إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صباح الكفيل 🌞🌄.مع الشباب ..

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صباح الكفيل 🌞🌄.مع الشباب ..

    ابناءنا امانة في اعناقنا منذ الصغر وحتى بعد ذلك ...
    سبق وان طرحت موضوع اختيار اولادنا توجههم العلمي وقلت علينا عدم فرض رغبتنا على رغباتهم وانما توجيههم الى الافضل وذلك احتراما لرغباتهم وتحقيقا لطموحهم ..
    الان وبعد ان تضهر نتائج القبول وقد اختار اوانتسب ولدك الى كلية اوجامعة ما .
    👈.هل تستمرين بالتوجيه ام تعتبرين ان ابنك قد وصل الى مرحلة عليه الاعتماد على نفسه في تقرير مصيره ،ام تستمرين بتوجيهاتك له ام تطلبين من ينوب عنك بذلك ؟!!
    انا من وجهة نظري ان اولادنا مهما كبروا يحتاجون وجودنا الى جانبهم لأرشادهم او الاخذ بيدهم وذلك بحكمة وروية ولانجعلهم يحسون ان رأينا مفروض عليهم وواجب تنفيذه او الاخذبه .
    انا طرحت هذا الموضوع كون ابناءنا سوف يدخلون الى مكان يعتبر اكثر انفتاحا لهم وخاصة اذا كانت الكلية او الجامعة ذات نظام مختلط ،وهم سبق وان كانت مدارسهم غير ذلك ،وانهم سوف يلتقون بأناس من بيئات واماكن مختلفة وحتى من بلدان مختلفة لان المجتمع الجامعي يحتوي ذلك .
    هنا تبدا مرحلة انتقالية جديدة وصعبة في حياة ابناءنا ،قد يتفوقون في الاختصاص الذي انخرطوا فيه ويحققون طموحهم وذلك لتوجيههم ولتوجههم الصحيح ،وقد نراهم يضيعون وتصبح اهدافهم مع الريح وذلك لسعيهم وراء ملذات او توجهات خاطئة اوالسير مع اشخاص يضيعونهم ويحطمون مستقبلهم ،لانهم عقدوا صداقات او انتموا الى مجموعات او غروا او اغري بهم كثير من الامور التي يحويها المجتمع الجامعي ..
    ولهذا اقول اولادنا مهما كبروا يحتاجونا الى جانبهم لأننا قد نكون سبقناهم الى هكذا مكان ولاكن عرفنا بعد توجيه الاهل كيف نستفيد ونستغل تواجدنا في هكذا محفل ..
    لذا اطلب من اخواتي واخوتي متابعة ابنائهم واحتوائهم وليس ان يكونوا كالشرطي اوالسيف المسلط عليهم وانما متابعتهم خطوة بخطوة حتى نلمس اننا وضعناهم على العتبة او الدرجة الصحيحة من سلم الحياة لكي ينجحوا ويرتقوا ويعتمدوا على انفسهم بعد ذلك ..
    لانهم ابهات وامهات المستقبل ..
    امنياتي لأبناءنا الطلبة الموفقية والنجاح
    مع تحيات
    اختكم ام محمد جاسم
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X