السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الهم صل على محمد وال محمد
-------------------------------
البخارى اصح كتاب بعد كتاب الله تبارك وتعالى
هذه الكلمه كلما سمعتها وكلما كنت ارددها
بل دراستى الحره فى مصطلح الحديث كانت عاملا اساسيا فى تاكيد هذه الجمله
------------------------------------------------------
والحق يقال
صدق القوم فى هذا
صدق اهل السنه فى جملتهم هذه
-------------------------------------
ولكن صدقهم هو ( صدق الاعور ) الذى يرى نصف الحقيقه ولا يرى النصف الاخر
من يرى العسل ويلهث وراء مذاقه ولا يرى السم المدسوس فيه
----------------------------------------------
فمن المعروف عن الحديث انه ينقسم الى سند ومتن
فالسند هو سلسله الرجال
والمتن هو مضمون الحديث
فالبخارى من الوجه الاول وضع شرووط للسند قويه عن غيره فى صحيحه المزعوم
مما جعله فى مقدمت الكتب الاخرى (ولو هناك القليل من الخلل ) غير انه تربع عند اهل السنه فى هذا
ولا شك هذا هو العسل
---------------------------
اما من حيث المتون ففيها من السم ما قتل فيه الاسلام بجرعه واحده
وفيه من الاساءه للرسول الاعظم صلوات الله عليه مما يجعل العاقل يترك الاسلام اصلا
------------------------------
ويكفى ---تردى رسول الله (ص) من فوق الجبل ( وللامانه هى من معلقات البخارى )
ويكفى سحره (ص)
ويكفى الحاله الجنسيه
ويكفى نسيانه
وييكفى ويكفى الكثير والكثير
----------------------------
وكنت قبل هدايتى لمذهب ال البيت (ع)
تهمس فى قلبى الشكوك هذا غير معقول لا يستقم هذا مع الخلق العظيم
وسرعان ما كنت استغفر الله هل اكذب الاحاديث
ثم تاتى العباره السابقه تلوح لى وترفرف البخارى هو اصح كتاب فى الحديث
--------------------------------
ومع البدايه الحقيقيه لهدايتى لمذهب ال البيت (ع)
كنت اظن نفسى اننى كنت هذا الاعور
الذى كان يرى نصف الحقيقه فقط
-------------------------------------------------------------
--------------------------
لكنى الان اجزم بل اقسم اننى ما كنت هذا الاعور ابدا
بل كنت اعمى نعم كنت اعمى البصيره وهى اشد من عمى البصر
----------------------------
فاللهم لك الحمد على نعمة البصيره
الهم صل على محمد وال محمد
-------------------------------
البخارى اصح كتاب بعد كتاب الله تبارك وتعالى
هذه الكلمه كلما سمعتها وكلما كنت ارددها
بل دراستى الحره فى مصطلح الحديث كانت عاملا اساسيا فى تاكيد هذه الجمله
------------------------------------------------------
والحق يقال
صدق القوم فى هذا
صدق اهل السنه فى جملتهم هذه
-------------------------------------
ولكن صدقهم هو ( صدق الاعور ) الذى يرى نصف الحقيقه ولا يرى النصف الاخر
من يرى العسل ويلهث وراء مذاقه ولا يرى السم المدسوس فيه
----------------------------------------------
فمن المعروف عن الحديث انه ينقسم الى سند ومتن
فالسند هو سلسله الرجال
والمتن هو مضمون الحديث
فالبخارى من الوجه الاول وضع شرووط للسند قويه عن غيره فى صحيحه المزعوم
مما جعله فى مقدمت الكتب الاخرى (ولو هناك القليل من الخلل ) غير انه تربع عند اهل السنه فى هذا
ولا شك هذا هو العسل
---------------------------
اما من حيث المتون ففيها من السم ما قتل فيه الاسلام بجرعه واحده
وفيه من الاساءه للرسول الاعظم صلوات الله عليه مما يجعل العاقل يترك الاسلام اصلا
------------------------------
ويكفى ---تردى رسول الله (ص) من فوق الجبل ( وللامانه هى من معلقات البخارى )
ويكفى سحره (ص)
ويكفى الحاله الجنسيه
ويكفى نسيانه
وييكفى ويكفى الكثير والكثير
----------------------------
وكنت قبل هدايتى لمذهب ال البيت (ع)
تهمس فى قلبى الشكوك هذا غير معقول لا يستقم هذا مع الخلق العظيم
وسرعان ما كنت استغفر الله هل اكذب الاحاديث
ثم تاتى العباره السابقه تلوح لى وترفرف البخارى هو اصح كتاب فى الحديث
--------------------------------
ومع البدايه الحقيقيه لهدايتى لمذهب ال البيت (ع)
كنت اظن نفسى اننى كنت هذا الاعور
الذى كان يرى نصف الحقيقه فقط
-------------------------------------------------------------
--------------------------
لكنى الان اجزم بل اقسم اننى ما كنت هذا الاعور ابدا
بل كنت اعمى نعم كنت اعمى البصيره وهى اشد من عمى البصر
----------------------------
فاللهم لك الحمد على نعمة البصيره
تعليق