إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما هو نوع السلاح الذي سيستخدمه الامام المهدي تجاه اعدائه ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما هو نوع السلاح الذي سيستخدمه الامام المهدي تجاه اعدائه ؟

    بسم الله الرحمن الرحيم


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




    السيف سلاحُ المهدي :
    يستغرب البعض من أن الإمام المهدي المنتظر ( عجل الله تعالى فرجه الشريف ) كيف يخرج بسلاح تقليدي كالسيف و قد تطورت الأسلحة و المعدات الحربية و القتالية في عصرنا الحاضر بشكل يفوق التصور ، فكيف يتسنى للإمام ( عليه السلام ) مقابلة جيوش الأعداء المدججة بأنواع من أسلحة الدمار الشامل و غيرها بالسيف و هو سلاح تقليدي محدود لا يصلح لمقابلة ما تمتلكه الترسانات العسكرية من السلاح المتطور جداً ؟!
    لكن الروايات التي تتحدث عن خروج الإمام المهدي ( عجل الله فرجه ) تؤكد أنه يخرج بسلاح السيف ، لكنه يكون منصوراً بالنصرة الإلهية و بالملائكة و بالرعب ، و بأصحابه الأوفياء الخُلص .
    سلاح المهدي في أحاديث أهل البيت ( عليهم السلام ) :
    يقول الراوي و هو محمَّد بن مسلم الثقفي الطحّان : دخلت على أبي جعفر محمّد بن عليِّ الباقر 1 ( عليه السلام ) و أنا اريد ان أسئله عن القائم 2 .
    فقال لي مبتدئاً : " يا محمّد بن مسلم ، إنَّ في القائم من أهل بيت محمَّد سنة ( شَبَهاً ) من خمسة من الرسل : يونس بن متى ، و يوسف بن يعقوب ، و موسى ، و عيسى ، و محمَّد ( صلى الله عليه و آله ) .
    فامّا سنة من يونس بن متى : فرجوعه من غيبته و هو شابّ بعد كبر السن .
    و امّا سنة من يوسف بن يعقوب : فالغيبة من خاصّته و عامّته ، و اختفائه من اخوته ، و إشكال أمره على أبيه يعقوب النبيّ ( عليه السلام ) مع قرب المسافة بينه و بين أبيه و أهله و شيعته .
    و امّا سنّة من موسى : فدوام خوفه ، و طول غيبته ، و خفاء ولادته ، و تعب شيعته من بعده ممّا لقوا من الأذى و الهوان إلى أن اذن الله عزَّ و جلَّ في ظهوره و نصره و أيّده على عدوّه .
    و امّا سنة من عيسى : فاختلاف من اختلف فيه حتّى قالت طائفة ما ولد ، و طائفة منهم قالت مات ، و طائفة قالت قتل و صلب .
    و امّا سنة من جدِّه المصطفى محمّد ( صلى الله عليه و آله ) فخروجه بالسيف ، و قتله أعداء الله و أعداء رسوله و الجبارين و الطواغيت ، و انَّه ينصر بالسيف و الرعب ، و انّه لا تردّ له راية .
    و انّ من علامات خروجه ( عليه السلام ) خروج السفياني من الشام ، و خروج اليماني ، و صيحة من السماء في شهر رمضان ، و مناد ينادي من السماء باسمه و اسم أبيه 3 .
    أما بالنسبة للأسلحة المتطورة التي يملكها أعدائه فمهما كان نوعها فلا أهمية لها بعد ما عرفت أنه ( عليه السلام ) منصور و مؤيد من قبل الله عز و جل .
    رؤية أخرى :
    هذا و يحتمل أن يكون معنى خروج الامام ( عليه السلام ) بالسيف تعبيراً عن خروجه بالسلاح ، و بما أن السيف يُعَدُّ رمزاً للسلاح فَعُبِّرَ عنه بالسيف ، و الله العالم .


    المصادر

    1. خامس أئمة أهل البيت ( عليهم السلام ) .

    2. أي الإمام المهدي المنتظر ( عجل الله تعالى فرجه ) .

    3. منتخب الأثر : 362 .





    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    موضوع قيم بارك الله بك اختي الكريمة
    من اقوال امير المؤمنين (ع) سيد الكلام


    قل ما شئت في مسبتي
    فسكوتي عن الحقير جواب
    لا تظنه فعل ضعف مني ولكن
    ما من اسد يرد على حديث الكلاب

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة سرى فاضل مشاهدة المشاركة
      اللهم صل على محمد وال محمد
      موضوع قيم بارك الله بك اختي الكريمة

      وبارك الله بك اختي الفاضلة واشكرك جزيل الشكر على المرور الطيب
      السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X