إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صور مثيرة للشفقة من غيرة عائشة ! في حلقات عديدة جدا

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صور مثيرة للشفقة من غيرة عائشة ! في حلقات عديدة جدا

    صور مثيرة للشفقة من غيرة عائشة ! في حلقات عديدة جدا

    1أ غيرتها من أمنا خديجة الكبرى عليها السلام
    قبل الخوض في هذا البحث المفصل لا بأس ان تسمع ما سيطرحه شيوخ السنة والسلفية

    المقطع للشيخ السلفي علي عبد الخالق القرني وعنوان المقطع (غيرة عائشة رضي الله عنها على النبي عليه الصلاة والسلام
    ).
    https://www.youtube.com/watch?v=hKwzuHW8_wk


    غيرة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها - جزء 1 - فضيلة الشيخ محمد ابو العلا
    https://www.youtube.com/watch?v=xMqgSWhxwgY
    و
    https://www.youtube.com/watch?v=DgGM...ture=emb_title

    الشيخ الشعراوي
    https://www.youtube.com/watch?v=jxeM...ture=emb_title

    بشارة الله عز وجل والنبي الأعظم لخديجة بما لها في الآخرة :
    صحيح البخاري تحقيق: جماعة من العلماء الطبعة: السلطانية، بالمطبعة الكبرى الأميرية، ببولاق مصر،(5/ 38) كتاب فضائل الصحابة ، ‌‌بَابُ تَزْوِيجُ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم خَدِيجَةَ وَفَضْلُهَا ح 3817 - حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ: حَدَّثَنَا حُمَيْدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ، عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ عَائِشَةَ رضي الله عنها قَالَتْ: «‌مَا ‌غِرْتُ ‌عَلَى ‌امْرَأَةٍ ‌مَا ‌غِرْتُ عَلَى خَدِيجَةَ، مِنْ كَثْرَةِ ذِكْرِ رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم إِيَّاهَا، قَالَتْ: وَتَزَوَّجَنِي بَعْدَهَا بِثَلَاثِ سِنِينَ، وَأَمَرَهُ رَبُّهُ عز وجل، أَوْ جِبْرِيلُ عليه السلام، أَنْ يُبَشِّرَهَا بِبَيْتٍ فِي الْجَنَّةِ مِنْ قَصَبٍ) والبخاري أورده في عدة كتب وأبواب من صحيحه

    توثيق باختلاف الطبعات :
    صحيح البخاري المحقق: د. مصطفى ديب البغا الناشر: (دار ابن كثير، دار اليمامة) – دمشق الطبعة: الخامسة (3/ 1389) ح3606 ، صحيح البخاري الناشر: دار التأصيل – القاهرة الطبعة: الأولى (5/ 95) ح [3807] ، صحيح البخاري (3/ 437 بترقيم الشاملة آليا)ح3817 ،

    لماذا النبي الأعظم يقدم خديجة ولم يتزوج بغيرها في حياتها وبيان فرط عظمة السيدة خديجة حتى يكرم من أجل سيدتنا خديجة كل ما يمت لها بصلة :
    صحيح البخاري تحقيق: جماعة من العلماء الطبعة: السلطانية، بالمطبعة الكبرى الأميرية، ببولاق مصر(5/ 38) فضائل الصحابة ، ‌‌بَابُ تَزْوِيجُ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم خَدِيجَةَ وَفَضْلُهَا ح 3818 - حَدَّثَنِي عُمَرُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ حَسَنٍ: حَدَّثَنَا أَبِي: حَدَّثَنَا حَفْصٌ، عَنْ هِشَامٍ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ عَائِشَةَ رضي الله عنها قَالَتْ: «مَا غِرْتُ عَلَى أَحَدٍ مِنْ نِسَاءِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم مَا غِرْتُ عَلَى خَدِيجَةَ، وَمَا رَأَيْتُهَا، وَلَكِنْ كَانَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم يُكْثِرُ ذِكْرَهَا، وَرُبَّمَا ذَبَحَ الشَّاةَ، ثُمَّ يُقَطِّعُهَا أَعْضَاءً، ثُمَّ يَبْعَثُهَا فِي ‌صَدَائِقِ ‌خَدِيجَةَ، فَرُبَّمَا قُلْتُ لَهُ: كَأَنَّهُ لَمْ يَكُنْ فِي الدُّنْيَا امْرَأَةٌ إِلَّا خَدِيجَةُ، فَيَقُولُ: إِنَّهَا كَانَتْ، وَكَانَتْ، وَكَانَ لِي مِنْهَا وَلَدٌ).



    توثيق باختلاف الطبعات :
    صحيح البخاري المحقق: د. مصطفى ديب البغا الناشر: (دار ابن كثير، دار اليمامة) – دمشق الطبعة: الخامسة (3/ 1389) ح 3607 ، صحيح البخاري الناشر: دار التأصيل – القاهرة الطبعة: الأولى، ح[3808] ، صحيح البخاري ط بيت السنة ح 3818

    بيان ما أبهمه البخاري من كذكذات !
    مسند الإمام أحمد بن حنبل المؤلف: الإمام أحمد بن حنبل المحقق: شعيب الأرنؤوط [ت 1438 هـ]- عادل مرشد – وآخرون إشراف: د عبد الله بن عبد المحسن التركي الناشر: مؤسسة الرسالة الطبعة: الأولى (41/ 356 ط الرسالة)ح24864 - حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ إِسْحَاقَ، أَخْبَرَنَا عَبْدُ اللهِ، قَالَ: أَخْبَرَنَا مُجَالِدٌ، عَنْ الشَّعْبِيِّ، عَنْ مَسْرُوقٍ، عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ: كَانَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم إِذَا ذَكَرَ خَدِيجَةَ، أَثْنَى عَلَيْهَا، فَأَحْسَنَ الثَّنَاءَ، قَالَتْ: فَغِرْتُ يَوْمًا، فَقُلْتُ: ‌مَا ‌أَكْثَرَ ‌مَا ‌تَذْكُرُهَا حَمْرَاءَ الشِّدْقِ، قَدْ أَبْدَلَكَ اللهُ عز وجل بِهَا خَيْرًا مِنْهَا، قَالَ: " مَا أَبْدَلَنِي اللهُ عز وجل خَيْرًا مِنْهَا، قَدْ آمَنَتْ بِي إِذْ كَفَرَ بِي النَّاسُ، وَصَدَّقَتْنِي إِذْ كَذَّبَنِي النَّاسُ، وَوَاسَتْنِي بِمَالِهَا إِذْ حَرَمَنِي النَّاسُ، وَرَزَقَنِي اللهُ عز وجل وَلَدَهَا إِذْ حَرَمَنِي أَوْلَادَ النِّسَاءِ ).

    اغتياب عائشة وسوء التأدب منها مع النبي الأعظم ومع السيدة خديجة ( حمراء الشدقين ) كناية عن سقوط أسنان خديجة هكذا قال الشراح وهي دعوى من خديجة لا دليل عليها وربما حملها على هذا الافتراء حنقها من أمنا خديجة خديجة !
    صحيح البخاري تحقيق: جماعة من العلماء الطبعة: السلطانية، بالمطبعة الكبرى الأميرية، ببولاق مصر(5/ 39) فضائل الصحابة ، ‌‌بَابُ تَزْوِيجُ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم خَدِيجَةَ وَفَضْلُهَا ح3821 - وَقَالَ إِسْمَاعِيلُ بْنُ خَلِيلٍ : أَخْبَرَنَا عَلِيُّ بْنُ مُسْهِرٍ، عَنْ هِشَامٍ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ عَائِشَةَ رضي الله عنها قَالَتِ: «اسْتَأْذَنَتْ هَالَةُ بِنْتُ خُوَيْلِدٍ، أُخْتُ خَدِيجَةَ، عَلَى رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم، فَعَرَفَ اسْتِئْذَانَ خَدِيجَةَ فَارْتَاعَ لِذَلِكَ، فَقَالَ: ‌اللَّهُمَّ ‌هَالَةَ قَالَتْ: فَغِرْتُ، فَقُلْتُ: مَا تَذْكُرُ مِنْ عَجُوزٍ مِنْ عَجَائِزِ قُرَيْشٍ، حَمْرَاءِ الشِّدْقَيْنِ، هَلَكَتْ فِي الدَّهْرِ، قَدْ أَبْدَلَكَ اللهُ خَيْرًا مِنْهَا).

    فكل ما يذكر بالسيدة خديجة له الكرامة والدعاء :
    صحيح البخاري تحقيق: جماعة من العلماء الطبعة: السلطانية، بالمطبعة الكبرى الأميرية، ببولاق مصر (5/ 39) فضائل الصحابة ، ‌‌بَابُ تَزْوِيجُ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم خَدِيجَةَ وَفَضْلُهَا ح3821 - وَقَالَ إِسْمَاعِيلُ بْنُ خَلِيلٍ : أَخْبَرَنَا عَلِيُّ بْنُ مُسْهِرٍ، عَنْ هِشَامٍ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ عَائِشَةَ رضي الله عنها قَالَتِ: «اسْتَأْذَنَتْ هَالَةُ بِنْتُ خُوَيْلِدٍ، أُخْتُ خَدِيجَةَ، عَلَى رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم، فَعَرَفَ اسْتِئْذَانَ خَدِيجَةَ فَارْتَاعَ لِذَلِكَ، فَقَالَ: ‌اللَّهُمَّ ‌هَالَةَ قَالَتْ: فَغِرْتُ، فَقُلْتُ: مَا تَذْكُرُ مِنْ عَجُوزٍ مِنْ عَجَائِزِ قُرَيْشٍ، حَمْرَاءِ الشِّدْقَيْنِ، هَلَكَتْ فِي الدَّهْرِ، قَدْ أَبْدَلَكَ اللهُ خَيْرًا مِنْهَا).

    صحيح مسلم المحقق: محمد ذهني أفندي - إسماعيل بن عبد الحميد الحافظ الطرابلسي- أحمد رفعت بن عثمان حلمي القره حصاري - محمد عزت بن عثمان الزعفرانبوليوي- أبو نعمة الله محمد شكري بن حسن الأنقروي الناشر: دار الطباعة العامرة - تركيا (7/ 134)ح 78 - (2437)

    النبي الأعظم يغضب ويتمعر تمعرا من كلام عائشة !
    مسند الإمام أحمد بن حنبل المؤلف: الإمام أحمد بن حنبل المحقق: شعيب الأرنؤوط [ت 1438 هـ]- عادل مرشد – وآخرون إشراف: د عبد الله بن عبد المحسن التركي الناشر: مؤسسة الرسالة الطبعة: الأولى (42/ 89)ح25171 - حَدَّثَنَا عَفَّانُ وَبَهْزٌ، قَالَا: حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ، عَنْ عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ عُمَيْرٍ - قَالَ عَفَّانُ: أَخْبَرَنَا عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ عُمَيْرٍ - عَنْ مُوسَى بْنِ طَلْحَةَ، عَنْ عَائِشَةَ أَنَّ رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم ذَكَرَ خَدِيجَةَ، فَقُلْتُ: لَقَدْ أَعْقَبَكَ اللهُ عز وجل مِنَ امْرَأَةٍ - قَالَ عَفَّانُ: مِنْ عَجُوزَةٍ مِنْ عَجَائِزِ قُرَيْشٍ - مِنْ نِسَاءِ قُرَيْشٍ، حَمْرَاءِ الشِّدْقَيْنِ، هَلَكَتْ فِي الدَّهْرِ (5). قَالَتْ: ‌فَتَمَعَّرَ ‌وَجْهُهُ ‌تَمَعُّرًا مَا كُنْتُ أَرَاهُ إِلَّا عِنْدَ نُزُولِ الْوَحْيِ، أَوْ عِنْدَ الْمَخِيلَةِ حَتَّى يَنْظُرَ: أَرَحْمَةٌ أَمْ عَذَابٌ؟ ) قال شعيب الأرؤوط وفريقه ( إسناده صحيح على شرط مسلم )


    المستدرك على الصحيحين المؤلف : محمد بن عبدالله أبو عبدالله الحاكم النيسابوري الناشر : دار الكتب العلمية – بيروت الطبعة الأولى ، 1411 – 1990 تحقيق : مصطفى عبد القادر عطا عدد الأجزاء : 4 مع الكتاب : تعليقات الذهبي في التلخيص - (ج 4 / ص 318) ‌‌كِتَابُ الْأَدَبِ ح 7771 - حدثني أبو بكر محمد بن أحمد بن بالويه ثنا إسحاق بن الحسن الحربي ثنا عفان ثنا حماد بن سلمة عن عبد الملك بن عمير عن موسى بن طلحة عن عائشة رضي الله عنها : أن رسول الله صلى الله عليه و سلم كان يكثر ذكر خديجة رضي الله عنها فقلت : لقد أخلفك الله ـ و ربما قال حماد أعقبك الله ـ من عجوز من عجائز قريش حمراء الشدقين هلكت في الدهر الأول قال : فتمعر وجهه تمعرا ما كنت أراه إلا عند نزول الوحي و إذا رأى مخيلة الرعد و البرق حتى يعلم أرحمة هي أم عذاب هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه تعليق الذهبي قي التلخيص : على شرط مسلم ).

    صحيح ابن حبان: المسند الصحيح على التقاسيم والأنواع من غير وجود قطع في سندها ولا ثبوت جرح في ناقليها المؤلف: أبو حاتم محمد بن حبان بن أحمد التميمي البُستي المحقق: محمد علي سونمز، خالص آي دمير الناشر: دار ابن حزم – بيروت الطبعة: الأولى، (4/ 231) ‌‌ذِكْرُ إِكْثَارِ الْمُصْطَفَى صلى الله عليه وسلم ذِكْرَ خَدِيجَةَ بَعْدَ وَفَاتِهَاح 3343

    النبي الأعظم يهتز مقدم شعر رأسه من فرط غضبه!
    الاستيعاب في معرفة الأصحاب ومعه: الإنباه في ذكر قبائل الرواة [منشور بالشاملة مستقلا] المؤلف: أبو عمر يوسف بن عبد الله بن محمد بن عبد البر الناشر: مركز هجر للبحوث والدراسات العربية والإسلامية - مصرالطبعة: الأولى (8/ 86) (حدَّثني عبدُ الوارثِ بنُ سفيانَ، قال: حَدَّثَنَا قاسمُ بنُ أصبغَ، قال: حَدَّثَنَا أحمدُ بنُ زُهَيرٍ، حَدَّثَنَا أبي، أخبرنا محمدُ بنُ خازمٍ. أبو معاويةَ، حدَّثني هشامُ بنُ عروةَ، عن أبيه، عن عائشةَ، قالَتْ: ما غِرْتُ على امرأةٍ ما غِرْتُ على خديجةَ، وما بي أنْ أكونَ أَدْرَكْتُها، يَذْكُرَ خديجةَ فَيُحْسِنَ الثَّنَاءَ عليها، فذكَرها يومًا مِن الأيامِ فَأَدْرَكَتْنِي الغَيْرةُ، فقلتُ: هل كانَتْ إلا عجوزًا قد أبدَلَك اللهُ خيرًا منها! فغضِب حتَّى ‌اهْتَزَّ ‌مُقَدَّمُ ‌شَعَرِه مِن الغضب، ثمَّ قال: "لا واللَّهِ، ما أبدَلني اللهُ خيرًا منها؛ آمَنَتْ بي إذْ كفَر الناسُ، وصَدَّقَتْني و كَذَّبَنِي الناسُ، ووَاسَتْني في مالِها إذْ حرَمني الناسُ، ورزَقني اللهُ منها أولادًا إذْ حرَمني أولادَ النِّسَاءِ"، قالت عائشةُ: فقلتُ في نفسي: لا أذكُرُها بِسَيِّئَةٍ أبدًا )

    بعض المصادر الأخرى :
    صفة الصفوة المؤلف: جمال الدين أبو الفرج عبد الرحمن بن علي بن محمد الجوزي المحقق: أحمد بن علي الناشر: دار الحديث، القاهرة، مصر (1/ 308) و المنتظم في تاريخ الأمم والملوك المؤلف: جمال الدين أبو الفرج عبد الرحمن بن علي بن محمد الجوزي المحقق: محمد عبد القادر عطا، مصطفى عبد القادر عطا الناشر: دار الكتب العلمية، بيروت الطبعة: الأولى (3/ 18) و أسد الغابة في معرفة الصحابة المؤلف: عز الدين ابن الأثير، أبو الحسن علي بن محمد الجزري تحقيق: محمد إبراهيم البنا - محمد أحمد عاشور - محمود عبد الوهاب فايد الناشر: كتاب الشعب، القاهرة – مصر (7/ 85) و الجوهرة في نسب النبي وأصحابه العشرة المؤلف: محمد بن أبي بكر بن عبد الله بن موسى الأنصاري التِّلمساني المعروف بالبُرِّي نقحها وعلق عليها: د محمد التونجي، الأستاذ بجامعة حلب الناشر: دار الرفاعي للنشر والطباعة والتوزيع – الرياض الطبعة: الأولى (2/ 60)

    كلام جميل وتعليق رائع :
    فيض الجليل على متن الدليل وهو: شرح «دليل الطالب لنيل المطالب» للعلامة مرعي بن يوسف الكرمي المؤلف: أحمد بن ناصر القعيمي الناشر: مدار القبس – الرياض الطبعة: الثانية، (3/ 158) ( وفي رواية: فذكرها يوماً فقلت: يا رسول الله هل كانت إلا عجوز قد أخلفك الله خيراً منها، فغضب حتى اهتز مقدم شعره من الغضب، ثم قال: «لا والله ما أخلف الله لي خيراً منها» فقلت في نفسي: لا أذكرها بسوء أبداً. ذكره القسطلاني في شرحه على البخاري، وفي رواية: (فغدا وراح علي بها شهرا) كما في سير أعلام النبلاء، وحسن إسنادها محققوه، والمراد: أنه صلى الله عليه وسلم هجر عائشة رضي الله عنها ‌شهرا ‌بسبب ‌كلامها في خديجة بل تأثر النبي صلى الله عليه وسلم بقلادة خديجة لما رآها ورق لها رقة شديدة، كل هذا بعد وفاتها، فعن عائشة قالت: لما بعث أهل مكة في فداء أسرائهم، بعثت زينب في فداء أبي العاص بمال، وبعثت فيه بقلادة لها كانت عند خديجة أدخلتها بها على أبي العاص، فلما رآها رسول الله صلى الله عليه وسلم رق لها رقة شديدة، وقال: "إن رأيتم أن تطلقوا لها أسيرها، وتردوا عليها الذي لها؟ "، فقالوا: نعم. رواه الإمام أحمد وأبو داود. وقولها: رِقَّةً شديدة" لوجدتها، وتذكَّر عهد خديجة وصحبتها؛ فإن القلادة كانت لها وفي عنقها. وهذا كلام لابن حجر عن خديجة رضي الله عنها، وهو غاية في التحليل والجمال، قال رحمه الله: (ومما كافأ النبيُ صلى الله عليه وسلم به خديجةَ في الدنيا أنه لم يتزوج في حياتها غيرَها، فروى مسلم من طريق الزهري عن عروة عن عائشة قالت لم يتزوج النبي صلى الله عليه وسلم على خديجة حتى ماتت، وهذا مما لا اختلاف فيه بين أهل العلم بالأخبار، وفيه دليل: على عظم قدرها عنده، وعلى مزيد فضلها؛ لأنها أغنته عن غيرها، واختصت به بقدر ما اشترك فيه غيرها مرتين؛ لأنه صلى الله عليه وسلم عاش بعد أن تزوجها ثمانية وثلاثين عاما، انفردت خديجة منها بخمسة وعشرين عاما، وهي نحو الثلثين من المجموع، ومع طول المدة فصان قلبَها فيها من الغيرة ومن نكد الضرائر الذي ربما حصل له هو منه ما يشوش عليه بذلك، وهي فضيلة لم يشاركها فيها غيرها، ومما اختصت به سبقها نساء هذه الأمة إلى الإيمان، فسنت ذلك لكل من آمنت بعدها، فيكون لها مثل أجرهن؛ لما ثبت أن من سن سنة حسنة، وقد شاركها في ذلك أبو بكر الصديق بالنسبة إلى الرجال، ولا يعرف قدر ما لكل منهما من الثواب بسبب ذلك إلا الله عز وجل.).

    يحذرها شهرا من مغبة ما صدر منها
    https://forums.alkafeel.net/node/1038610

    من أغضب النبي الأعظم ما هو مصيره ؟!
    عائشة تجيب : صحيح مسلم المحقق: محمد ذهني أفندي - إسماعيل بن عبد الحميد الحافظ الطرابلسي- أحمد رفعت بن عثمان حلمي القره حصاري - محمد عزت بن عثمان الزعفرانبوليوي- أبو نعمة الله محمد شكري بن حسن الأنقروي الناشر: دار الطباعة العامرة – تركيا (4/ 33)كِتَاب الْحَجِّ ، بَاب بَيَانِ وُجُوهِ الْإِحْرَامِ ...ح130 - (1211) (‌مَنْ ‌أَغْضَبَكَ ‌يَا ‌رَسُولَ ‌اللهِ ‌أَدْخَلَهُ ‌اللهُ ‌النَّارَ)

    قال الله عز وجل : ( إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا).

    ماذا يريد الأخوة السنة والسلفية قوله هنا ...هل يريدون الطعن في عائشة ؟!
    بحث: أسد الله الغالب

    يتبع :
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X