إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بيان كذب أبن تيمية في ان الشيعة لاتصلي لاجمعة ولاجماعة !!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الهادي
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة عيسى 14 مشاهدة المشاركة
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم يا كريم ،،،
    احسنتم استاذنا الفاضل الهادي

    شبهة هذا الجاهل الناصبي على موضوعين صلاة الجمعة وصلاة الجماعة !!

    اما عن صلاة الجماعة من منظور الطائفتين ذهب كثير منهم انها سنة وبعضهم قال فرض عين ! يعني محل خلاف في وجوبها او استحبابها


    وفي مذهبنا مستحبة مؤكدة وهناك روايات كثيرة تحث على صلاة الجماعة وأيضا روايات ذامة لمن تركها وتركها بشكل عام

    وهنا بعضا منها

    http://ar.lib.eshia.ir/11024/5/372#_ftn7 وسائل الشيعة للحر العاملي ج5 ص 372 : وباسناده عن شعيب بن واقد، عن الحسين بن زيد، عن الصادق، عن آبائه عليهم السلام (في حديث المناهي) قال: قال رسول الله: ومن مشى إلى مسجد يطلب فيه الجماعة كان له بكل خطوة سبعون ألف حسنة، ويرفع له من الدرجات مثل ذلك، فان مات وهو على ذلك وكل الله به سبعين ألف ملك يعودونه في قبره ويبشرونه ويؤنسونه في وحدته، ويستغفرون له حتى يبعث




    http://ar.lib.eshia.ir/11024/5/371 وسائل الشيعة للحر العاملي ج5 ص371 : وعنه، عن أبيه، عن النوفلي عن السكوني، عن أبي عبد الله عليه السلام عن أبيه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: من صلى الخمس في جماعة فظنوا به خيرا.




    http://ar.lib.eshia.ir/11024/5/376 وسائل الشيعة للحر العاملي ج 5 ص 376 : وفي (المجالس) عن الحسين بن إبراهيم بن ناتانه، عن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن حماد بن عيسى، عن حريز بن عبد الله، عن زرارة بن أعين، عن أبي جعفر عليه السلام (في حديث) قال: من ترك الجماعة رغبة عنها وعن جماعة المسلمين من غير علة فلا صلاة له.

    وفي موضوع صلاة الجمعة التي هي موضع خلاف في حكمها لكن الرأي الأكثر شهره انها مستحبة مؤكدة في زمن الغيبة وواجبة في حضور المعصوم !!

    يعني هذا الناصبي يحاول الطعن في الشيعة على أساس فقهي لماذا لم نقول واجبة !! وهو أساسا بيته من زجاج في هذا الموضوع منذ متى كان الانسان يعاتب على الاجتهادات في الفقه هذا واجب او مستحب او سنة !!!


    اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
    حيا الاخ الفاضل عيسى واشكرك على هذه الروايات القيمة التي تبين اهمية صلاة الجماعة ...
    وهذا لاينكره احد عنده ادنى اطلاع على مصادر اتباع اهل البيت في وجود روايات متواترة في بيان فضل واهمية صلاة الجماعه
    ولكن الكبر عند ابن تيمية جعله يتجاوز اللامعقول في اقوله حتى يصل الى هذه المرحلة من الكذب والافتراء في نفي الواضحات .

    اترك تعليق:


  • الهادي
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة وهج الإيمان مشاهدة المشاركة
    وتبين ذلك في تفجير الدواعش مساجدهم يوم الجمعه وهم يصلون

    أحسنتم على الموضوع القيم

    اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين
    الاخت الفاضلة وهج الايمان جزاك الله خيرا ووفقك لمرضاته بحق محمد واله الطاهرين

    ابن تيمية يعلم انه يكذب لانه اكيد اطلع على مصادر علماء مدرسة اهل البيت الفقهية ووجد فيها مؤلفات كثيرة لبيان احكام الجمعة والجماعه
    واكيد كان يرى جماعة اتباع اهل البيت لكن يريد اضلال المقابل في تشويه صورة الشيعة من خلال الكذب ...
    وهذا من اكبر الدلائل على بطلانه وبطلان عقيدته التي بنيت على الكذب والافتراء والبهتان .

    اترك تعليق:


  • عيسى 14
    رد
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم يا كريم ،،،
    احسنتم استاذنا الفاضل الهادي

    شبهة هذا الجاهل الناصبي على موضوعين صلاة الجمعة وصلاة الجماعة !!

    اما عن صلاة الجماعة من منظور الطائفتين ذهب كثير منهم انها سنة وبعضهم قال فرض عين ! يعني محل خلاف في وجوبها او استحبابها


    وفي مذهبنا مستحبة مؤكدة وهناك روايات كثيرة تحث على صلاة الجماعة وأيضا روايات ذامة لمن تركها وتركها بشكل عام

    وهنا بعضا منها

    http://ar.lib.eshia.ir/11024/5/372#_ftn7 وسائل الشيعة للحر العاملي ج5 ص 372 : وباسناده عن شعيب بن واقد، عن الحسين بن زيد، عن الصادق، عن آبائه عليهم السلام (في حديث المناهي) قال: قال رسول الله: ومن مشى إلى مسجد يطلب فيه الجماعة كان له بكل خطوة سبعون ألف حسنة، ويرفع له من الدرجات مثل ذلك، فان مات وهو على ذلك وكل الله به سبعين ألف ملك يعودونه في قبره ويبشرونه ويؤنسونه في وحدته، ويستغفرون له حتى يبعث




    http://ar.lib.eshia.ir/11024/5/371 وسائل الشيعة للحر العاملي ج5 ص371 : وعنه، عن أبيه، عن النوفلي عن السكوني، عن أبي عبد الله عليه السلام عن أبيه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: من صلى الخمس في جماعة فظنوا به خيرا.




    http://ar.lib.eshia.ir/11024/5/376 وسائل الشيعة للحر العاملي ج 5 ص 376 : وفي (المجالس) عن الحسين بن إبراهيم بن ناتانه، عن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن حماد بن عيسى، عن حريز بن عبد الله، عن زرارة بن أعين، عن أبي جعفر عليه السلام (في حديث) قال: من ترك الجماعة رغبة عنها وعن جماعة المسلمين من غير علة فلا صلاة له.

    وفي موضوع صلاة الجمعة التي هي موضع خلاف في حكمها لكن الرأي الأكثر شهره انها مستحبة مؤكدة في زمن الغيبة وواجبة في حضور المعصوم !!

    يعني هذا الناصبي يحاول الطعن في الشيعة على أساس فقهي لماذا لم نقول واجبة !! وهو أساسا بيته من زجاج في هذا الموضوع منذ متى كان الانسان يعاتب على الاجتهادات في الفقه هذا واجب او مستحب او سنة !!!

    اترك تعليق:


  • وهج الإيمان
    رد
    وتبين ذلك في تفجير الدواعش مساجدهم يوم الجمعه وهم يصلون

    أحسنتم على الموضوع القيم

    اترك تعليق:


  • بيان كذب أبن تيمية في ان الشيعة لاتصلي لاجمعة ولاجماعة !!

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الطيبن الطاهرين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    في الوقع من المعيب ان يدافع الانسان عما يعتقده بأساليب الكذب والافتراء, وخصوصاً اذا كان صاحب مكانة علمية او منصب ديني, لان حبل الكذب والافتراء مذموم شرعا وعقلاً.
    وهذا ما وجدنا في كتب ابن تيمية الحراني امام السلفية وبكثرة للاسف ,فحينما يريد يدافع عن معتقداته واباطيله فيستخدم الكذب والافتراء والتدليس على المقابل وهذا خلاف الامانه ...
    فعلى سبيل المثال حينما يتكلم على اتباع اهل البيت فيقول ان الرافضة لايصلون لاجمعة ,ولاجماعة, لاوراء اصحابهم ولاغيرهم ؟
    ولايصلون الا خلف المعصوم ولامعصوم عندهم ؟
    وهذا لايعقله احد عنده ادنى تدبر لان الشيعة يصلون جماعة يوميا اينما وجدت مساجدهم وكذلك صلاة الجمعة
    واليكم الوثيقة من منهاج السنة :
    الملفات المرفقة
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X