إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التوسل بلحية ابي بكر يرد البصر !!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التوسل بلحية ابي بكر يرد البصر !!

    بسم الله الرحمن الرحيم

    والحمد لله رب العالمين والصلاه والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين
    نبينا وحبيب قلوبنا ابا القاسم محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    التوسل بلحية ابي بكر يرد البصر !!

    التوسل بلحية أبي بكر

    -
    عن أبي بكر الصديق ( ؟؟) : أنه قال : بينما نحن جلوس بالمسجد وإذا نحن برجل أعمى قد دخل علينا وسلم فرددنا (ع) وأجلسناه بين يدي النبي (ص) ، فقال : من يقضيني حاجة في حب النبي (ص) ؟ ، فقال أبوبكر (ر) : ما حاجتك يا شيخ ؟ ، فقال : إن لي أهلاً ولم يكن عندي ما نقتات به ، وأريد من يدفع لنا شيئاًً نقتات به في حب رسول الله (ص) قال : فنهض أبوبكر الصديق (ر) وقال : نعم أنا أعطيك ما يقوم بك في حب رسول الله (ص) ، ثم قال : هل من حاجة أخرى ؟ ، فقال : نعم إن لي إبنة أريد من يتزوج بها في حياتي حباً في محمد (ص) ، فقال أبوبكر (؟؟) : أنا أتزوج بها في حياتك حباً في رسول الله (ص) هل من حاجة أخرى ؟ ، فقال : نعم أريد أن أضع يدي في شيبة أبي بكر الصديق (؟؟) حباً في محمد (ص) ، فنهض أبوبكر (ر؟؟) ووضع لحيته في يد الأعمى وقال : إمسك لحيتي في حب محمد صلى عليه وسلم قال : فقبض الأعمى بلحية أبي بكر الصديق (ر؟؟) وقال : يا رب أسألك بحرمة شيبة أبي بكر إلاّ رددت علي بصري قال : فرد الله عليه بصره لوقته ، فنزل جبريل (ع) على النبي (ص) وقال : يا محمد السلام يقرئك السلام ، ويخصك بالتحية والإكرام ، ويقول لك : وعزته وجلاله لو أقسم علي كل أعمى بحرمة شيبة أبي بكر الصديق لرددت عليه بصره ، وما تركت علي وجه الأرض أعمى ، وهذا كله ببركتك وعلو قدرك وشأنك عند ربك.

    ----------------------------------------------

    الهامش:

    - ( 1 ) - طبع بمصر في المطبعة السعيدية هامش العرائس للثعلبى توجد الرواية في ص 443 ينقل عنه القسطلاني في المواهب ، وقال الزرقانى في شرح المواهب 3 ص 157 مؤلف حسن ، وطبع لليافعى كتاب آخر مستقلاًً في مصر سنة 2315 بإسم روض الرياحين أيضاًً ، وهو تأليفه الآخر غير المطبوع في حاشية العرائس
    .

    يعني يتوسلون بابو بكر
    من الافضل التوسل بأبو بكر لو برسول الله محمد واهل بيته
    يعني هذا الاعمى شفي ببركات ابي بكر هذه الروايه عندهم مقبوله
    لكن لوكان مثلاً مثل هذا الشخص توسل بأحد الأئمه ماذا سيقولون طبعاً سيقولون كافر ضال
    مشرك


    تحياتي للجميع


  • #2
    حلال عليهم وحرام علينا التوسل

    بارك الله فيك يااخى

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك

      وفقك الله بحق محمد وأهل بيته الأطهار

      تعليق


      • #4
        سبحان الله
        اعتقد عقولهم بيها شي
        احنا ممنوع علينا نقبل الشباك
        هه
        والله امر مضحك
        شكرا لطرح الموضوع
        تحياتي

        تعليق


        • #5
          شاكر مداخلاتكم ومروركم

          موفقين وجزاكم الله خير الجزاء

          تعليق


          • #6
            لا اله الا الله محمد رسول الله
            لا ارى احد يجيب من اتباع السقيفة ، مما يدل يدل على العجز ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. الله المستعان

            تعليق


            • #7
              هذة من المضحكات المبكيات
              وين العميان عن شيبة أبا بكر ههههههههههههههههههههههههه

              تعليق


              • #8
                تستشهد بصوفي؟

                الكتاب وصاحبة الصوفي الذي سطر فيه من الكذب على رسول الله ليناقش به أهل السنة .هذا الحديث المفترى الذي يستند عليه من مخترعات فقهاء اهل السوء الذين همهم الوحيد اختراع مناقب للشيخين بعد ان يأسو من ايجادها . من ينقل مثل هذه الرواية عليه إن يجد سند الحديث كاملا حتى نعلم صحيحه من سيقمه . أما الاستناد فقط على كتاب العرائس للثعلبي فليس كل مافيه صحيح بل انه يحتوي على الكثير من الروايات الضعيفة المقتبسة من الاسرائيليات .
                فعبد الله بن أسعد اليافعي الذي توفي سنة ( 786هـ ) هو أحد أكابر صوفية اليمن ويروي رواية عن النبي عليه الصلاة والسلام وبين زمانهما سبعة قرون ونصف!!! ثم يأتي الشيعة
                فينسبون هذا المعتقد إلى أهل السنة

                يا أخي
                وكل عام وانتم بخير

                تعليق


                • #9

                  اولا سلم بالبداية وتكلم اذا كنت مسلم وتعتقد بذلك ؟
                  ثانياً بمجرد روى الثعلبي ما لايعجب عقيتدتك من التوسل اصبح صوفي والصوفي عندكم كافر وحكمت على ملة كبيرة بالانحراف والضلال واتهمتها بالاسرائيليات ونسيت ان هناك كم كبير في صحيح البخاري ايضا من الاسرائيليات فلماذ لاتتوقف ايضا عن الاخذ بالصحاح مادامت تروي الاسرائيليات؟

                  ثالثاً كلامك لااعتبار به وشهاتك في الثعلبي غير مقبولة بتاتاً في صاحب كتاب العرائس بدليل توثيق علمائك للثعلبي بدليل مايوثقة الذهبي في سير اعلام النبلاء ج 13 ص 145

                  يقول في ترجمته :

                  3918 - الثَّعْلَبِيُّ أَبُو إِسْحَاقَ أَحْمَدُ بنُ مُحَمَّدِ بنِ إِبْرَاهِيْمَ (1)
                  الإِمَامُ، الحَافِظُ، العَلاَّمَةُ، شَيْخُ التَّفْسِيْر، أَبُو إِسْحَاقَ أَحْمَدُ بنُ مُحَمَّدِ بنِ إِبْرَاهِيْمَ النَّيْسَابُوْرِيُّ.
                  كَانَ أَحدَ أَوْعِيَة العِلْمِ.
                  لَهُ كِتَاب(التَّفْسِيْر الكَبِيْر)، وَكِتَاب(العرَائِس)فِي قصص الأَنْبِيَاء.
                  قَالَ السَّمْعَانِيُّ:يُقَال لَهُ:الثَّعْلَبِي وَالثَّعَالِبِي؛وَهُوَ لَقَبٌ لَهُ لاَ نَسَب.
                  حَدَّثَ عَنْ:أَبِي بَكْرٍ بنِ مِهْرَان المُقْرِئ، وَأَبِي طَاهِرٍ مُحَمَّدِ بنِ الفَضْلِ بن خُزَيمَة، وَالحَسَنِ بن أَحْمَدَ المَخْلَدِي، وَأَبِي الحُسَيْنِ الخفَّاف، وَأَبِي بكر بنِ هَانِئ، وَأَبِي مُحَمَّدٍ بنِ الرُّوْمِيِّ، وَطَبَقَتهم.(17/437)
                  وَكَانَ صَادقاً مُوثَّقاً، بَصِيْراً بِالعَرَبِيَّة، طَوِيْلَ البَاعِ فِي الوَعظ.
                  حَدَّثَ عَنْهُ:أَبُو الحَسَنِ الوَاحِديُّ، وَجَمَاعَةٌ.


                  (1) ترجمته في معجم الأدباء لياقوت الحموي "5/ 36"، واللباب لابن الأثير "1/ 238"، ووفيات الأعيان لابن خلكان "1/ 79"، والعبر "3/ 161"،/ وتذكرة الحفاظ "3/ ص1090"، والنجوم الزاهرة لابن تغري بردي "4/ 283"، وشذرات الذهب لابن العماد الحنبلي "3/ 230".

                  فهذه شهادة علماء الرجال في الثعلبي يصفونه بالثقة والامام الحافظ وياتي جانبك تريد ان تجعله كاذبا دفعا عن مورثك المتعصب .
                  ولااعجب من تكفيركم وتسقيطكم لاي احد من المسلمين كائنا مايكون بمجرد ان يخالف عقيدتكم المبتدعة
                  تعال انظر معي الى عامة سواد المسلمين كيف تكفرونهم امثال الاشاعرة وغيرهم

                  فعلماء الوهابية تقول بتكفير مليار ونصف من المسلمين منهم الأشاعرة والماتريدية كما في
                  مقدمة محمد بن صالح الفوزان عن الكتاب المسمى "التوحيد" لابن خزيمة يقول :"الأشاعرة والماتريدية تلاميذ الجهمية والمعتزلة وأفراخ المعطلة" انتهى.

                  وفي كتاب السلفية المسمى "التوحيد" المرحلة الثانوية الصف الأول تأليف الفوزان وزارة التربية والتعليم المملكة العربية السعودية لسنة 1424هـ ص 66 و67 وصفوا في هذا الكتاب المقرر رسميًا في مدارسهم الأشاعرة والماتريدية بالشرك وقالوا عن المشركين الأوائل :"فهؤلاء المشركون هم سلف الجهمية والمعتزلة والأشاعرة".


                  وفي كتاب شيخهم ابن باز المسمى
                  "فتاوى في العقيدة" رسائل إرشادية لرئاسة الحرس الوطني ص 13 يقول ابن باز عن المستغيثين والمتوسلين بالأنبياء والأولياء مشركون كفرة لا تجوز مناكحتهم ولا دخولهم المسجد الحرام ولا معاملتهم معاملة المسلمين ولو ادعوا الجهل ولا يلتفت إلى كونهم جهالاً بل يجب أن يعاملوا معاملة الكفار" انتهى.

                  فمن كان هذا حاله مع عامة المسلمين فهل نترجى منه خير او يتكلم بالحقيقة او يعترف بها !!!
                  وخير دليل ماتخرج من رحم السلفية والوهابية من حركات عقائدية امثال داعش والنصرة وبوكو حرام وكل حركات الارهاب التي تقتل المسلمين اينما كانوا ولايسلم منكم اي احد من الابرياء والاطفال والنساء من مفخخاتكم وقطعكم لرؤس الابرياء باسم الاسلام وكل هذا قائم على تكفير المسلمين .
                  السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

                  تعليق


                  • #10
                    لايوج عندنا صحيح الثعلبي
                    يوجد صحيح البخاري ومسلم
                    وانا لم اتكلم عن الثعالبي لكن قلت ان كتابه ليس كل مانقله صحيح وتكلمت عن الصوفي الذي اتى بهذه الىواية والرواية لا اصل لها ولا سند
                    هكءا قصة ولا نعترف بقصة بلا سند
                    والكلام هنا عن الصوفي اليمني عبد الله لن اسعد اليافعي
                    اما التكفير فلم اتطرق اليه لكن مادمتي تقولين ان ابن باز كفر من يستغيث بالأولياء
                    فهل خالف ال محمد فب هذا الموضوع الخطير ؟؟

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    يعمل...
                    X