إلا للإعتبار وقال المؤلف روى هذا الحديث من طريق آخر
    443 - اخبرنا ابو البركات بن علي قال انا أبو بكر الطوسي قال انا ابو القاسم الطبري قال انا ابو مسهر قال انا سعيد عن ربيعة بن يزيد عن عبدالرحمن بن ابي عميرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال في معاوية اللهم اجعله هاديا واهد بهقال الدارقطني اسماعيل بن محمد ضعيف كذاب).


    توثيقات من موقع الدرر السنية أتابع إلى أهل سنة الجماعة :
    تاريخ دمشق - الصفحة أو الرقم: 59/85 ح 211033 و211034 خلاصة الدرجة :إسناده خطأ كما في موقع الدرر السنية

    وفي سيرة أعلام النبلاء ج 8 ص 38 ح 69975 خلاصة الدرجة :له علة
    http://www.dorar.net/hadith.php







    وقد أجاد من أخرجها في الموضوعات
    تنزيه الشريعة المرفوعة عن الأخبار الشنيعة الموضوعة المؤلف: نور الدين، علي بن محمد بن علي بن عبد الرحمن ابن عراق الكناني (المتوفى: 963هـ) المحقق: عبد الوهاب عبد اللطيف , عبد الله محمد الصديق الغماري الناشر: دار الكتب العلمية – بيروت الطبعة: الأولى، 1399 هـ عدد الأجزاء: 2 (2/ 8) وتذكرة الموضوعات المؤلف: محمد طاهر بن علي الصديقي الهندي الفَتَّنِي (المتوفى: 986هـ) الناشر: إدارة الطباعة المنيرية الطبعة: الأولى، 1343 هـ عدد الأجزاء: 1 (ص: 100)


    وهذا يصدم مع ما ورد عنه من قبيل :

    لا يصح لمعاوية أي فضيلة باعتراف علماء السنة والوهابية
    http://www.room-alghadeer.net/vb/showthread.php?t=1030



    حقيقة الباغي معاوية بن سفيان لمجموعة من علماء السنة
    http://www.room-alghadeer.net/vb/showthread.php?t=3238


    ور التقية ! ترك السنة بغضا للإمام علي ـ عليه السلام ! محاربة معاوية للسنة !
    http://www.room-alghadeer.net/vb/showthread.php?t=7007&highlight=%E3%CD%C7%D1%C8%C9



    السلفية يعتبرون دعاء النبي الأعظم على معاوية كرامة ومدحا له فهل يقبل القوم أن ندعو عليهم أن لا يشبع الله لهم بطنا ؟

    http://www.room-alghadeer.net/vb/showthread.php?t=24884&highlight=%ED%DA%CA%C8%D1%E 6%E4



    البرهان الباهر في اللعن الظاهرة من معاوية ....وحزبه
    http://www.room-alghadeer.net/vb/showthread.php?t=6608



    هل فعلا حارب معاوية الإمام عليا ـ عليه السلام ـ طلبا لدم عثمان ؟! وهل شارك الإمام علي في قتل عثمان ؟!
    http://www.room-alghadeer.net/vb/showthread.php?t=1404


    في مثل عجيزتك يا أمير المؤمنين !
    http://www.room-alghadeer.net/vb/showthread.php?t=9498




    مثل صارح للكذب السني السلفي في فضائل معاوية وبيان أدلة الكذب من ابن القيم تلميذ بن تيمية
    http://www.room-alghadeer.net/vb/showthread.php?t=2975



    طعون سلفية خطيرة في معاوية
    http://www.room-alghadeer.net/vb/showthread.php?t=27149


    الأسئلة:
    والسؤال بأي مبرر صحح الألباني هذا الحديث المكذوب الهزيل ؟
    بحث : أسد الله الغالب
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X