بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على محمد وآله الطيبين الطاهرين المعصومين
واللعنة الدائمة على أعدائهم وظالميهم من الأولين والأخرين .
أخرج الذهبي في سير أعلام النبلاء ج 11 ص 347
أخبرنا عبيد الله ابن عبدالرحمن الزهري، قالا: أخبرنا أحمد بن محمد بن مقسم، سمعت عبد العزيز بن أحمد النهاوندي، سمعت عبد الله بن أحمد بن حنبل، سمعت أبي،
يقول: رأيت رب العزة في المنام، فقلت: يا رب، ما أفضل ما تقرب به إليك المتقربون ؟ قال: بكلامي يا أحمد.
قلت: يا رب، بفهم، أو بغير فهم ؟ قال: بفهم وبغير فهم.
وأخرج الخطيب البغدادي في تاريخ بغداد ج 4 ص 421
بسنده عن
احمد بن محمد الكندي قال رأيت احمد بن حنبل في المنام قال فقلت يا أبا عبد الله ما صنع الله بك قال غفر لي
ثم قال يا احمد ضربت في قال قلت نعم يا رب قال يا احمد هذا وجهي فانظر إليه فقد ابحتك النظر إليه .
وكذلك اخرجه ابن عساكر في تاريخ دمشق ج 5 ص 341 ،
والمزي في تهذيب الكمال ج 1 ص 470 ، وفي طبقات الحنابلة ج 1 ص 18 .
والصلاة والسلام على محمد وآله الطيبين الطاهرين المعصومين
واللعنة الدائمة على أعدائهم وظالميهم من الأولين والأخرين .
أخرج الذهبي في سير أعلام النبلاء ج 11 ص 347
أخبرنا عبيد الله ابن عبدالرحمن الزهري، قالا: أخبرنا أحمد بن محمد بن مقسم، سمعت عبد العزيز بن أحمد النهاوندي، سمعت عبد الله بن أحمد بن حنبل، سمعت أبي،
يقول: رأيت رب العزة في المنام، فقلت: يا رب، ما أفضل ما تقرب به إليك المتقربون ؟ قال: بكلامي يا أحمد.
قلت: يا رب، بفهم، أو بغير فهم ؟ قال: بفهم وبغير فهم.
وأخرج الخطيب البغدادي في تاريخ بغداد ج 4 ص 421
بسنده عن
احمد بن محمد الكندي قال رأيت احمد بن حنبل في المنام قال فقلت يا أبا عبد الله ما صنع الله بك قال غفر لي
ثم قال يا احمد ضربت في قال قلت نعم يا رب قال يا احمد هذا وجهي فانظر إليه فقد ابحتك النظر إليه .
وكذلك اخرجه ابن عساكر في تاريخ دمشق ج 5 ص 341 ،
والمزي في تهذيب الكمال ج 1 ص 470 ، وفي طبقات الحنابلة ج 1 ص 18 .